قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن إسرائيل في إطار التعامل مع مستقبل القضية الفلسطينية تحاول أن نلقي مسؤولية إدارة قطاع غزة إلى مصر، عبر التضييق على سكان غزة وخلق أزمة إنسانية، ثم اللجوء لمصر باعتبارها وطنا بديلا.

وأضاف خلال حلقة خاصة من برنامج "الشاهد" عن خطة الشيطان ونقل الفلسطينيين إلى سيناء مع الإعلامي الدكتور محمد الباز عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن الوطن البديل في الفكر الإسرائيلي هو أن يتوجه الفلسطينيون من الضفة الغربية إلى الأردن، الذي كان يحكم الضفة الغربية، وهي فكرة شارون.

 إيجور أيلاند 

وأضاف أن قطاع غزة وضع له مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيجور أيلاند خطة بتوسيع قطاع غزة، بدلا من ان يكون 435 كم يكون 720 كم بعد اقتطاع أجزاء من سيناء، وتحديدا من رفح إلى العريش، وتمنح مصر المساحة نفسها في صحراء النقب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

8672 طالبا استُشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة

#سواليف

قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إن 8672 طالبا استُشهدوا و14583 أصيبوا بجروح منذ بدء #العدوان_الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول على #قطاع_غزة والضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها الثلاثاء، أن #عدد #الطلبة الذين #استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 8572، والذين أصيبوا إلى 14089، فيما استُشهد في الضفة الغربية 100 طالب وأصيب 494 آخرون، إضافة إلى اعتقال 349.

وأشارت إلى أن 497 معلما وإداريا استُشهد وأصيب 3402 بجروح في قطاع غزة والضفة الغربية، واعتُقل أكثر من 109 في الضفة.

مقالات ذات صلة الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة 2024/07/02

ولفتت النظر إلى أن 353 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 139 منها لإضرار بالغة، و93 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأكدت الوزارة أن 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

وفا

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة
  • حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • 8672 طالبا استُشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  •  إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • إسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربية
  • إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900