أكد رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو تضامنه والشعب الفنزويلي مع الشعب الفلسطيني في سعيه إلى استعادة حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

وأشاد في اتصال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الأحد، بالأسلوب الذي يتبعه الرئيس عباس المبني على الحوار والدبلوماسية والسلام، مؤكدا أنه اتخذ قرارًا بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة.

أخبار متعلقة برنامج الغذاء: 6 ملايين سوداني على بعد خطوة من المجاعةالجامعة العربية والمفوضية الإفريقية تطالبان بوقف الأعمال العسكرية في غزة

وتناولت الباحثات بين الرئيسين آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأكد عباس خلال الاتصال، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني بشكل فوري، وحمايتهم، والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين.

وقف فوري للأعمال العسكرية

طالبت جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الإفريقي بوقف فوري للأعمال العسكرية في غزة، وبجهد دولي متضافر لتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة والمواد الأساسية لـ2.2 مليون فلسطيني.

وشددت المنظمتان في بيان المشترك، على ضرورة فتح ممر إنساني لتوفير المساعدات الأساسية لسكان غزة وإغاثة الجرحى، مؤكدتين أن الحل السياسي على أساس حل الدولتين يظل الضامن الوحيد للأمن والسلام لجميع شعوب ودول المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رام الله الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس فنزويلا جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب على ضرورة استمرار عمل فرق مناوبات مياه الشرب بسوهاج بالتفقد والمرور على  أكثر من 320 موقع ومحطة مياه شرب وصرف صحى  أسبوعيا بجميع مراكز المحافظة لمراجعة كفاءة التشغيل وصيانة جميع المواقع ومتابعة التشغيل لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى والتأكد من استمرار عمل المحطات بكامل طاقتها والقيام بأعمال الصيانة الدورية والالتزام بتأمين بيئة العمل ووسائل السلامة والصحة المهنية وترشيد الطاقة وتشغيل منظومات المراقبة بجميع مواقع المحطات والتأكد من جودة المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات القياسية ومطابقة السيب النهائى بمحطات معالجة الصرف الصحى ومراجعة الكفاءة الفنية للمعدات مع الرصد للملاحظات والتعامل الفورى والسريع فى حالة وجود اى عقبات تعوق كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين مضيفا إنه يتم الدفع بعدد 8 فرق مناوبات يوميا تبدأ عملها من الرابعة مساء وحتى الخامسة فجرا وذلك بهدف وصول الخدمة لجميع المواطنين بجودة عالية طوال اليوم.  

 

وأوضح رئيس مياه سوهاج أن فرق المناوبات تقوم بالمرور على كافة محطات ومواقع الشركة بشكل دورى بواقع 320 موقع مياه شرب  وصرف صحى حيث يبلغ عدد محطات المياه 255 محطة تتمثل فى  عدد 13 محطة سطحية كبرى بإجمالي طاقة تصميمية اكثر من ١٥ الف متر لكل يوم و54 محطة سطحية صغرى  بإجمالي طاقة انتاجية 4478 الف متر مكعب لكل يوم هذا بالاضافة إلى عدد 188 محطة مياه ارتوازيه بإجمالي طاقة تصميمية 8962 الف متر لكل يوم  بالإضافة إلى عدد 13 محطة معالجة صرف صحى باجمالى كميات منتجة ٤٠٥ ألف متر مكعب لكل يوم وعدد 109 محطة رفع صرف صحى بجميع قرى ومراكز المحافظة.

 

وأكد رئيس مياه سوهاج أن الشركة تواصل رفع درجة استعدادها والتحقق من جاهزية المحطات  لمواجهة أى أعطال أو كسور أو طفوحات تخص قطاعي المياه والصرف الصحي ضمن خطتها لمواجهة الطوارئ والتى تنفذها الشركة سعيا للارتقاء بالمستوى الخدمي الذي تقدمه بسواعد أبنائها.

 

وأوضح الكيميائي محمود أحمد السيد مدير عام المعمل المركزى ومنسق اللجنة العليا لتقييم الأداء بالشركة أن تلك المناوبات ساهمت فى تطوير أداء الشركة وتشغيل المحطات على مدار ٢٤ ساعة ومتابعة جودة المياه المنتجة لضمان وصول مياه شرب للمواطنين مطابقة للمواصفات القياسية لجودة المياه بالاضافة إلى التأكد من تطبيق جميع أنواع الصيانات بالمحطات والالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للتأكد من استدامة الخدمات لتحقيق رضا المواطنين.

مقالات مشابهة

  • إسرائيلي فقد والديه في هجوم السابع من أكتوبر يؤكد أن الحوار مع الفلسطينيين هو الحل لتحقيق السلام
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: شراكات جديدة لتوفير فرص للشباب المصري بأوروبا
  • الرئيس الفلسطيني يجري فحوصات طبية روتينية في عمّان
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • الأردن يؤكد دعمه للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • سلام زار سفيرة الاتحاد الأوروبي: مستمرون في دعم لبنان وشعبه
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي