نشرت وزارة النقل فيديو جديدا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، خاصًا بالقطار الكهربائي الخفيف LRT الذي يخدم المتجهين إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومدن شرق القاهرة.

وأوضحت أن القطار الكهربائي الخفيف LRT يبدأ في مرحلتيه الأولى والثانية اللتان جرى افتتاحهما وتشغيلهما من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية، والتي تضم عدد 5 وسائل نقل «القطار الكهربائي الخفيف – الخط الثالث للمترو الأنفاق - خط سكة حديد – السوبرجيت – الأتوبيس الترددي» وحتى محطة الفنون والثقافة.

ربط القطار الكهربائي الخفيف LRT بالمجتمعات العمرانية

وأكدت أنه جرى ربط القطار الكهربائي الخفيف LRT بالمجتمعات العمرانية المجاورة «المستقبل – الشروق – بدر – هليوبوليس – العاشر» بميني باصات تحمل نفس شعار القطار تسهيلًا على المواطنين، وجرى تجهيز محطات القطار الكهربائي الخفيف بأماكن انتظار السيارات الخاصة ودون أي رسوم لجذب أصحاب السيارات الخاصة لاستخدام وسائل النقل العامة.

ونوهت بأنه في إطار خطة النقل الذكي الداخلي بالعاصمة الإدارية الجديدة جرى ربط محطة الفنون والثقافة للقطار الكهربائي الخفيف LRT بالحي الحكومي بأتوبيسات العاصمة لنقل الموظفين من المحطة ويجرى الإنزال بجوار مباني الوزارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي الخط الثالث للمترو السيارات الخاصة العاصمة الإدارية الجديدة المجتمعات العمرانية المدن الجديدة النقل العام أتوبيسات أصحاب السيارات القطار الکهربائی الخفیف LRT

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أنّ وزارة النقل ستعمل على إنشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع من بورسعيد لأبوقير بالإسكندرية، بمشاركة القطاع الخاص، موضحًا أنه يأتي في إطار جهود الدولة للتوسع في وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، وتحقيق التنمية في مختلف ربوع المحافظات.

تحقيق التنمية في مختلف ربوع المحافظات

وقال «الوزير» في لقاء مع عدد من الصحفيين المتخصصين في ملف النقل، إنّ الخط يمتد على طول الساحل الشمالي الشرقي من غرب مدينة بورسعيد، ربطًا مع ميناء بورسعيد على مدخل قناة السويس، وخط السكة الحديد القائم بين بورسعيد والإسماعيلية، ويصل إلى مدينة دمياط حتى بمدينة المنصورة الجديدة.

مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، أنّ الخط يمر بمدينة رشيد الجديدة وأبوقير حتى يحقق تبادل الخدمة مع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»، مؤكدًا: «المشروع كدا سيمر ببورسعيد والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية».

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • تقليل أوقات انتظار القطار الكهربائي الخفيف بداية من السبت
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • انقطاع الكهرباء أزمة مستمرة في أحياء بنغازي
  • كامل الوزير.. القطار السريع الذي لا يتوقف
  • هذا توقيت القطار الليلي بين الجزائر وتبسة