قتل طفل فلسطيني يبلغ من العمر سبع سنوات، وأصيبت والدته بعد طعنهما من قبل رجل أمريكي في ولاية إلينوي.

وقالت شرطة الولاية، إن القاتل البالغ من العمر 71 عاما، يشتبه أنه ارتكب جريمة الكراهية ضد الطفل ذو الأصول الفلسطينية بسبب الحرب الدائرة في فلسطين، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووقعت الجريمة في مدينة شيكاغو، في حين قال مكتب عمدة مقاطعة ويل في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي: "تمكن المحققون من تحديد أن كلا الضحيتين في هذا الهجوم الوحشي كانا مستهدفين من قبل المشتبه به بسبب كونهما مسلمين والصراع الدائر في الشرق الأوسط بين حماس والإسرائيليين".



وفي تفاصيل الجريمة الوحشية، تبين أن القاتل جوزيف جزوبا (71 عاما)، وجه 26 طعنة للطفل وديع فيومي (6 سنوات) ووالدته حنان شاهين (32 سنة) في منزل يقع ببلدة بلينفيلد جنوبي غرب شيكاغو، علما أن القاتل هو مالك البيت الذي يقطن فيه الضحايا.

فيما تم طعن والدته بـ12 طعنة، وهي تعاني من جروح خطيرة للغاية، علما أن القاتل يواجه تهما بالقتل العمد من الدرجة الأولى، وارتكاب جريمة كراهية.


وبحسب منظمة الحقوق المدنية الإسلامية في الولايات المتحدة "كير" ، فإن القاتل قال للضحايا قبل تنفيذ جريمته "أنتم أيها المسلمون، يجب أن تموتوا!".

وقالت "كير" في تعليقها على الجريمة، إن ما جرى هو "أسوأ كابوس"، مضيفة في بيان أن "الجريمة دلالة على ارتفاع مثير للقلق في جرائم الكراهية ضد المسلمين". وأضافت: "نشعر بالصدمة".

We are shocked and disturbed to learn that a landlord in Chicago expressing anti-Muslim and anti-Palestinian views broke into a Muslim family's apartment and attacked them with a knife, injuring the mother and killing her 6-year-old son, Wadea Al-Fayoume. @cairchicago will hold a… pic.twitter.com/N0ILuevq4n

— CAIR National (@CAIRNational) October 15, 2023

⚡️#BREAKING A terrorist from Illinois motivated by Israel-Hamas war killed a 6-year-old Muslim boy and seriously injured his mother.

6 years old Wadea Al-Fayoume was stabbed 26 times by Joseph Czuba.

His landlord reportedly shouted, "You Muslims must die!" pic.twitter.com/AEk52Xdebw

— War Monitor (@WarMonitors) October 15, 2023

‼️RACIST stabbed a 6yr old child 26 times because he was Muslim

Joseph M. Czuba is charged with hate crime after targeting a 6yr old and his mother because they are Muslim killing the 6yr old child ????

A 32-year-old woman called 911, saying her landlord had attacked her with a… pic.twitter.com/gXcx7Sauj7

— We Expose Racist & Pedos (@WeSeeRacist) October 15, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إلينوي الولايات المتحدة الولايات المتحدة إلينوي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ البالستية.. والاحتلال: ردنا سيكون مختلفا (شاهد)

شنت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء الأراضي المحتلة، وهرع المستوطنون نحو الملاجئ.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان، ضرب "أهداف" في إسرائيل بـ"عشرات" الصواريخ، انتقاما لكل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلقت إيران ما لا يقل نحو 200 صاروخ، وصفارات الإنذار متواصلة في جميع أنحاء البلاد".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري إن الهجوم الصاروخي الإيراني اليوم الثلاثاء خطير وسيكون له عواقب، رافضا تحديد كيفية ومتى سترد إسرائيل.

وأفادت بتوقف عمليات الإقلاع والهبوط في مطار بن غوريون الدولي بمدينة تل أبيب.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن ثلاثة أشخاص في موقعين مختلفين في تل أبيب أصيبوا، بعد ورود تقارير عن سقوط صواريخ في المدينة.

ولم تذكر خدمة الإسعاف العبرية "نجمة داود الحمراء"أي تفاصيل عن الإصابات.

תיעוד הטילים האיראניים כפי שנראו מכפר אדומים@hod_barel pic.twitter.com/ZEZCpWYVlY — גלצ (@GLZRadio) October 1, 2024

صافرات الانذار تدوي في تل أبيب….. pic.twitter.com/7ypgLbtyni — زين العابدين (@e1zaina) October 1, 2024
مرج الحمام حاليا الاردن ???????? pic.twitter.com/IyEHThYaZO — aldeen|LFC ???????? (@sharafaldeenham) October 1, 2024

ونشر أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للصواريخ في سماء المملكة، وبعضها يتعرض للمضادات الأردنية.

الصواريخ الباليستية فوق اجواء الأردن تجاه مدن الكيان الصهيوني pic.twitter.com/tbRPiatElR — ???????????????????? (@wk92_) October 1, 2024
وفور بدء الهجوم، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الصاروخية الإيرانية ولحماية الجيش الأمريكي في المنطقة.

وحذّرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، من أن إيران تستعد لشن هجوم "وشيك" على "إسرائيل"، مؤكدة أن ذلك ستكون له "عواقب" خطيرة على طهران.

وقال مسؤول إيراني كبير لرويترز إن الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي لا يزال في مكان آمن بعد أن أطلقت طهران صواريخ على إسرائيل.

ونُقل خامنئي إلى مكان آمن بعد أن اغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأسبوع الماضي.

 


وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته: "نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكدا أنّ "هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" بالنسبة إلى طهران.


جاء التحذير الأمريكي بعد وقت قصير من إعلان "إسرائيل" أنّها باشرت عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في كل أنحاء البلاد.


وبعدما تمكّنت "إسرائيل" من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الجمعة، في ضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، حذر المسؤولون الإسرائيليون من أن المواجهة معه لم تنته.

من جهته، أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أنّ اغتيال نصر الله "لن يذهب سدى"، بينما توعد نائب الرئيس محمد رضا عارف بأنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى "زوال إسرائيل".

وفي نيسان/ أبريل، شنّت إيران هجوما صاروخيا غير مسبوق على "إسرائيل" ردا على استهداف قنصليتها في دمشق، غير أنّه تمّ اعتراض غالبية هذه الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • اللحظات الأولى لإطلاق عملية الوعد الصادق 2 الإيرانية ضد الاحتلال (شاهد)
  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)
  • إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ البالستية.. والاحتلال: ردنا سيكون مختلفا (شاهد)
  • فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)
  • إيران تبدأ هجوما صاروخيا على الاحتلال.. صافرات إنذار والمستوطنون يتوجهون للملاجئ (شاهد)
  • صفارت الإنذار تدوي في عكا وحيفا ونهاريا / شاهد
  • شاهد.. إصابات بين إسرائيليين جراء سقوط صواريخ قرب تل أبيب
  • بسبب خلافات عائلية| زوج يقتل زوجته طعنًا بسكين في المنيا
  • للعب القمار... شخص يقتل طفله بسبب سرقة مبلغ مالى فى المطرية