أكد الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ألبا علي البقالي أن المهندس البحريني أثبت مهنيته وجدارته وتميزه في جميع المشاريع التنموية ودوره الفاعل في بناء ونهضة البلاد في مختلف مسارات التنمية، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم. وقال البقالي، بمناسبة يوم المهندس البحريني الذي يصادف الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري، إن الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء قد أولت هذا التخصص الكثير من الاهتمام والرعاية، وهذا ما جعل مملكة البحرين زاخرة بالعديد من المهندسين الكفوئين وذوي المستويات الكبيرة الذين شغلوا العديد من المواقع وكانوا فيها على قدر الثقة والمسؤولية.

وأشار البقالي إلى أن شركة ألمنيوم البحرين ألبا تفخر بمهندسيها الذين كانت لهم بصماتهم الكبيرة في مسيرة الشركة، وكانوا سببا رئيسا في كل ما وصلت له الشركة من تقدم وتطور في أسواق الألمنيوم العالمية. كما لفت البقالي إلى أن ألبا تواصل خططها المستمرة الرامية إلى تدريب وتطوير مهندسيها البحرينيين وابتعاثهم للحصول على مختلف الشهـادات الدراسيــة، من خلال الاتفاقيات التي تعقــدها مع مختلف المؤسسات التعلــيمية في مملكة البحرين، في إطــار التزام الشركــة الراســخ بتنمــية مواردهـا البشرية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم

قالت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، الإثنين، إنها وقعت اتفاقا غير ملزم مع شركة ألومنيوم البحرين (ألبا) للمضي قدما في دمج محتمل للأعمال لتأسيس كيان عالمي كبير في قطاع الألمنيوم.

ووافقت معادن على شراء أسهم في ألبا مقابل كامل رأس مال اثنتين من شركاتها التابعة، وهما معادن للألمنيوم ومعادن للبوكسايت والألومينا اللتان كانتا جزءا من مشروع مشترك مع شركة ألكوا.

وقبل يوم واحد من هذا الاتفاق، باعت ألكوا لصناعة الألمنيوم، ومقرها الولايات المتحدة، حصة 25.1 بالمئة في مشروعها المشترك مع معادن إلى الشركة السعودية ذاتها مقابل 1.1 مليار دولار في صفقة أسهم ونقد.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ألبا خالد الرميحي إن عملية البيع ستسمح للشركتين بالتوسع في الإنتاج وتعزيز الوجود عالميا واستكشاف فرص جديدة في مجال الطاقة النظيفة.

ولم تكشف معادن عن الشروط المالية للاتفاق غير الملزم لكنها قالت إنه في إطار عملية الفحص النافي للجهالة تبحث الشركتان إدراج ألبا في السوق المالية السعودية.

مقالات مشابهة

  • معادن السعودية تشتري 20.6% في ألبا من شركة تابعة لسابك
  • "سابك" توقع اتفاقية مع "معادن" لبيع حصتها في شركة "ألبا"
  • منتخب شباب العراق يحقق الفوز على البحرين ودياً
  • تطور جديد في قضية البحرينيين الموقوفين لدى السلطات اليمنية في مارب
  • سهم معادن السعودية يقفز 6% بعد صفقة الاندماج مع “ألبا” البحرينية
  • أسماء أبو اليزيد في «مملكة الحرير»
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • معادن السعودية تعلن عن توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"
  • بركان: عمليات تنظيف مجاري الأودية كانت سبباً في تغير مسارات السيول