قال الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، إن المصريين القدماء كانوا يحجون إلى الكعبة، في أبيدوس جنوب سوهاج، قائلا: وكان له وافر الحظ من يدفن بجانب اوزوريس وهي كلمة يونانية ولكن تنطق إدريس التي جاء ذكرها في القرآن الكريم".

الصوم

وتابع وسيم السيسي  في تصريحات تليفزيونية أن كلمة دين هي كلمة مصرية، ومعناها العقيدة الخماسية، مؤكدا إلى أن كلمة صوم مأخوذة من الكلمات الفرعونية “ساو” ومعناها يمتنع وكلمة “م”  معناها عن، لافتا إلى أن الفراعنة كانوا يصومون 30 يوما.

الجزائر تستعد لإطلاق الصالون الدولي للكتاب بمشاركة 1283 ناشرا من 61 دولة فؤاد الظاهري ..الموسيقي الارماني الذي سمي شارع الظاهر باسمه ما قصته؟ الملكة إياح حتب 

واختتم عالم المصريات بأنهم كانوا يستقبلون شهر الصيام بـ “وحوي وحوي”، المأخوذة من “إياح حتب” ملكة مصر التي جيشت الجيوش، وحررت مصر، واستشهد زوجها وابنها الكبير كاموس، وحدث التحرير على يد ابنها الصغير أحمس، ونحتفل بها حتى يومنا هذا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفراعنة الكعبة الدكتور وسيم السيسي القرآن الكريم المصريين القدماء شهر الصيام عالم المصريات

إقرأ أيضاً:

مصطفى كامل يكشف عن مفاجأة لـ معاشات أعضاء نقابة الموسيقيين (صورة)

كشف الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن مفاجأة جديدة للمعاشات في النقابة خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أنها ستزيد بنسبة 10%.

وكتب مصطفى كامل عبر حسابه على «فيسبوك»: «مبروك للزملاء أصحاب المعاشات، من الغد صرف المعاشات بزيادة 10٪، والمعاش الكامل 1890 جنيها، الحمد لله خلال سنة ونصف فقط زيادة المعاش بقيمة 80٪».

مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية

وفي وقت سابق، طمأن مصطفى كامل، الجمهور عن تطورات حالته الصحية، وذلك بعدما تعرض لزيادة في نشاط الغدة الدرقية، والتي أدت لزيادة ضربات القلب وخسارة الوزن والعصبية المفرطة.

وكتب مصطفى كامل، منشورا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قال فيه: «الحمد لله والشكر الله خالص الشكر والاحترام والتقدير لكل الزملاء على دعواتهم المخلصة لي طوال الأيام الماضية».

آخر اعمال مصطفى كامل

وكانت آخر أعمال مصطفى كامل، هي أغنية «ابن المحدودة» من كلماته وألحانه، وتوزيع موسيقي باسم منير، وميكس وماستر أحمد جوده.

وجاءت كلمات الأغنية: أنا اللى فاكرك خلاص ماعدش لك عوزا بتدق زى الرصاص على بت زى القمر واطعم من الموزة، اه يا محظوظ يا ابن المحظوظه، يـا قلبى ورجعت صغير السن يـا قلبى عــمال تـشـتــاق وتحن يـا قلبى ورجعت صغير السـن يـا قلبى عــمال تـشـتــاق وتحن.

وأيضًا أغنية "زرعة خايبة"، عبر صفحته الرسمية بموقع اليوتيوب، وتعد الأغنية من كلمات وألحان مصطفى كامل، ومن توزيع وميكس ماستر كلوبيكس.

اقرأ أيضاًمصطفى كامل وأعضاء مجلس نقابة الموسيقيين ينعون الموزع عمرو عبد العزيز

مصطفى كامل يصدر بيانا يخص أبناء أعضاء النقابة

مصطفى كامل يكشف عن أزمة جديدة في نقابة المهن الموسيقية: لن أسمح بهذا الأمر (صورة)

مقالات مشابهة

  • مستشار الزراعة يكشف مفاجأة عن إجمالي مساحة مصر من الصحراء
  • تفسير رؤية كسر أسنان الفتاة العزباء في المنام.. ابن سيرين يكشف مفاجأة
  • وسيم السيسي: ٨٨.٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون
  • قرار قضائي يكشف مفاجأة في نزاع شيرين عبدالوهاب وشقيقها
  • محمد يوسف يكشف تفاصيل مشاركته في مسلسل "مفترق طرق"
  • وزير التعليم يكشف تفاصيل تصحيح الإجابات الخاطئة بالثانوية العامة
  • هاني شاكر يكشف عن مفاجأة بعد اتهامه بسرقة قصيدة «رحماكي»
  • مصطفى كامل يكشف عن مفاجأة لـ معاشات أعضاء نقابة الموسيقيين (صورة)
  • وسيم السيسي: جينات المصريين الحاليين تشبه أسرة توت عنخ آمون (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري