أقيمت على مدى يومين مسابقة صيد الأسماك «الحداق» ضمن فعاليات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري وسط مشاركة واسعة. وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 600 شخص على متن 150 قاربًا لاصطياد أربعة أنواع من الأسماك، وهي الهامور والكنعد والشعري والجد. وتأتي مسابقة «الحداق» ضمن النسخة السادسة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري الذي يقام بتنظيم من اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي.

وعوضًا عن اصطياد أكبر قدر ممكن من الأسماك في كل نوع، فاز الصيادون الذين اصطادوا أكبر سمكة فردية من حيث الوزن. وفاز في المركز الأول ضمن فئة سمك الهامور بدر الجابر متفوقًا على عيسى الذوادي الذي جاء ثانيًا بفارق توقيت العودة فقط، وخالد العجمي الذي حل في المركز الثالث. وضمن فئة الشعري، حقق محمد النايم المركز الأول، ثم راشد السويدي في المركز الثاني، وناصر القلاف ثالثًا. أما فئة الكنعد، فأحرز فاضل محمد المركز الأول، متقدمًا على محمد البوعركي في المركز الثاني، وأحمد الجودر في المركز الثالث. وتمكن غلام محيي الدين من الفوز في فئة الجد، فيما جاء يوسف الرويعي في المركز الثاني، ومحمد نساجي في المركز الثالث. وأعربت اللجنة المنظمة لمسابقة «الحداق» عن تقديرها لجميع المشاركين في هذه الفعالية الرئيسية ضمن موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، مما يؤكد الاعتزاز بالمهن التي مارسها الإنسان البحريني قديمًا. ويعتبر موسم ناصر بن حمد للرياضات الموروث البحري أحد أبرز المسابقات التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، حيث يقام بهدف إحياء الموروث البحري الذي تشتهر فيه البحرين منذ القدم وجعلها مركزًا إقليميًا مهمًا في صيد اللؤلؤ. وأقيمت الشهر الماضي مسابقات الغوص الحر في هير شتية، بالإضافة إلى سباقين لقوارب التجديف الشعبي التراثية، على أن تختتم فعاليات الموسم خلال الشهر المقبل بسباق قوارب التجديف الشعبي على كأس جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا ناصر بن حمد فی المرکز

إقرأ أيضاً:

استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور

حظي فيلم سوفتكس للمخرج نواز ديشه على استقبال حافل وتصفيق حار من الجمهور    الذي شهد عرضه العالمي الأول بالدورة الثامنة والخمسين من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك، أحد أقدم المهرجانات في العالم والحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا.

 

جاءت ردود فعل إيجابية من الجمهور والنقاد الذي تفاعل مع الفيلم بشدة، في حضور المخرج نواز ديشه والمنتجين والأبطال وطاقم العمل.

 

يحظى الفيلم بثلاثة عروض إضافية اليوم 2 يوليو الساعة 1 ظهرًا بقاعة Pupp و3  يوليو الساعة 7 مساءً بقاعة لازني الثالث و4 يوليو الساعة 4 عصرًا  بقاعة المؤتمرات.

من إخراج وتصوير نواز ديشه، الذي كتبه بالشراكة مع باباك جلالي، يدور الفيلم حول المراهق الفلسطيني السوري ناصر الذي يعيش مع شقيقه الأكبر ياسين في مخيم للاجئين باليونان، في انتظار قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بهما. ولتمضية الوقت بين المقابلات مع مكتب الهجرة، يصوّر ناصر وأصدقاؤه مشاهد ساخرة ويقومون بالتحضيرات لفيلم رعب عن الزومبي، لكن تصاعد التوتر داخل المخيم يدفع ناصر، الذي يشعر بأنه محاصر في هذه المنطقة المحظورة، إلى عالم آخر.

 

 

الفيلم من من بطولة عبدالرحمن دياب وأسامة الحفيري وجلال البارودي، حازم صالح، أمل عمران، ولجين مصطفى، وشارك ديشه في المونتاج مع فيليبي غيريرو وفي تأليف الموسيقى مع توماس موكيد بلوم. الفيلم إنتاج مشترك بين شركة آردِن فيلم، وشركة The Cup of Tea، أما المنتج التنفيذي فهي شركة وايت فلكس برودكشن بالتعاون مع ويست وارد بروداكشن.

 

ويقول المخرج نواز  ديشه "أنا متحمس لأن الفيلم الذي يدور حول الحدود التي نفرضها، لن تكون له حدود مع MAD World، ولا يسعني إلا أن أحلم الآن بالمكان الذي يمكن أن يصل إليه".

يقول المنتج أندرو ستاينبورن عن التعاون مع MAD World "تمثيل MAD World لفيلمنا عالميًا هو أمر مثير ومسار مثالي للفيلم. سوف تقوم Mad بإيصال سوفتكس إلى الجمهور الذي صنعنا الفيلم من أجله. كان الهدف من صنع سوفتكس هو إضافة منظور جديد للسرد حول الهجرة في أوروبا وما يسمى بــــــ'أزمة اللاجئين' ووجود وكيل مبيعات للأفلام لديه نية لإعادة صياغة توزيع السينما العربية في العالم يتوافق مع توجهنا. وأتطلع إلى التعاون وما يمكنني فهمه من خلالهم".


نواز ديشه مخرج ومدير تصوير ومؤلف موسيقي. قام بتأليف الموسيقى التصويرية لفيلم Frontier Blues لباباك جلالي، وكان المصور السينمائي لفيلم Radio Dreams الفائز بجائزة النمر الجائزة الكبري لمهرجان روتردام السينمائي. فاز فيلمه الطويل الأول White Shadow بجائزة أسد المستقبل في مهرجان فينيسيا السينمائي وتم عرضه في مهرجان صندانس السينمائي. بالإضافة إلى عمله الفني، عمل كمتطوع في مهمات الإنقاذ البحري وفي مخيمات اللاجئين.

مقالات مشابهة

  • حرب لبنان.. إسرائيل: 25 فريق إطفاء يخمدون حرائق بـ 10 بؤر
  • المملكة المتحدة تشهد انتخابات عامة وسط توقعات بفوز حزب العمال
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور
  • الكويت تشهد 3 ظواهر فلكية خلال أسبوع
  • جامعة النيل تستضيف تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية
  • طلاب فنون الأقصر يصممون مشاريع تخرج تعكس الموروث الثقافي لمدينة الشمس
  • «عايدة الشحات» عالمة صغيرة تبتكر طريقة لتوليد الكهرباء من خلايا ضوئية تحت المصابيح
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة