دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الوذمة اللمفية».. تقنيات متطورة للوقاية والعلاج 4 أسرار تحيط بأحجار «ستونهنج» في إنجلترا

مساحات إبداعية واسعة تمنحها هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» لعشاق «أبي الفنون»، عبر النسخة الـ14 من مهرجان دبي لمسرح الشباب التي ستقام خلال الفترة من 21 وحتى 28 أكتوبر الجاري، وتشارك فيها 6 فرق مسرحية محلية، ما يجعل المهرجان منصة مثالية تهدف إلى الارتقاء بالحركة المسرحية المحلية وتطويرها، عبر اكتشاف أصحاب المواهب وتنميتهم وصقل خبراتهم وتمكينهم من التعبير عن أفكارهم ورؤاهم الإبداعية لإثراء المسرح الإماراتي، ورفع مستوى الذائقة الفنية والجمالية للمجتمع.


وفي سياق الاستعدادات، كشفت «دبي للثقافة» عن منح المخرج والمؤلف المسرحي جمال مطر لقب «شخصية العام المسرحية»، تكريماً لعطائه ومسيرته الفنية الحافلة بالإنجازات، وتقديراً لمساهمته في الارتقاء بالحركة المسرحية المحلية، إلى جانب عمله في القطاع الإعلامي، وقد سبق لمطر المشاركة في الكثير من المهرجانات المسرحية والتلفزيونية التي أقيمت داخل وخارج الدولة، وتوج بالعديد من الجوائز في المسرح والتلفزيون.
كما أعلنت «دبي للثقافة» أيضاً عن أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الذي ستقام فعالياته على مسرح ندوة الثقافة والعلوم في دبي، وستتولى لجنة التحكيم التي يترأسها المخرج والكاتب ناجي الحاي، وتضم كلاً من الفنان والمخرج والمؤلف مرعي الحليان، والفنان والمخرج والمؤلف محمد سعيد السلطي، مهمة تقييم العروض المسرحية التي ستتنافس على مجموعة من الجوائز، ومن بينها أفضل عرض مسرحي متكامل، وأفضل ممثل وممثلة، وأفضل إخراج، وأفضل نص مسرحي، وغيرها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبی للثقافة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا، بمكتبة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب، وذلك لمناقشة خطة إقامة الدورة التاسعة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب بقرى ونجوع المحافظة ، والتى من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 الى 20 ابريل المقبل دورة د. عايدة علام والتى يحتفى فيها المهرجان بالمسرح الفلسطينى تحت شعار " المسرح .. مقاومة " فى حضور د. حازم عمر نائب محافظ قنا .

ومن جانبه قال د. خالد عبد الحليم  محافظ قنا أن مهرجان مسرح الجنوب ، حقق نجاحا كبيرا، واستطاع ان يحقق تنمية حقيقية فى قرى محافظة قنا .
واشاد د. حازم عمر نائب محافظ قنا بمهرجان مسرح الجنوب قائلا أن المهرجان ساهم فى اكتشاف عدد كبير من مواهب شباب الجنوب وقدم فعاليات مهمة فى كل أنحاء المحافظة .

وقال  الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان  ان محافظ قنا ركز فى مناقشته لخطة المهرجان على زيادة حجم التنمية التى يقوم بها المهرجان من خلال فعالياته فى قرى ونجوع ومستشفيات محافظة قنا  مشيرا إلى أن الدورة التاسعة ستتضمن فعاليات متنوعة وجديدة يتم تقديمها لأول مرة فى صعيد مصر .

مقالات مشابهة

  • انضمام الفنانة العراقية كلوديا حنا إلى عضوية لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • غدا.. تتويج العروض المسرحية الفائزة بـ"مهرجان المسرح العماني"
  • كلوديا حنا عضو لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي بالإسكندرية السينمائي
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب
  • هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي