طالبت جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الإفريقي بوقف فوري للأعمال العسكرية في غزة، وبجهد دولي متضافر لتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة والمواد الأساسية لـ2.2 مليون فلسطيني.

وشددت المنظمتان في بيان المشترك، على ضرورة فتح ممر إنساني لتوفير المساعدات الأساسية لسكان غزة وإغاثة الجرحى، مؤكدتين أن الحل السياسي على أساس حل الدولتين يظل الضامن الوحيد للأمن والسلام لجميع شعوب ودول المنطقة.

أخبار متعلقة فلسطين.. ارتفاع جديد في حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيليبينهم امرأة.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 فلسطينيين

وأعربت المنظمتان عن انزعاجهما العميق حيال الأوامر الصادرة لأكثر من مليون فلسطيني بمغادرة منازلهم، بما يشكل انتهاكًا للقانون الدولي، داعيتين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ موقف حازم قبل فوات الأوان، وضرورة العمل بشكل جماعي وفوري للحيلولة دون اعتداء ممتد ضد الفلسطينيين.

2726 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2726، فيما زاد عدد الجرحى إلى نحو 10800، منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الحاليّ.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الأحد، أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2670، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بينما وصل عدد الجرحى إلى 9600.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 56، والجرحى إلى أكثر من 1200.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة الأراضي الفلسطينية المحتلة جامعة الدول العربية مفوضية الاتحاد الإفريقي جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

جامعة الكويت: ضرورة الرجوع إلى القنوات الرسمية لتلقي المعلومات الصحيحة حول القبول

أهاب أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الأستاذ الدكتور فايز منشر الظفيري بالطلبة من خريجي الثانوية العامة وأولياء الأمور والمهتمين ضرورة تلقّي المعلومات الصحيحة عن عملية القبول في جامعة الكويت وكلياتها وتخصصاتها الأكاديمية عن طريق قنواتها الرسمية وهي موقع الجامعة الإلكتروني Web.ku.edu.kw/ar، وموقع عمادة القبول والتسجيل http://registrar.ku.edu.kw، وحسابات الجامعة الموثقة في مواقع التواصل الاجتماعي، أو عن طريق المعارض التي تنظمها جامعة الكويت في المواقع الجامعية المختلفة أو تلك التي تشارك بها في الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ويتم الإعلان عنها في قنواتها الرسمية.

ولفت إلى أنّ جامعة الكويت غير مسؤولة عما تقدمه بعض الجهات من معلومات غير صحيحة عن الجامعة مستخدمةً اسم الجامعة، وأنّه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أيّ جهة تدلي بمعلومات غير صحيحة بهذا الشأن.

المصدر جامعة الكويت الوسومالقبول والتسجيل جامعة الكويت

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • غداً .. الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • الإمارات.. 30 يونيو الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • “الموارد البشرية والتوطين” : 30 يونيو الجاري الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • الجامعة الأفريقية.. والاتجاه جنوبا
  • طلاب مؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد من جامعة مالبورن الأسترالية
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عاما.. ومصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية
  • جامعة الكويت: ضرورة الرجوع إلى القنوات الرسمية لتلقي المعلومات الصحيحة حول القبول