أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، ضرب "البنية التحتية العسكرية" لحزب الله في لبنان، موضحا أن الغارات تأتي ردا على إطلاق نار استهدف إسرائيل من لبنان، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ويظهر مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي قصف مبنيين، وقال إن الهجمات التي ظهرت في الفيديو نُفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية.

Footage released by the IDF showing the Destruction of multiple Hezbollah Operations Bases in Southern Lebanon by the Israeli Air Force over the last 24 Hours.

pic.twitter.com/3maMsJNony

— OSINTdefender (@sentdefender) October 15, 2023

وأطلقت ستة صواريخ موجهة مضادة للدبابات على بلدة إسرائيلية ومواقع عسكرية على الحدود اللبنانية، صباح الأحد، ما أسفر عن مقتل مدني واحد على الأقل، بحسب الصحيفة.

كما أطلقت تسعة صواريخ أخرى على مدينة نهاريا الشمالية والبلدات المجاورة، دون أن تتسبب في وقوع أضرار أو إصابات.

ويستمر التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية على وقع تصاعد حدّة الحرب التي أعلنها الجيش الإسرائيلي على غزة بعد الهجوم غير المسبوق الذي نفذته حركة حماس، المصنفة إرهابية، في السابع من أكتوبر.

وفي جديد جبهة جنوب لبنان، تعرّض مقر "اليونيفيل" في الناقورة لسقوط صاروخ، ما دفع رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، إلى إجراء اتصال بالقائد العام للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان، الجنرال أرولدو لازارو، للاستفسار عن ملابسات ما حصل، مشددا على التضامن الكامل مع "اليونيفيل"، كما اطمأن إلى عدم وقوع ضحايا.

وكان حزب الله قصف، الأحد، مركزا للجيش الإسرائيلي " في "شتولا" بالصواريخ الموجهة، وقال في بيان إن القصف أدى إلى وقوع عدة إصابات بين قتيل وجريح، موضحا كذلك أن "الاستهداف يأتي في سياق الرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت الصحفيين" والقصف على شبعا.

وعصرا، أعلن حزب الله مهاجمة ثكنة حانيتا بالصواريخ الموجّهة، وقال إن الهجوم أسفر عن "إصابة دبابتين من نوع ميركافا وناقلة جند مجنزرة وسقوط عدد من القتلى والجرحى".

وفي بيانين آخرين أكد استهدافه بالصواريخ الموجّهة دبابة ميركافا في موقع "الراهب"، "ما أدى ‏إلى إصابتها إصابة مباشرة ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح"، كما هاجم "خمسة مواقع حدودية وهي: جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة وموقع العباد، بالأسلحة المباشرة والمناسبة".

ومن جانبه، رد الجيش الإسرائيلي بقصف طال عدة بلدات جنوب لبنان، حيث أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" بتعرض أطراف بلدتي الضهيرة وعلما الشعب في القطاع الغربي لقصف مدفعي عنيف، وكذلك أطراف بلدات مروحين و‫بليدا ورميش وراميا وميس الجبل، والحي الغربي والجنوبي لبلدة عيتا الشعب، وقد أدى القصف إلى انقطاع حركة السير كاملة في الطرق العامة في القطاع الغربي.

وقرر الجيش الإسرائيلي، الأحد، عزل بلدات حدودية مع لبنان، في نطاق 4 كيلومترات، وقد أوضح في منشور على منصة "أكس"، أن "الدخول إلى المنطقة ممنوع منعا باتا"، وطلب من السكان "توخي الحذر".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف كفركلا وعيترون وميس الجبل في جنوب لبنان

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ غارات جوية على بلدات كفركلا وعيترون وميس الجبل بالجنوب اللبناني، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل. 

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني يستهدف مقر المخابرات الإسرائيلية بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع لـ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف كفركلا وعيترون وميس الجبل في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لـ "حزب الله" في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي بهجوم لحزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي: هجماتنا تستهدف تدمير البنية التحتية العسكرية لحزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أطراف بلدات جنوب لبنان بالمدفعية
  • الجيش الروسي يستهدف البنية التحتية للمطارات العسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان