انتقد الإعلامي المصري عمرو أديب،  مواطنه محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم بشأن موقفه من عمليات الإبادة الوحشية التي يتعرض لها سكان قطاع غزة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي من أزيد من أسبوع.

وبينما يتسابق مشاهير كرة القدم العرب والأجانب في إظهار كل أنواع الدعم المعنوي والتعاطف الإنساني مع آلاف الشهداء والمصابين في غزة جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة طيلة الأسبوع الماضي، لزم محمد صلاح، الأمر الذي أثار غضب واستياء الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.



وإلى جانب المنشورات والتعليقات التي تنتقد النجم المصري، قرر أزيد من مليون متابع إلغاء متابعتهم لـ"فخر العرب" على  موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لعدم دعم فلسطين. في واحدة من أشرس وأعنف حملات الهجوم على الفرعون المصري، إن لم تكن الأكثر إحراجا في مسيرته اللامعة.

وقال عمرو أديب لصلاح : “الكبير دائما تتوقع منه الناس فعلا كبيرا، لكنك بحاجة لاتخاذ قرار واضح، الناس تراك فخر العرب، وفخر العرب لا يتخلى عن العرب”، مذكرا صلاح بمقولة أرسطو الخالدة “تكلم حتى أراك”، من منطلق، أن المعروف عن المو أنه “إنسان محترم وبداخله مشاعر نبيلة تجاه الفلسطينيين”، لكن الآن لا مفر أمامه من الاختيار، مضيفا “محتاجين كلمتك يا محمد”.



وشجع الإعلامي المصري، أبو مكة على نسيان فكرة الخوف من ردة فعل مشجعي ليفربول والإعلام الغربي، الذي يتعمد تجريم كل من يحاول دعم المقاومة أو حتى يظهر تعاطفه مع العلم الفلسطيني، مراهنا على رصيد قائد الفراعنة الكبير وشعبيته الطاغية في كل بقاع الأرض، إلى جانب مرونة السلطات والإعلام الإنجليزي، الذي يبدو حياديا نوعا ما، مقارنة بباقي الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، وقبل هذا وذاك، سيجد ما يكفي من الدعم من ملايين العرب أمام أي غارة غربية محتملة.


وذهب عدد من النشطاء إلى القول، "إن هناك ضغوطات من قبل الاتحاد الإنجليزي على لاعبي فرق الدوري الإنجليزي، بعدم التحدث عن قضية فلسطين، وتم إخطار الأندية بالتنبيه على لاعبيهم بالالتزام بذلك".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة عمرو أديب صلاح كرة القدم صلاح كرة القدم عمرو أديب رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الخلود يبدأ مفاوضاته مع نجم منتخب مصر

نواف السالم

يسعى نادي الخلود للتعاقد مع المصري محمد النني لاعب آرسنال الإنجليزي ، لتدعيم صفوف الفريق الأول في الموسم المقبل .

ووفقاً لصحيفة «الرياضية» ، فإن إدارة الخلود دخلت في مفاوضات مباشرة مع النجم المصري ، حيث تسعى إلى تجهيز الفريق بالتعاقد مع اللاعبين الأجانب وإغلاق هذا الملف قبل انطلاق منافسات الموسم الرياضي 2024-2025 .

وكان النني رحل عن آرسنال بعد أن أمضى في صفوفه 8 أعوام ، خاض خلالها 161 مباراة وسجل 6 أهداف ، كما تُوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية .

ويُذكر أن محمد النني بدأ مسيرته الرياضية في بلاده مع الفئات السنية بالأهلي، قبل أن ينتقل إلى المقاولون العرب 2010 ، بعدها انطلقت رحلته الاحترافية الخارجية بدءًا من الانتقال إلى بازل السويسري 2023 ، وفي 2016 دخل أسوار آرسنال ، كما اُعير إلى بشكتاش التركي 2019 .

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن
  • لبس الجلابية.. عمرو أديب يهاجم الشماتين في الوزراء الراحلين (فيديو)
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة
  • بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد
  • آرني سلوت يحضر مفاجأة لمحمد صلاح بالموسم الجديد
  • الخلود يبدأ مفاوضاته مع نجم منتخب مصر
  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس
  • ‎كريم عبد العزيز لـ عمرو أديب أنا أهلاوي مجنون :وتركي آل الشيخ يرد .. فيديو
  • قرار نهائي من ليفربول.. هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟