يعقد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة السادسة مساء بقاعة المؤتمرات الصحفية بصالة الدحيل الرياضية بحضور رؤساء اللجان منظمة للبطولة للكشف عن آخر الاستعدادات والمستجدات الخاصة الخاصة باستضافة الدوحة للتصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتي تنطلق بعد غد الاربعاء على صالة الدحيل الرياضية وتستمر لغاية 28 من الشهر الجاري بمشاركة 11 منتخبا.


يذكر ان البطولة تكتسب اهمية بالغة وفي غاية الصعوبة لجمسع المنتخبات لاسيما انه يتأهل منها منتخب واحد مباشرة الى أولمبياد باريس 2024. هذا ويخوض العنابي منافسات التصفيات الاولمبية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: السعودية، وكوريا الجنوبية، والإمارات، والهند، والصين، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات: البحرين، وإيران، والكويت، وأوزبكستان، واليابان، وكازاخستان، وسيبدأ منتخبنا الوطني مشواره في البطولة الاربعاء القادم بمواجهة المنتخب الصيني، ومن ثم يلعب مع الهند يوم 18 الشهر الجاري ومع الامارات يوم 21 من الشهر نفسه ومع وكوريا الجنوبية يوم 22 اكتوبر ويختتم مباراته في دور المجموعات بمواجهة المنتخب السعودي يوم 24 اكتوبر يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى نصف النهائي ويتأهل منتخب واحد مباشرة الي اولمبياد باريس 2024.
وشهدت الايام الماضية توافد المنتخبات المشاركة في التصفيات حيث كان المنتخب السعودي اول الواصلين الى الدوحة ومن بعده وصلت بعثة منتخب الامارات والكويت واليابان وكوريا والصين ومن المقرر ان يكتمل وصول وفود المنتخبات المشاركة في التصفيات خلال الساعات القليلة القادمة من اجل الدفاع عن حظوظها في التصفيات ومن جانبها اللجنة المنظمة تواصل عملها بشكل كبير علي مدار الساعة لوضع آخر اللمسات على الامور التنظيمية للبطولة التي تقام منافساتها على صالة الدحيل التي باتت جاهزة من جميع التواحي لاستقبال ضيوف البطولة القارية المتوقع ان تشهد منافسة شرسة بين المنتخبات المشاركة من اجل حجز بطاقة التأهل للاولمبياد.    
 من جانبه يسابق الجهاز الطبي لمنتخبنا الوطني الزمن لتجهيز بعض اللاعبين المصابين من اجل الدفاع عن ألوان العنابي في التصفيات حيث يعاني كل من احمد مددي ومصطفى هيبه ورفائيل كابوتي ووجدي سنان من اصابات خفيفة متنوعة نتيجة للجهد الكبير الذي بذل في الفترة الماضية لاسيما خلال منافسات الاسياد الاخيرة في الصين والتي توج منتخبنا فيها بالميدالية الذهبية للمرة الثالثة على التوالي في انجاز جديد غير مسبوق لكرة اليد القطرية، وبدوره الجهاز الفني للعنابي بقيادة المدرب صاحب الانجازات فاليرو ريفيرا يحاول جاهدا لاكمال تجهيز المنتخب من جميع النواحي حتى يكون العنابي في الموعد لكسب التحدي الجديد الذي ينتظره حيث سيكون العنابي مطالبا باستمرار فرض سيطرته على قارة اسيا من خلال التصفيات الاسيوية المتوقع ان يكون التحدي فيها على اشده في ظل جاهزية العديد من المنتخبات ورغبتها في التأهل إلى اولمبياد باريس العام القادم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي اليد فی التصفیات

إقرأ أيضاً:

مواجهات عربية وصدام سعودى.. الاتحاد الآسيوى يكشف عن قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، عن قرعة الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، والتى أسفرت عن مواجهات نارية للمنتخب السعودي، وصدامات عربية.
وأجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صباح اليوم الخميس، قرعة الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2026، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

مواجهات عربية

وأوقعت القرعة المنتخب السعودى في المجموعة الثالثة، التي ضمت كل من المنتخبين الياباني والأسترالي.
بينما حل 5 منتخبات عربية فى المجموعة الثانية، فيما ضمت المجموعة الأولى المنتخب القطري، بطل آسيا، بجانب إيران والإمارات.
وتأهل 18 منتخبًا إلى الدور النهائي، احتلو المركزين الأول والثاني في الدور الثاني من التصفيات، حيث تم تقسيمها إلى 3 مجموعات، في كل مجموعة 6 منتخبات.
 

وجاءت نتائج القرعة كالتالى:

المجموعة الأولى: إيران - قطر - أوزبكستان - الإمارات - قيرغيزستان - كوريا الشمالية.
المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية - العراق - الأردن - عمان - فلسطين - الكويت.
المجموعة الثالثة: اليابان - أستراليا - السعودية - البحرين - الصين - إندونيسيا.

ومن المفترض ان تقام مباريات الدور النهائي من التصفيات في الفترة بين سبتمبر 2024، وحتى يونيو 2025.
وتمتلك القارة الآسيوية 8 مقاعد مباشرة في المونديال المقرر إقامته بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، إضافة إلى مقعد في الملحق العالمي.
ويتأهل أوّل منتخبين من كل مجموعة مباشرةً إلى المونديال، لتحجز 6 من المقاعد الثمانية المتاحة للاتحاد الآسيوي.
فيما سيتم تقسيم المنتخبات التي احتلت المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة، إلى مجموعتين، يتأهل متصدر كل مجموعة إلى كأس العالم.
بينما سيتقابلا صاحبا المركز الثاني في مواجهة حاسمة، يتأهل الفائز فيها إلى الملحق العالمي.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • إعداد مكثف لمنتخب شباب اليد للصالات استعدادا لكأس آسيا
  • قرعة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. مجموعة عربية مثيرة
  • مواجهات عربية وصدام سعودى.. الاتحاد الآسيوى يكشف عن قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • تعرف إلى مواعيد مباريات منتخب الأردن في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الأخضر يقع في مجموعة نارية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
  • مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • اليوم.. انطلاق قرعة اسيا المؤهلة الى كأس العالم 2026