هواء محمل بالأتربة..طقس السعوديه غدا تحديدًا مكة المكرمة، كشف المركز الوطني للأرصاد السعودي عن توقعات حالة الطقس اليوم في السعودية، حيث أطلقت الأرصاد الإنذار الأحمر على مناطق عديدة من المملكة، وهي مكة المكرمة وجازان، عسير، الباحة.

حيث سيشهد طقس مكة المكرمة سقوط أمطار رعدية متوسطة وجريان سيول مع تكون الضباب في الصباح الباكر وساعات الليل، وعلى سكان مناطق الإنذار الأحمر والبرتقالي الابتعاد عن جريان السيول، ويفضل عدم النزول من المنزل حال سقوط الأمطار.

توقعات درجات الحرارة اليوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر طقس الإسكندرية.. فرص لسقوط الأمطار ونشاط ملحوظ للرياح بنسبة 60%... الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت بسبب الأمطار

 وحرصًا من الفجر الالكترونيه على تقديم أخر أخبار السعودية، سنقدم لكم في السطور التالية تفاصيل حالة الطقس وتوقعات درجات الحرارة اليوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر الجاري في المملكة العربية السعودية.

 

قالت الأرصاد إن الطقس اليوم في السعودية، سيشهد سقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة وتمتد حتى الأجزاء الجنوبية من مكة المكرمة، كم ستتكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرمة.

المركز الوطني للأرصاد عبر «تويتر»

تابع المركز الوطني للأرصاد عبر «تويتر» في رفع التحذير للون الأحمر، دليلًا على حالة الاضطرابات الجوية التي تشهدها البلاد، وضرورة أخذ الحيطة والحذر، إلى جانب أن طقس السعودية يعاني منذ فترة من الأمطار الرعدية والمتوسطة إلى الغزيرة على مختلف المناطق، مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

طقس السعودية مكه المكرمة اليوم  شبورة ورياح شديدة.. انخفاض درجات الحرارة في السعوديه طقس محافظة الرياض

كشفت الأرصاد السعودية عن المناطق التي ستشهد أمطارًا رعدية وسيول ومنها، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، وتمتد إلى الإجزاء الجنوبية، وأكدت على أن طقس السعودية مكة اليوم سيواجه الضباب في الليل المتأخر حتى الساعات الأولى من الصباح الباكر.

مكة 39 28 75 أمطار رعديةالمدينة المنورة 37 24 20 سحب رعدية ممطرة الرياض 38 23 25 صحوجدة 35 29 85 غائم جزئى / عوالقالدمام 41 23 85 عوالقأبها 26 14 90 أمطار غزيرة تبوك 28 18 60 غائم جزئى / عوالقبريدة 39 20 20غائم جزئي/عوالق ترابيةنصائح هامه توجهها هيئة الأرصاد الجوية السعودية للمواطنين 

نصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة للسلامة في ظل الأجواء الدافئة والرطبة المتوقعة اليوم وغدًا.

شرب الكثير من السوائل لتجنب الجفاف.ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة.تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.عدم ممارسة الرياضة أو الأنشطة البدنية في ساعات الذروة.كما حذرت الهيئة من القيادة بسرعة عالية في حالة هطول الأمطار، وذلك لتجنب الانزلاق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طقس طقس السعودية طقس مكة طقس مكة المكرمة طقس مكة المكرمة السعودية طقس مكة المكرمة اليوم طقس مكة اليوم اعرف طقس اليوم اخبار طقس اليوم أمطار رياح بيان طقس اليوم اخبار الارصاد الجوية اليوم درجات الحرارة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفرقة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (تعز، اب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة ومرتفعات لحج، أبين)، وهطول أمطار رعدية متفرقة على (صعده، حجة، عمران، المحويت ، صنعاء، شبوة، حضرموت والمهرة ) ومناطق من سهل تهامة.

كما توقع رياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40عقدة.

كما توقع حرارة شديدة جدا على المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38 – 43) درجة مئوية، وشديدة الحرارة على السهول والمناطق الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40) درجة مئوية.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والسهول الساحلية وننصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى
  • الأرصاد: حالة الطقس اليوم مابين هطول أمطار وارتفاع حرارة ورياح على عدة مناطق
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • «الأرصاد» ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • الأرصاد اليمني يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • موجة حر قياسية وأمطار رعدية معتبرة اليوم
  • بعد أمطار قياسية.. دبي تعلن مشروعا لتصريف المياه بمليارات الدولارات
  • الأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار