طوفان الأقصي.. كشف أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بحامعة القدس، أن ما حدث يوم 7 أكتوبر الجاري من فصائل المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى، كان بمثابة صدمة لكل الأجهزة الأمنية بدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المقاومة الفلسطينية قامت بقصف كاميرات المراقبة على سور غلاف غزة بطائرات مسيرة في توقيت واحد.

وأشار أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بحامعة القدس، إلى أن حجم الحدث يوم 7 أكتوبر تسبب في حالة ارتباك لرئيس وزراء دولة الكيان الصهيوني وقد ظهر هذا خلال حدثه مع بايدن.

وأشار إلى أن عدد الذين شاركوا في عملية طوفان الأقصى خلال اليوم الأول من العملية بلغ 1500 مقاوم، مؤكدا أن التجهيز للعملية وجمع المعلومات استغرق نحو عامين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصى إسرائيل المسجد الأقصى غزة تحت القصف الاقصى اقتحام الأقصى عملية طوفان الأقصى طوفان الأقصى طوفان الاقصى طوفان طوفان الأقصي طوفان الاقصي طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى اليوم طوفان القدس عملية طوفان الاقصى طوفان الأقصى اليوم الطوفان طوفان الاقصى مباشر معركة طوفان الأقصى عملية طوفان الاقصي طوفان الأقصى مباشر طوفان الاقصي فيديو طوفان الأقصى كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو

الوحدة نيوز/ باركت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الاربعاء بعملية الطعن الفدائية التي وقعت في مستوطنة “كرمئيل” شمال فلسطين المحتلة والتي اسفرت عن مقتل جندي واصابة اثنين.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن عملية الطعن الفدائية في كرمئيل هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والعدوان على شعبنا في غزة والضفة الغربية.

من جانبها باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، عملية الطعن البطولية التي وقعت في مستوطنة “كرمئيل” شمال فلسطين المحتلة.

وأكدت “الجهاد الإسلامي” في تصريح لها، أن هذه العملية البطولية تؤكد على أن المقاومة هي خيار شعبنا لطرد الغزاة عن أرضنا ولمواجهة حرب الإبادة والجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو.

كما أكدت الحركة على أن الكيان الغاصب لن يكون له استقرار فوق أرضنا مهما بلغت التضحيات.

وكان قد قتل جندي أُصيب اثنين اليوم الأربعاء، خلال عملية طعن وقعت في منطقة كرمئييل بالجليل شمال فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • البيت والحديقة!
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بزعم مساعدة حماس.. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين
  • تطورات اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة