أفادت مصادر صحفية فلسطينية، اليوم الاثنين، أنه تم مقتل 4 أشخاص شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارات الإسعاف ومقر الدفاع المدني في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وعلى جانب آخر، قالت مصادر صحفية، أنه تم مقتل 7 أشخاص شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مقرين  للدفاع المدني في جنوب وفي شرق غزة.

من جانبه، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، إنه تم استشهاد 4 من أفراد الدفاع المدني جراء غارة إسرائيلية استهدفتهم أثناء أداء مهامهم.

وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، أن أفراد الدفاع المدني مستعدون لتقديم أرواحهم من أجل فلسطين ومستمرون في عملنا إلى آخر لحظة.

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت الليلة عشرات الغارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأضافت الوكالة، أن طائرات الاحتلال شنت حزاما ناريا عنيفا بعشرات الغارات، حيث أطلقت مئات أطنان المتفجرات على شمال حي تل الهوا جنوب غرب غزة.

وكانت الفصائل الفلسطينية شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

شاهد.. مجموعة شباب يطبخون الطعام بكميات كبيرة للنازحين من غزة NBC: فتح معبر رفح لعبور الرعايا الأجانب من غزة وإدخال المساعدات للقطاع صباح اليوم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدفاع المدني غزة سيارات الإسعاف قصف اسرائيلي فلسطين المتحدث باسم الدفاع المدني الاحتلال الاسرائيلي الدفاع المدنی فی

إقرأ أيضاً:

شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة جوية عنيفة على منزلًا في بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ونتج عن تلك الاستهداف سقوط شهيدان وعدة إصابات.

نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على بلدة النصر والفخاري والشوكة شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي حي الصبرة جنوب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار مكثف من الدبابات الاسرائيلية المتوغلة في بلدة النصر شمالي شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

ومنذ قليل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 5 مواطنين فلسطينيين بينهما 3 أطفال جراء قصف  قصف إسرائيلي استهدف جباليا البلد شمالي غزة.

 اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الشرقية لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، تبادل الجانبين خلالها الرصاص الحي. 

مقالات مشابهة

  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخصين جراء قصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي مدينة رفح
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • انتشال 4 شهداء جراء قصف إسرائيلي على مبنى سكني بحي الدرج في قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل