واصل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتصالاته المكثفة مع قادة دول عربية وأجنبية لوقف العنف والتصعيد الدائر في قطاع غزة، مشددا على أولوية الحفاظ على أرواح المدنيين وعدم الزج بهم في دائرة العنف والصراع المتصاعد.

 

الإمارات تدعم الفلسطينيين بمساعدات طبية وتُرسلها عبر مصر الإمارات ترسل مساعدات عاجلة لمتضرري الزلزال بأفغانستان

وتهدف الاتصالات التي أجراها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى حشد الجهود الدولية لضمان احترام القانون الدولي الإنساني وتوفير الحماية للمدنيين وتجنيبهم المعاناة المتفاقمة نتيجة التطورات الميدانية المقلقة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وشملت الاتصالات التي أجراها رئيس الإمارات كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وأكد الشيخ محمد بن زايد خلال الاتصالات أولوية الحفاظ على أرواح المدنيين وعدم الزج بهم في دائرة العنف والصراع المتصاعد وممارسة المسؤولية القانونية التي تضمن حمايتهم وسلامتهم خاصة الأطفال والنساء وكبار السن أثناء الصراعات وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين.

وشدد على ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لنقل المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة دون عوائق، وتيسير الآليات الكفيلة بتوفير الحماية اللازمة لهذه الممرات وتمكين المنظمات الإنسانية المعنية للقيام بمسؤولياتها، بما يضمن عدم تفاقم المعاناة التي يشهدها القطاع نتيجة العنف المتصاعد، في ظل تواجد أكثر من مليوني إنسان غالبيتهم العظمى من المدنيين الأبرياء وغير المنخرطين في الصراع الدائر.

كما تناولت الاتصالات أهمية تكثيف الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى احتواء الموقف والبحث عن آفاق للتهدئة لمنع تصاعد حدة العنف وتوسع دائرته وعدم الانزلاق نحو المزيد من التوتر والتصعيد، لما لذلك من انعكاسات خطيرة على الاستقرار والسلام الإقليمي والدولي.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامارات غزة محمد بن زايد فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة

أعرب الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، عن فخره بمشاركة شباب الإمارات العاملين في المحطات الإعلامية المختلفة في معرض ومؤتمر IBC2024 الدولي للبث الفضائي، مؤكداً أن مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة، مبدعة ومبتكرة.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" اليوم السبت: "فخور بمشاركة شباب #الإمارات العاملين في محطاتنا الإعلامية المختلفة في معرض ومؤتمر IBC2024 الدولي للبث الفضائي. لقد أثبت أبناؤنا أن رهان قيادتنا الرشيدة على قدرتهم في المنافسة والنجاح والقيادة نحو مستقبل مشرق وتحقيق رؤيتها للتميز والريادة عالمياً كان رهاناً صائباً، قدم شباب الإمارات نموذجاً ملهماً في هذا التجمع الدولي من خلال مشاركتهم الفعالة في صياغة مستقبل صناعة الإعلام... إسهاماتهم المستمرة في تحدي المنظومة الإعلامية والارتقاء بها وفق أفضل الممارسات العالمية تثبت أن مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة، مبدعة ومبتكرة".

عبدالله آل حامد: فخور بمشاركة شباب #الإمارات العاملين في محطاتنا الإعلامية المختلفة في معرض ومؤتمر IBC2024 الدولي للبث الفضائي. لقد أثبت أبناؤنا أن رهان قيادتنا الرشيدة على قدرتهم في المنافسة والنجاح والقيادة نحو مستقبل مشرق وتحقيق رؤيتها للتميز والريادة عالمياً كان رهاناً… pic.twitter.com/F5ZONYALxL

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • الجارديان: العنف وعدم الاستقرار أصبحا سمة للحياة السياسية الأمريكية
  • «المالد» الإماراتي يحتفي بالمولد النبوي الشريف
  • نوكيا تستبدل الرئيس التنفيذي في محاولة لإنعاش المبيعات
  • عمليات بغداد تصدر 6 توجيهات للجماهير التي ستحضر مباراة الشرطة والنصر
  • الرئيس السوري يكلّف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة
  • عبدالله آل حامد: مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة
  • الرئيس السورى يكلف وزير الاتصالات الأسبق محمد غازى بتشكيل الحكومة
  • الرئيس السوري يكلف محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة الجديدة
  • الرئيس السوري يكلف وزير الاتصالات السابق بتشكيل الحكومة