صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@06:00:33 GMT

ألمانيا تدعو لمكافحة الجوع بالعالم

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

برلين (وكالات)

أخبار ذات صلة ناجلسمان يشيد بـ «الماكينات» ألمانيا تدشن حقبة ناجلسمان بـ «ثلاثية»

ناشد الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير المواطنين في بلاده دعم منظمة «فيلت هونجر هيلفه» الألمانية المعنية بمكافحة الجوع في العالم. 
وقال شتاينماير بمناسبة بدء أسبوع أعمال المنظمة أمس: «لا يزال 735 مليون شخص يعانون من الجوع على مستوى العالم، والأطفال والشباب على وجه الخصوص هم الأكثر تضرراً، تغير المناخ يزيد من تردي الوضع بشكل مأساوي».

 
وتابع الرئيس الألماني: «آلاف الأشخاص لقوا حتفهم في سبتمبر الماضي في كوارث الفيضانات على طول ساحل شمال أفريقيا، وهناك عدد لا يحصى من المفقودين، وفقد مئات الآلاف من الأشخاص منازلهم». 
وأضاف: «الفيضانات وحرائق الغابات والجفاف- تغير المناخ يؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم، ويتم البحث على قدم وساق حول العالم عن حلول من أجل وقف ارتفاع درجة حرارة الأرض». 
وحذر قادة عالميون من المخاطر التي يواجهها العالم ما لم يتم التحرك بشكل عاجل لإنقاذ مجموعة من أهداف التنمية لعام 2030 والخاصة بالقضاء على الجوع والفقر المدقع ومكافحة تغير المناخ.
جهود طموحة
وفقاً للأمم المتحدة فإن «عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع بدرجة متوسطة إلى شديدة في العالم اليوم يزيد على 735 مليوناً عما كان في عام 2015، وإن العالم بعيد كل البعد عن المسار الصحيح في جهوده الرامية إلى تحقيق هدف الأمم المتحدة الطموح المتمثل في القضاء على الجوع بحلول عام 2030».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا مكافحة الجوع

إقرأ أيضاً:

ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم

كشف أحدث تقارير "اتجاهات قطاع السفر 2024" العالمي، الذي يصدره معهد ماستركارد للاقتصاد عن نقلة نوعية في قطاع السفر خلال هذا العام، تميزت بزيادة لافتة في الإنفاق على السفر ونمو قويّ في حركة المسافرين.

ووفق بيان صحفي صادر، الاثنين، أشار التقرير، الذي تناول ما يشهده قطاع السفر من تغيرات عبر العديد من الأسواق حول العالم، إلى أن الإقبال على السفر اليوم أقوى من أي وقت مضى، بالرغم من تقلبات أسعار الصرف وتفاوت القدرة على تحمل التكاليف، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وبحسب التقرير، جاءت الإمارات في المركز التاسع بين أكثر الوجهات شعبية في العالم خلال الأشهر الـ12 الماضية.

وبالنسبة للمسافرين من دولة الإمارات، جاءت لندن وأثينا وباريس في صدارة الوجهات الأكثر شعبية لهذا الصيف، أما على مستوى العالم، فقد احتلت اليابان المركز الأول لأكثر الوجهات شعبية خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن تكون ميونخ هي الوجهة الأكثر شعبية لهذا الصيف (يونيو وحتى أغسطس 2024)، بالتوازي مع انعقاد دوري أبطال أوروبا.

وأفاد التقرير بأن المسافرين الذين يغادرون الشرق الأوسط أصبحوا أكثر انتقائية حول مكان ووقت سفرهم، وينفقون المزيد على الأماكن القريبة في المنطقة.

ويستند التقرير إلى تحليل بيانات المعاملات المجمعة والسريّة، بما يشمل بيانات شركة ماستركارد SpendingPulse، ومصادر بيانات الطرف الثالث.

 

مقالات مشابهة

  • باحث : تاثير تغير المناخ علي الإنتاج الزراعي بالاسماعيلية
  • ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.. رحلة 25 عاما من قيادة العمل البيئي في مصر
  • من هي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ؟
  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • أسعار زيت الزيتون في ارتفاع بسبب تغير المناخ مع بطء في العثور على حلول
  • وزيرة البيئة: مصر بدأت فكر الاقتصاد الأخضر بتشريعات واضحة وحوافز للقطاع الخاص
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية
  • وزيرة البيئة تلقي كلمة في الملتقى السادس لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا