قال السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، مايكل هيرتسوغ، إن بلاده تعمل مع وكالات الأمم المتحدة لإنشاء "منطقة إنسانية كبيرة في الجزء الجنوبي من غزة" سيحصل فيها الفلسطينيون على "كل الأمور الأساسية مثل الماء والأدوية والغذاء وأشياء من هذا القبيل"، على حد تعبيره.

وتعليقًا على سؤاله عن سقوط ضحايا مدنيين بسبب القصف الإسرائيلي، رد هيرتسوغ بالقول: "عدونا هو حماس وليس الشعب الفلسطيني أو المدنيين الأبرياء"، مضيفًا: "تستخدم حماس المدنيين كدروع بشرية، ولهذا السبب ندعوهم إلى مغادرة منازلهم.

لأنه بينما نكثف الحرب ضد حماس وآلة الحرب الخاصة بحماس، فإننا لا نريد إيذاء أي مدنيين. طلبنا منهم الانتقال إلى جنوب غزة. وعلى النقيض من ذلك، فإن حماس تطالبهم بالبقاء، وتجبرهم على البقاء".

وأشار هيرتسوغ إلى أن أعضاء حماس "يصادرون مفاتيح السيارات وما إلى ذلك، نحن نرى كل ذلك، ويريدون استخدامهم كدروع بشرية. لقد غادر 700 ألف شخص منازلهم بالفعل ونحن نعمل على إنشاء منطقة إنسانية، وهي منطقة إنسانية كبيرة في الجزء الجنوبي من غزة مع الأمم المتحدة. نحن نعمل بشكل وثيق جدًا مع وكالات الأمم المتحدة حتى يتمكنوا من الذهاب إلى هناك، ستوجد منطقة إنسانية، وسيحصلون على كل الأمور الأساسية مثل الماء والأدوية والغذاء وأشياء من هذا القبيل. نحن في هذه العملية".

وأكد السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة أن بلاده تعمل على تسهيل خروج الأمريكيين من المنطقة، قائلًا: "نحن بصدد تسهيل خروجهم. إنهم موجودون بالفعل في المعبر وحماس تمنعهم من مغادرة غزة". 

كما أكد هيرتسوغ أنه "نبذل كل ما في وسعنا لإبعاد المدنيين الأبرياء عن الأذى في حين أن حماس تفعل كل ما في وسعها لإبقائهم في طريق الأذى".

وفيما يتعلق بقطع الكهرباء، قال هيرتسوغ: "

لم نقطع الكهرباء. كل خطوط الطاقة من إسرائيل إلى غزة تم تدميرها من قبل صواريخ حماس. دعني أوضح، نحن لا نعاقب أي شخص. نحن نشن حربًا على حماس وهذا هو الواقع، إنها منطقة حرب".

وتابع بالقول: "لقد دمروا المعبر الوحيد من إسرائيل إلى غزة ودمروا كل خطوط الكهرباء ودمروا أنابيب المياه من إسرائيل إلى غزة. هذا هو الوضع. نحن نعمل بموجب القانون الدولي وسنقوم بتسهيل أي احتياجات أساسية يحتاجها السكان الفلسطينيون. ولهذا السبب قمنا بإنشاء هذه المنطقة الآمنة"، حسبما قال.

نشر الأحد، 15 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

حماس: الاحتلال يواصل ممارسة حرب التجويع ضد أهالي القطاع لأكثر من شهرين على التوالي

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، إنّ حكومة الاحتلال تواصل حرب التجويع ضد سكان القطاع وتمنع دخول شاحنات المساعدات الغذائية لليوم 64 على التوالي في أبشع صور حرب التجويع ضد المدنيين.

وأضافت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا":"تُوَاصِل حكومة الاحتلال الإرهابية حرب التجويع وفرض حصارٍ مُطبِقٍ على شعبنا في قطاع غزة، وتمنع دخول شاحنات المساعدات الغذائية لليوم الرابع والستين على التوالي، كما تقوم قطعان المستوطنين بعمليات حرقٍ ممنهجة للمساعدات على معبر كرم أبو سالم".

وأكدت حماس أنّ "سلوك حكومة العدو وقطعان المستوطنين يُعدُّ ممارسة لأبشع صور حرب التجويع ضد المدنيين العزّل، الذين يواجهون حرب إبادة شاملة منذ أكثر من تسعة أشهر".

وأوضحت أنّ الكارثة الإنسانية، والمجاعة التي تتسع وتشتَدّ خصوصاً في محافظَتَي غزّة والشمال، "هي نتاج قرار صهيوني إجرامي متواصل، مدعوم من الإدارة الأمريكية المتواطئة، بمنع سُبُل الحياة عن أبناء شعبنا في القطاع، رغم القرارات الأممية، وأوامر محكمة العدل الدولية، التي شددت على ضرورة إدخال المساعدات اللازمة إلى جميع مناطق قطاع غزة، وهو ما يُعَدُّ استخفافاً كاملاً بالمنظومة الدولية وقراراتها".

وحذرت حماس من كارثة إنسانية وسقوط المزيد من الأطفال والمدنيين الأبرياء بفعل الجوع وسوء التغذية.

وطالبت المجتمع الدولي "بالتحرّك الفوري لإرغام الاحتلال على إدخال المساعدات والإغاثة دون عوائق، وردع هذا العدو المجرم، وإخضاعه للقوانين الدولية، وجلب قادته المجرمين إلى المحاكم الدولية، ومحاسبتهم على جرائمهم الوحشية بحق المدنيين".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يشن هجوما على مواقع للاحتلال.. وإصابة إسرائيلي بجروح خطيرة
  • حماس: الاحتلال لم يفلح في كسر إرادة شعبنا
  • إعلام إسرائيلي: مسؤول المناطق الجنوبية في "شاباك" يقدم استقالته
  • إعلام إسرائيلي: استقالة مسؤول المناطق الجنوبية في "شاباك"
  • مسؤول بـ «الموارد البشرية»: الإفصاح عن المنشآت والعاملين فيها سيساهم بتقليل الممارسات غير النظامية
  • تأهب في القواعد الأمريكية بأوروبا لأول مرة منذ عقد.. ومصادر تكشف لـCNN السبب
  • بعد تصريحات أردوغان عن الأسد.. مسؤول بـالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يعلق لـCNN
  • فصائل فلسطينية تحذر من فرض التهجير القسري على سكان غزة
  • الأمم المتحدة: 14.6 مليون أوكراني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية
  • حماس: الاحتلال يواصل ممارسة حرب التجويع ضد أهالي القطاع لأكثر من شهرين على التوالي