أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مشروع تنفيذ شبكة الغاز الطبيعي وتوصيل الخط الرئيسي إلى منطقة الفلاح التجارية بطول 16 كيلومترا وبتكلفة 1.8 مليون درهم في وقت قياسي لم يستغرق ثلاثة أشهر ويخدم المشروع منطقة الفلاح التجارية بالكامل والتي تضم أكثر من 60 بناية سكنية كما يخدم منطقة الجادة.

وقالت المهندسة آمنه بن هده مدير إدارة الغاز الطبيعي بالهيئة إن الهيئة مستمرة في تنفيذ تمديدات شبكة الغاز الطبيعي لتلبية متطلبات مختلف المناطق الجديدة والمشروعات التنموية والسياحية والحضارية التي تشهدها إمارة الشارقة.

وأضافت أن التوسع في الاستفادة من مشروع الغاز الطبيعي واستخداماته في مجالات مختلفة يأتي في إطار الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، بضرورة الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للمحافظة على البيئة.

وأكدت أن تنفيذ مشروع شبكة الغاز الطبيعي وتوصيل الخط الرئيسي لمنطقة الفلاح تم وفق أفضل المواصفات وفي وقت قياسي ، مشيرةً إلى أن فرق العمل التابعة لإدارة الغاز الطبيعي تعمل بكل جهد لضمان وصول هذه الخدمة الحيوية إلى كل مشترك وتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا الغاز الطبيعي.

وأشارت إلى أنه تم تيسير الاجراءات اللازمة لتمكين المشتركين من الاستفادة من خدمات شبكة الغاز الطبيعي سواء في القطاعات التجارية أو الصناعية أو السكنية.

وأوضحت أن مشروع الغاز الطبيعي من المشروعات الرائدة التي تعكس التزام الهيئة بالمحافظة على البيئة وتشجيع سكان إمارة الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال “الاسطوانات” ، حيث يساهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم ويحقق الأمان والسلامة بالاضافة الي وجود فريق الدعم الفني علي مدار أيام الأسبوع لتقديم المساعدة.

وأضافت آمنه أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة إضافة إلى أسعاره التنافسية مقارنة باستخدام الأسطوانات.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للطيران” تشغل 6 طائرات من طراز “A321neo”

أعلنت “الاتحاد للطيران”، اليوم، أنها ستقوم بتشغيل 6 طائرات من طراز “A321neo” في إطار تعزيز شبكة وجهاتها المتنامية وعدد رحلاتها إلى مختلف أنحاء العالم.

وقالت الاتحاد للطيران، في بيان اليوم، إنه سيتم تشغيل الطائرة على عدد من الوجهات ضمن شبكة الناقلة، بما في ذلك على الرحلات إلى الهند والشرق الأوسط، مشيرة إلي تجهيزها بمحركات متطورة تقلل من حجم الانبعاثات الكربونية بنسبة 20% مقارنة بغيرها من وحدات الطاقة المماثلة.

وأعرب جون رايت، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية وشؤون الضيوف بالاتحاد للطيران عن سعادته بضم هذا الأسطول، بهذه السرعة، لا سيما مع محدودية عمليات تسليم الطائرات في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن هذا الأسطول يعد جسرًا مهمًا لخطط النمو لدى الناقلة، متوقعا وصول 20 طائرة جديدة في عام 2025.

وقال رايت: “تستغرق شركة الطيران عادة ما يصل إلى عامين لبدء تشغيل طائرة بهيكل ومحرك جديدين، وهذا دليل على سرعة ومرونة فرق الاتحاد للطيران وشركائنا حيث تمكنّا من استلامها وتشغيلها مع امتثالنا لجميع قوانين السلامة في غضون سبعة أشهر”.

في سياق متصل، كشفت “الاتحاد للطيران” عن أحدث تصميم طبع على إحدى طائراتها، حيث يجسد كل خط جوهر إمارة أبوظبي، ويصوّر التاريخ الغني الذي كتبته الناقلة الوطنية لدولة الإمارات على مدار الأعوام العشرين الماضية لتصبح واحدة من أهم العلامات التجارية المحلية في أبوظبي.

وتم تطبيق التصميم على إحدى طائرات A321neos والتي انضمت للتو إلى أسطول الشركة، وتعرض بشكل فني المعالم الشهيرة في أبوظبي.وام


مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة “صوتك مسموع” شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي في منطقة جبل علي
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • واشنطن تعلق سقف الأسعار المفروض على إمدادات النفط من مشروع "سخالين 2" الروسي
  • أرامكو توقع اتفاقية بشأن حقوق ملكية وشراء الغاز من “بورث آرثر “
  • وزيرة خارجية ألمانيا من بيروت: الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل “دقيق والمخاطر قائمة”
  • “نقل عجمان” تعرض فرصاً استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • “الاتحاد للطيران” تشغل 6 طائرات من طراز “A321neo”
  • رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: “الانتقام لا مفر منه”
  • “نقل عجمان” تعرض فرصا استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”