سعد عبد الراضي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة عروض الفرق الشعبية تجتذب زوار مهرجان أبوظبي للشعر مبدعون: المهرجان مفخرة للشعر والشعراء

أربعة أيام من الفرح والإبداع والإلهام الشعري جسّدها مهرجان أبوظبي للشعر في دورته الأولى، عبر منصات درب الشعر وشاعر المليون والبودكاست وواحة الطفل ومكتبة الشعر وركن التواقيع، بالإضافة إلى الأمسيات والجلسات النقدية والغنائية وفن المحاورة والفنون الشعبية والتراثية المبهرة.

 
5 أمسيات شعرية 
واحتضن المهرجان 5 أمسيات شعرية لقيت حضوراً لافتاً من الزوار ومحبي الشعر النبطي، وقد شارك فيها العديد من الشعراء من داخل وخارج الإمارات، حيث شهد اليوم الأخير أمسيتين واحدة للشعراء والأخرى للشاعرات، وشهدت الأولى شدواً شعرياً مميزاً للشعراء: حمد البلوشي، ومنذر الفطيسي، وناصر مناحي، وحامد زيد، وفهد الشهراني، وجابر النشيرا ختموا بها فعاليات المهرجان، وشاركت في أمسية الشاعرات: لمياء الصيقل، وعبير البريكي، واللولو، وخصيبه الكتبي، ونورة الشامسي، ومريم علي النقبي، وماجدة الجراح، ونشيرة الجابري.
أما الأمسيات الثلاث الأخرى فشارك في الأولى الشعراء سعد صالح المطرفي، ومحمد المر بالعبد المهيري، ومحمد بن جخير، وعبدالمجيد الذيباني، وكامل البطحري، وعلي آل صبيح، وقدمها الإعلامي عبدالله الكربي، وشارك في الثانية الشعراء صالح النشيرا، وفيصل العدواني، وفهد السعدي، ومحمد السكران، وعبدالله الخالدي، وسالم بن كدح الراشدي. أما الثالثة فقد شارك فيها الشعراء: محمد بن طريش الكعبي، والشاعر ناصر الوبير، والشاعر محمد جار الله السهلي، والشاعر عبدالرحمن الشمري، والشاعر محمد بن حماد الكعبي، والشاعر علي الغنبوصي.
درب الشعر
وشهد المهرجان أيضاً حضوراً للكتاب الإماراتي الذي يجسد الموروث من خلال الأعمال التي أصدرها نادي تراث الإمارات ومركز زايد للدراسات والبحوث التابع له، وكذلك أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، حيث خصصت إدارة المهرجان مساحة مميزة لعرض دواوين الشعر والإصدارات الأدبية المعبرة عن الموروث الإماراتي بما يرضي أذواق محبي الشعر الفصيح والنبطي، ويتيح لهم التعرف إلى المنشورات الحديثة والجديدة في هذا الجانب.
 أما درب الشعر فيمثل أيقونة المهرجان وأحد الأقسام الأهم فيه، وهدف إلى التعريف بتاريخ هذا الفن اللغوي الذي تغنت به الأجيال ووثقت به الأحداث المهمة، ومن خلال المنصة تعرف الجمهور على تجارب شعرية عميقة وراسخة في التاريخ، فضلاً عن تقديم نبذة عن أهم البرامج الشعرية في الوطن العربي بوجه عام وفي دولة الإمارات بوجه خاص. ومن جانب آخر شهدت منصة البودكاست المخصصة للمحتوى الصوتي استضافة عدد من الشعراء والمثقفين المشاركين في المهرجان في لقاءات وحوارات شيقة عن الشعر والأدب وفعاليات وبرامج المهرجان المبهرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان أبوظبي الشعر

إقرأ أيضاً:

وسام أبو علي يتقدم للأهلي على الداخلية

تقدم النادي الأهلي بالهدف الأول على الداخلية ، خلال اللقاء الجاري بينهما الآن على ملعب ستاد القاهرة الدولي ، لحساب الجولة 29 من الدوري الممتاز.
 

في خطاب رسمي إلى الجبلاية .. الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات الوطنية


جاء الهدف في الدقيقة 35 بأقدام الفلسطيني وسام أبو علي.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:‏
حراسة المرمى: ‏محمد الشناوي.
خط الدفاع:‏ محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.
خط الوسط:‏ مروان عطية وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وإمام عاشور.
خط الهجوم: وسام أبو علي.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من:‏ 
مصطفى شوبير وخالد عبد الفتاح وعمر كمال وياسر إبراهيم ورضا سليم وأليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم ندفيد.

مقالات مشابهة

  • أمسيات ملتقى الشعر الخليجي تثري الحضور في يومها الأول
  • في اليوم الأول.. ثلاث أمسيات تثري فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • بعد تطورات قضية عشال.. قبائل أبين ترفع القطاعات لمدة أربعة أيام
  • عموتة يصل إلى أبوظبي لتدريب الجزيرة
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • وسام أبو علي يتقدم للأهلي على الداخلية
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان