لحج (عدن الغد) فوزي عدنان

أقيمت عصر هذا اليوم مباراة في كرة القدم جمعت فريق أهلي الشظيف بنظيره فريق السنترال على كأس الذكرى 60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة والتي توج من خلالها فريق أهلي الشظيف بالكأس بعد أن حسم النتيجة لصالحه بهدفين مقابل هدف بعد مباراة مثيره بالحماس والتشويق من جانب الطرفين .

وتأتي هذه المباراة ضمن إطار فعاليات منافسات دوري شهداء المحلة المقام في محافظة لحج تخليداً للذكرى 60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة واحتفالات شعب الجنوب في عموم المحافظات الجنوبية والتي أنطلقت ثورتها من قمم جبال ردفان الأبية بقيادة الشهيد راجح بن غالب لبوزه ضد الأستعمار البريطاني آنذاك .


هذا وقد تحدث مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية تبن يسلم باجول قائلا " احتفالنا اليوم بالذكرى 60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة لما لها من شأن عظيم في قلوبنا نتيجة انتصار ثوارنا الأبطال على الأستعمار البريطاني وطرده من أرض الجنوب والتي كانت شرارة ثورتنا من جبال ردفان الشامخة بقيادة راجح بن قاسم لبوزه والذي أشعل هذه الثورة محققاً النصر فيها ".
ثم أردف باجول" مكتب الشباب والرياضة بمديرية تبن يحرص ويشجع إقامة مثل هذه الفعاليات والمسابقات التي تعمل على دوران الرياضة بالمحافظ بعد ركوداً شبه تام نتيجة الحرب وكذلك في ظل عدم جاهزية ملعب معاوية حتى الان .

وفي السياق ذاته تحدث الأستاذ بشير خزيف رئيس اللجان المجتمعية بالسلطة المحلية بمديرية تبن قائلاً.." نحن سعداء اليوم لحضور هذه الفعالية التي لها طابع خاص كونها تحمل ذكرى خالدة في قلوب الجميع مشيراً  ، بأن هذه الفعاليات الرياضية تعزز وتنشط الخمول الرياضي الذي يسود المحافظة ونحن كسلطة محلية بمديرية تبن سوف ندعم هذه الأنشطة التي يقوم بها شباب المديرية وسوف نكون عوناً لهم لكي يرتقوا برياضة المديرية ناقلاً تحايا مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف ."

ومن جانبه تحدث الشيخ حسين المعمري رئيس الجالية بنجران السعودية الداعم لهذه الفعالية قائلاً.. "تواجدنا هنا اليوم لإحياء ذكرى مجيدة على أمة شعبنا العظيم وكذلك تفعيلاً للجانب الرياضي في المنطقة والمحافظة لما تحتلة الرياضة من أهمية لدى الشباب تعزز من نشاطهم الذهني والفكري والإبتعاد عن الآفات السيئة والأفكار السلبية التي تؤثر عليهم  ونحن سوف نكون حاضرين بعون الله في مثل هذه الفعاليات والمسابقات وإنجاحها سواء كان مادياً أو معنوياً داعياً جميع رجال الأعمال لدعم فئة الشباب في تنظيم مثل هذه الدوريات" .

حضر اللقاء الشخصية الأجتماعية عبد ناصر هارب رئيس لجنة الرياضة بحلف قبائل تبن والحوطة والعديد من محبي الرياضة ومشجعي الفريقين

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: لثورة 14 أکتوبر المجیدة بمدیریة تبن

إقرأ أيضاً:

اليوم.. منتخب الطائرة يواجه قطر في بداية مشواره بكأس التحدي بالصين

يواجه منتخب مصر الوطني الاول للكرة الطائرة  نظيره منتخب قطر؛ اليوم الجمعودة؛ في بداية مشوار الفراعنة ببطولة كأس التحدي العالمي المقام  خلال الفترة من 4 وحتى 7 يوليو الجاري في مدينة ليني بالصين.

وتنطلق مباراة مصر وقطر بكأس التحدي؛ في تمام الساعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم الجمعة.

وتقام بطولة كأس التحدي بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

ويشارك في كأس التحدي العالمي 8 منتخبات وهي: “مصر، قطر، الصين، بلجيكا، أوكرانيا، تشيلي، كرواتيا، والمكسيك“.

وفي حال فوز المنتخب المصري على نظيره القطري سيواجه في الدور نصف النهائي منتخب  الصين الذي نجح في الاطاحة بمنتخب المكسيك.

وتضم قائمة المنتخب المصري كلًا من: “محمد رضا، محمد رمضان، حسام يوسف، مصطفى جابر، رضا هيكل، سيف عابد، محمد مصطفى لعبة، أحمد عزب، محمد عسران، عبد الرحمن الحسيني، أحمد ضياء، محمد عادل، حمادة عثمان، ومحمد المهدي“.

ويترأس البعثة المصرية، الكابتن عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد، ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من الأسباني فرناندو مونزو مديراً فنياً وطارق الزفتاوي مدرباً عاماً ومحمد السيد سيكو مدرباً والدكتور سامح ظلام اخصائى تأهيل وإصابات الملاعب، وأحمد سعيد محللًا تقنياً.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب ينعى اللاعب أحمد رفعت
  • بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري
  • أخضر 19 عامًا يتوج بكأس “غرب آسيا”
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • اليوم.. منتخب الطائرة يواجه قطر في بداية مشواره بكأس التحدي بالصين
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة
  • "صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • هل هي ثورة على حكم الإخوان.. أم ثورة مضادة لثورة يناير؟!