نظم ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، أول اللقاءات الخاصة ببرنامج «قيادات»، والذي جمع سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، والوكلاء المساعدين في الجهات الحكومية.
ويهدف البرنامج، الذي أطلقه معهد الإدارة العامة في ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، إلى بناء المهارات القيادية وتطوير العمل المؤسسي للوكلاء المساعدين في دولة قطر.


وأكد سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة أن هذا البرنامج يمثل فرصة قيمة للمشاركين من الوكلاء المساعدين في الجهات الحكومية، لاكتساب المهارات والخبرات الضرورية التي ستساعدهم في تعزيز وتطوير بيئة العمل وأداء المؤسسات الحكومية في دولة قطر.
وقال سعادته، إن «البرنامج يتيح للمشاركين الوصول إلى مصادر معرفية وتجارب عالمية تسهم في تطويرهم كقادة ومسؤولين حكوميين، حيث سيتدربون على أفضل الممارسات العالمية، ويكتسبون رؤى جديدة تسهم في تحسين الأداء الحكومي وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين».
وأوضح سعادته أن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، يتجه نحو تطوير مجموعة متنوعة من البرامج الإدارية والتدريبية التي تغطي مختلف جوانب الإدارة والقيادة والبرامج المتخصصة، ومنها برنامج «قيادات»، ما يسهم في تعزيز القدرات الإدارية للموظفين، ويمكنهم من تحقيق الأهداف المؤسسية بفعالية، منوها إلى أبرز التطورات في مجال التطوير الحكومي، ومنها منصة «شارك»، وجائزة قطر للتميز الحكومي.
وشهد اللقاء، استعراض أبرز التحديات التي تواجه الجهات الحكومية، ومناقشة الحلول والإجراءات المتبعة.
جدير بالذكر، أن هذا اللقاء هو الأول الذي يجمع بين رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي والوكلاء المساعدين في الجهات الحكومية، وذلك بهدف خلق حوار فعال وبناء جسور التواصل، والتعرف على أبرز التطورات في مجالات الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، واستعراض التحديات والحلول المبتكرة لها، فيما سيعقد بشكل دوري لمتابعة ما تم التطرق إليه في اللقاءات السابقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ديوان الخدمة المدنية برنامج قيادات المهارات القيادية دیوان الخدمة المدنیة والتطویر الحکومی الجهات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

إدارية فاس تعزل رئيس جماعة إمزورن ونائبه الأول في قضي خروقات وإختلالات تدبيرية

زنقة 20. الحسيمة

قررت المحكمة الإدارية الابتدائية بفاس يومه الاثنين 30 شتنبر الجاري، عزل جمال المساوي من عضوية ورئاسة المجلس الجماعي بإمزورن ونائبه الاول حسن احميدوش مع النفاذ المعجل، بعدما تقدم عامل الإقليم بطلب عزلهما أمام المحكمة سالفة الذكر.

وكانت مصالح وزارة الداخلية قد أوقفت رئيس المجلس الجماعي الاستقلالي جمال المساوي، للاشتباه في “ارتكابه خروقات واختلالات تدبيرية، كشفتها تقارير المفتشية العامة لوزارة الداخلية والسلطات الإقليمية بالحسيمة”.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية كانت قد زارت مصالح ومرافق الجماعة الترابية بإمزورن، واطلعت على مجموعة من الملفات في قطاعات مختلفة، وأعدت بشأنها تقريرا مفصلا.

ووجهت اللجنة المركزية، بناء على تقريرها، عشرات الأسئلة إلى المجلس الجماعي بإمزورن، أجاب عنها في الوقت المحدد، انتهت باتخاذ قرار التوقيف في حق الرئيس ونائبه الاول، وإحالة الملف على إدارية فاس لاتخاذ القرار القانوني المناسب.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء: تكليف لجنة مكافحة غسيل الأموال بتكثيف الجهود والتعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق المتطلبات الدولية
  • اجتماع بصنعاء يناقش التنسيق بين وزارتي المالية والخدمة المدنية والتطوير الإداري
  • قرار بتجميد الخدمة المدنية بولاية شرق دارفور
  • وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • إدارية فاس تعزل رئيس جماعة إمزورن ونائبه الأول في قضي خروقات وإختلالات تدبيرية
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة