عدن(عدن الغد)خاص:

يصادف اجتماع هيئة الوفاق والتواصل الجنوبية اليوم احد ايام احتفالات شعبنا الجنوبي العظيم بالذكرى ال 60 لقيام ثورة ال 14 من أكتوبر المجيدة وهو يتعرض لمختلف الموامرات والحرب الاقتصادية وحرب الخدمات والتجويع .. والمنعقد في منتدى القيدعي الثقافي بالمنصورة بالعاصمة عدن برئاسة الأمين العام سعيد اليهري الذي استهل حديثه بالتهاني والتبريكات لشعبنا الجنوبي وقيادته الحكيمة المجلس الانتقالي برئاسة اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي بمناسبة الذكرى ال 60 لثورة ال 14 من اكتوبر المجيدة.

. والتي اتت وشعبنا الجنوبي العظيم يعيش في ظروف قاسية ومرحلة استثنائية في ظل موامرات تحاك عليه من الداخل والخارج الأمر الذي يتطلب من احرار الجنوب المزيد من التكاتف والتماسك ووحدة الصف الجنوبي وتعزيز مبدأ التصالح والتسامح..

وناقش المجتمعون الخطة الفصلية الطارئة نقاشا مستفيضا والتي تضمنت اللقاءات بقيادات السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية  والأمنية وقيادات المجلس الانتقالي في المحافظات والمديريات بهدف تحقيق شراكة حقيقية وفقا لتنفيذ مخرجات اللقاء التشاوري
وتم ذلك على ضؤ نتائج لقاء الهيئة مع رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الأستاذ علي الكثيري..

وتطرق الاعضاء الى مناقشة عدد من المهام والأنشطة والقضايا المدرجة في جدول اعمال الهيئة، وخرج الاجتماع بعدد من التكاليف العملية التي يتطلب تنفيذها على وجه السرعة لما فيه خدمة للمصلحة العامة.


*من صالح الجرداني

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تدوم 3 أيام.. رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تزور الجزائر

وصلت رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا، أورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش، ليلة الجمعة إلى الجزائر، في زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام.

وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني، فقد حلّت ليلة الجمعة 27 سبتمبر 2024 بمطار هواري بومدين الدولي أورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش. رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا في إطار زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام. حيث كان في إستقبالها رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، الذي كان قد وجّه لها دعوة رسمية للزيارة في إطار توطيد العلاقات المتميزة التي تجمع بين الهيئتين التشريعيتين.

وقد كان رفقة بوغالي خلال مراسم الاستقبال كل من منذر بودن نائب الرئيس، إلى جانب محمد خوان رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية. بالإضافة كذلك إلى ماريا عمراوي رئيسة المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-سلوفينيا.

وأضاف البيان أن الزيارة ستكون سانحة لتعزيز العلاقات الممتازة التي تجمع البلدين. كما ستكون فرصة لبحث وتدارس آليات ترقية التعاون المشترك في المجالات المختلفة وبذل المزيد من الجهد للارتقاء به إلى مستوى العلاقات الثنائية الجيدة. كما ستكون فرصة أيضا لأورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش والوفد المرافق لها لاكتشاف بعض المواقع الأثرية والتاريخية والثقافية التي تزخر بها بلادنا.

وستجري زوبانتشيتش خلال إقامتها بالجزائر محادثات مع رئيسي غرفتي البرلمان. كما ستعقد لقاءات عديدة مع كبار المسؤولين في الدولة.

مقالات مشابهة

  • هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي
  • انطلاق فاعليات الجمعية المصرية لأمراض القلب بالتعاون مع هيئة الرعاية
  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • "الوطنية للتنافسية" تناقش مقترح إعداد مؤشر بيئي خليجي
  • الرئيس تبون يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لسلوفينيا
  • رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تضع إكليلا من الزهور بمقام الشهيد
  • تدوم 3 أيام.. رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تزور الجزائر
  • قوات الانتقالي الجنوبي تسقط طائرة مسيرة حوثية في لحج وسط تصاعد المواجهات
  • رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية