كافح سيباستيان لوب بقوة للحفاظ على بقاء فريق البحرين رايد إكستريم في خضم المنافسة في رالي المغرب، أمس، إذ نشأت في الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة معركة صحراوية كلاسيكية بين أفضل السائقين في العالم. وسجل لوب بمشاركة ملاحه فابيان لوركين بسيارة برودرايف هانتر البحرين ريد إكستريم ثالث أسرع زمن في المرحلة الثانية من الرالي التي بلغ طولها 296 كيلومترًا، والتي فاز بها القطري ناصر العطية بسيارة تويوتا.

وتركت النتيجة بطل العالم للراليات تسع مرات سيباستيان لوب يتأخر بفارق 6 دقائق و8 ثوانٍ عن العطية في المركز الرابع للترتيب العام، ولكن على بُعد ثانيتين فقط من سيارة أودي التي يقودها كارلوس ساينز في المركز الثالث وبفارق 37 ثانية فقط عن السعودي يزيد الراجحي في سيارة تويوتا أخرى. وكان أورلي تيرانوفا زميل لوب بالفريق، والحائز على المركز الثاني في رالي المغرب العام الماضي محظوظًا تمامًا اليوم فقد قام بقيادة رائعة بسيارته برودرايف هانتر فريق البحرين ريد إكستريم، ولكنه عانى من مشاكل في أجهزة التعليق في الجزء الأول الوعر من المرحلة، ما أجبره على التوقف لانتظار قطع الغيار. وحقق السويدي ماتياس إيكستروم، الفائز بالمرحلة التمهيدية يوم الجمعة الماضي، وتيرة مبكرة وكان الأسرع في النقطة 41 كم والنقطة 111 كم بسيارته الأودي. ومع ذلك، لم يكن سيباستيان لوب وفريق البحرين ريد إكستريم بعيدًا أبدًا، وتصدر التوقيت في النقطة 160 كم مع نشوء معركة مذهلة بين أفضل سائقي الراليات الصحراوية في العالم، مع دقيقة واحدة و43 ثانية فقط تفصل بين الستة الأوائل في تلك المرحلة. وستكون الانطلاقة والنهاية في زاكورة في وادي نهر دراع، إذ أخذت المرحلة التي يبلغ طولها 296 كيلومترًا السيارات في ممر شاق حول كثبان محاميد، مع ممر صخري يليه قسم رملي من الأودية والكثبان الصغيرة المؤدية إلى قلب إرج شيغاغا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

حمض الفوليك..ما أهميته للمرأة الحامل وكيف يحافظ على صحة الجنين؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يُعتبر حمض الفوليك أحد أشكال فيتامين ب الذي يحتاجه الجسم، وهو مهم بشكل خاص للنساء قبل فترة الحمل وخلالها. 

يحمي حمض الفوليك الجنين من العيوب الخلقية الخطيرة، ويتوفر في الفيتامينات والأطعمة المدعمة، مثل الخبز، والمعكرونة، والحبوب، ويتواجد بشكل طبيعي في الأطعمة مثل الخضار الورقية الخضراء، والبرتقال، والفاصوليا.

وأشار موقع "Womenshealth.org" التابع لمكتب صحة المرأة (OWH) ضمن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، إلى أن الجميع يحتاج إلى حمض الفوليك ليكون بصحة جيدة، ولكن الفيتامين مهم بشكل خاص للنساء:

قبل فترة الحمل وخلالها: يحمي حمض الفوليك الجنين والأطفال من العيوب الخلقية الخطيرة التي تُسمى عيوب الأنبوب العصبي. تحدث هذه العيوب الخلقية في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل، وغالبًا قبل أن تعرف المرأة أنها حامل. وقد يساعد حمض الفوليك في تجنب أنواع أخرى من العيوب الخلقية أيضاً، وفقدان الحمل المبكر، أو الإجهاض. ونظرًا لأن حوالي نصف حالات الحمل في الولايات المتحدة تكون غير مخطط لها بحسب ما جاء على الموقع المذكور، يوصي الخبراء جميع النساء بالحصول على ما يكفي من حمض الفوليك حتى إذا لم يردن محاولة الحمل.الحفاظ على صحة الدم من خلال مساعدة خلايا الدم الحمراء على التكونّ والنمو: يتسبب عدم الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك بفقر الدم الذي يكون أكثر شيوعًا عند النساء في سن الإنجاب منه عند الرجال.

يمكن الحصول على حمض الفوليك بطريقتين:

الأطعمة: يتواجد حمض الفوليك بشكل طبيعي في بعض الأطعمة، بما في ذلك السبانخ، والمكسرات، والفاصوليا، كما في الأطعمة المدعمة مثل الخبز، والمعكرونة، والحبوب. الفيتامينات: تحتوي غالبية الفيتامينات المتعددة التي تباع في الولايات المتحدة على 400 ميكروغرام، أو 100% من القيمة اليومية لحمض الفوليك. 

وتجدر الإشارة إلى أن حمض الفوليك يُضاف إلى الأطعمة المكرّرة أو المعالجة وليس إلى الحبوب الكاملة. وتضم لائحة الأطعمة الغنية به:

حبوب الفطور (بعضها يحتوي على 100% من القيمة اليومية الموصي بها من حمض الفوليك في كل حصة.الخبز والمعكرونةالدقيق أو الطحيندقيق الذرةالأرز الأبيضأدوية وعلاجصحة الأطفالنصائحنشر الجمعة، 04 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في هذا الموعد
  • سيباستيان ستان: حذّروني من تجسيد ترامب في السينما
  • تقرير رسمي في المغرب يثير القلق.. هل يتنامى العنف الجنسي في الوسط المدرسي؟
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله
  • فريق الإمارات للدراجات يتصدر سباق كرو الكرواتي
  • حمض الفوليك..ما أهميته للمرأة الحامل وكيف يحافظ على صحة الجنين؟
  • المغرب يحافظ على مرتبته في تصنيف موديز للديون السيادية وسط إشادة بالحَوْكمة المالية ومتانة المؤسسات
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • الزمالك يحصد المركز الخامس في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • المغرب.. أرقام رسمية مثيرة للقلق عن التحرش الجنسي في المدارس