سرايا - قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، إنه لا توجد رحلات مخططة للرئيس الأميركي جو بايدن يمكن الإعلان عنها في الوقت الحالي

وتأتي هذه التصريحات على خلفية محادثات بين مكتب بايدن ومكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الزيارة التضامنية التي سيقوم بها الرئيس الأمريكي إلى الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام المقبلة

ودعا نتنياهو، الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى "زيارة تضامنية للاحتلال " خلال الحرب التي تشنها على قطاع غزة المحاصر، بحسب ما أفادت تقارير عبرية، مساء الأحد

وذكرت التقارير أن نتنياهو وجه الدعوة لبايدن خلال إحدى المكالمات الهاتفية الخمس التي أجريت بينهما منذ هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وبحسب التقارير، فإن البيت الأبيض يدرس دعوة نتنياهو


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

والز وفانس يشتبكان في مناظرة نائب الرئيس الأميركي

اشتبك الديمقراطي تيم والز والجمهوري جيه دي فانس بشأن قضية الشرق الأوسط والهجرة والضرائب والإجهاض وتغير المناخ والاقتصاد خلال مناظرة نائب الرئيس الأميركي، التي ركزت على الخلافات السياسية وشهدت قليلا من الهجمات الشخصية.

وتساءل فانس عن سبب عدم قيام هاريس بالمزيد لمعالجة التضخم والهجرة والاقتصاد أثناء خدمتها في إدارة الرئيس جو بايدن، وشن عليها هجوما، وهو ما لم يتمكن ترامب نفسه من فعله إلى حد بعيد أثناء مناظرته مع هاريس خلال الشهر الماضي.

وقال فانس "إذا كانت كامالا هاريس لديها مثل هذه الخطط العظيمة لكيفية معالجة مشكلات الطبقة المتوسطة، فعليها أن تفعلها الآن وليس عند طلب الترقي (لمنصب الرئيس)، ولكن في الوظيفة التي منحها إياها الشعب الأميركي قبل ثلاث سنوات ونصف السنة".

من جانبه، وصف والز ترامب بأنه زعيم غير مستقر أعطى الأولوية لأصحاب المليارات، وهاجم الرئيس السابق لضغطه على الجمهوريين في الكونغرس للتخلي عن مشروع قانون أمن الحدود في وقت سابق من هذا العام.

الشرق الأوسط

وبدأت المناظرة في مركز البث التابع لشبكة "سي بي إس" في نيويورك بالأزمة المتصاعدة في الشرق الأوسط، بعد أن واصلت إسرائيل هجومها على جنوبي لبنان وشن إيران ضربات صاروخية على إسرائيل.

وقال والز إن ترامب "متقلب" للغاية ومتعاطف مع الزعماء الأقوياء بحيث لا يمكن الوثوق به في التعامل مع الصراع المتنامي، في حين أكد فانس أن ترامب جعل العالم أكثر أمنا خلال فترة ولايته.

وعندما سئُل عما إذا كان سيدعم ضربة توجهها إسرائيل لإيران، أشار فانس إلى أنه سيقبل بتقدير إسرائيل، في حين لم يجب والز على السؤال بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • المقترح الأمريكي بخصوص لبنان لم يعد على الطاولة.. لا ضغط على نتنياهو
  • محلل سياسي: لا توجد تأكيدات حول نجاح الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال صفي الدين
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • عاجل| دفن حسن نصر الله «كوديعة» في مكان سري خوفا من الاحتلال الإسرائيلي
  • بايدن:لا شيء سيحصل الخميس بشأن الرد الإسرائيلي
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • والز وفانس يشتبكان في مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • بدء مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي واتهامات بشأن إيران
  • عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي