دبي – يشارك مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في فعاليات معرض “جيتكس غلوبال 2023” الحدث التكنولوجي الأبرز في المنطقة والعالم الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي بدورته الـ 43 من الإثنين حتى 20 الجاري.

وقال المدير العام للمركز ندا الديحاني في بيان لـ “كونا” إن مشاركة المركز ممثلا بأربعة مبادرين كويتيين من أصحاب الشركات والابتكارات الناشئة في هذا الحدث التكنولوجي الريادي تنطوي على أهمية خاصة لاسيما أنها تندرج ضمن المبادرات الكويتية للابتكار وريادة الأعمال مما يعكس التزام دولة الكويت بتعزيز بيئة الابتكار ودعم المشاريع التكنولوجية الناشئة.

وأوضح أن دور مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يكمن في تمكين الشباب الكويتيين وتحفيزهم لدخول عالم الأعمال الدولي وهذا الدور يشمل تشجيع الابتكار ودعم روح ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة.

ولفت إلى أن مشاركة المركز بالمعرض هي أيضا بمنزلة فرصة لبناء جسور مع العالم وتقديم الكويت مركزا للاستثمار والابتكار على المستوى الدولي خصوصا أن “جيتكس دبي 23” يعتبر تجمعا استثنائيا لأبرز الشركات العالمية ويعرض أحدث الابتكارات من الذكاء الاصطناعي إلى أمان الشبكات مدفوعا بموجة التحول الرقمي العالمي الحديث.

وذكر أن معرض “جيتكس غلوبال” منصة فريدة للتواصل والشراكات حيث يلتقي رواد الأعمال بالمستثمرين والمبتكرون بالمطورين ويتبادلون الأفكار والرؤى ويكتسبون الخبرات القيمة.

وأشار الديحاني إلى أن “جيتكس غلوبال” يجمع أبرز الجهات الفاعلة في مجالات الابتكار لتعزيز الإمكانات في مواجهة القضايا العالمية الملحة في مجالات الأعمال والاقتصاد والمجتمع والثقافة خصوصا أنه يضم مجموعة واسعة من المسؤولين التنفيذيين والجهات الحكومية والمبرمجين والمطورين ورواد الأعمال والشباب والأكاديميين من حول العالم.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: جیتکس غلوبال

إقرأ أيضاً:

“غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة

 

 

 

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم اتفاقية تعاون مع “إي آند الإمارات”، في خطوة تهدف إلى تحديد أوجه التعاون المشترك لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في إمارة أبوظبي ودفع مجتمع الأعمال نحو النمو والازدهار بالاعتماد على حلول الاتصال المبتكرة والخدمات الرقمية والعروض والباقات المتميزة وغيرها.

تم توقيع الاتفاقية في مقر الغرفة بحضور كل من سعادة أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وحاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إي آند”، ومسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ “إي آند الإمارات”، وذلك بمشاركة عدد من المديرين المعنيين والممثلين في الجانبين.

وقال أحمد القبيسي:” يمثل توقيع اتفاقية التعاون مع “إي آند الإمارات” امتدادا لجهود غرفة أبوظبي التي تحرص على تدشين العديد من المبادرات في إطار سعيها الدائم والمتواصل لتمكين القطاع الخاص في إمارة أبوظبي لاسيما الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وبما يسهم في إطلاق طاقتهم الكامنة، والوصول بهم نحو تحقيق أقصى درجات الأداء في إطار منظومة تنافسية ومتطورة، تحقيقا للرؤية الاستراتيجية لغرفة أبوظبي”.

وأضاف أن الاتفاقية تمهد الطريق لبناء شراكة استراتيجية طويلة الأمد، تصب في مصلحة الشركات الخاصة في الإمارة، وذلك من خلال توفير باقة متنوعة من الخدمات النوعية والمزايا التفضيلية الداعمة لمجتمع الأعمال.

من جهته، قال مسعود م. شريف محمود: “نعتز بهذا التعاون الاستراتيجي مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، التي نتشارك معها الرؤية الهادفة لتمكين قطاع الأعمال والارتقاء بدور الشركات الصغيرة والمتوسطة .. وتؤكد هذه الشراكة التزامنا بتوفير الحلول التكنولوجية الداعمة لهذا القطاع الحيوي، إلى جانب تقديم الباقات والخدمات الرقمية المتقدمة التي تسهم في دفع الأجندة الوطنية لريادة الأعمال”.وام


مقالات مشابهة

  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس
  • “تريندز” يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول ويؤكد ريادته الدولية في مجال البحوث والاستشارات
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تكرم فريق “مركز حمدان للموهبة” على فوزهم في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLLبالنرويج
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”