بوابة الوفد:
2024-09-19@00:14:32 GMT

إصدار M3 MacBook Pro وMacBook Air العام المقبل

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

قد يصل جهاز M3 MacBook Pro من Apple في بداية عام 2024، وسيتبعه M3 MacBook Air بعد بضعة أشهر، وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج. كان جورمان قد توقع سابقًا أن جهاز MacBook Air الذي يتميز بالشريحة الجديدة قد يشهد إطلاقًا في أكتوبر، لكنه يقول الآن إنه يبدو أنه يستعد للإصدار بين الربيع والصيف المقبلين "في أقرب وقت".

في أحدث إصدار من رسالته الإخبارية Power On، أفاد جورمان أن أجهزة MacBook Airs M3 مقاس 13 بوصة و15 بوصة هي الآن في مرحلة اختبار التحقق الهندسي (EVT). من ناحية أخرى، فإن أجهزة M3 MacBook Pros قطعت شوطًا طويلاً في هذه العملية و"تقترب من الإنتاج الضخم". وفقًا لجورمان، "لقد وصلت أجهزة MacBook Pro مقاس 14 بوصة و16 بوصة مع شرائح M3 Pro وM3 Max إلى مرحلة DVT - وهو اختصار لاختبار التحقق من صحة التصميم". ويشير إلى أن هذا يضعهم على المسار الصحيح للإصدار "بين أوائل وربيع عام 2024". أصدرت شركة Apple جهاز MacBook Pro لعام 2023 مع شرائح M2 Pro وM2 Max في يناير.

ويتناقض تقرير جورمان أيضًا مع الشائعات التي انتشرت في نهاية هذا الأسبوع والتي تفيد بأن شركة Apple ستقدم أجهزة iPad جديدة هذا الأسبوع. أفاد موقع Supercharged و9to5Mac أن iPad Air وiPad mini يحصلان على ترقيات للرقاقة، حيث يتبنى الأول شريحة M2 وترقية mini إلى A16 Bionic. وفي تقريره، يقول جورمان إن الترقيات على هذا المنوال قيد التطوير، لكنه كتب: "لا أعتقد أن التحديثات ذات أي أهمية وشيكة".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً

شبكة انباء العراق ..

أكدت اللجنة المالية النيابية، عدم وجود مشكلة في تأمين الرواتب، فيما أشار إلى أن الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً.

وقال عضو اللجنة المالية جمال كوجر في : إنَّ “ما يُشاع في الإعلام بشأن عدم تأمين رواتب الموظفين لا أساس له من الصحَّة”، موضحاً أنَّ “وزارة المالية لا تواجه أيَّ مشكلة في تأمين الرواتب حتى لو انخفضت أسعار النفط، وذلك لأنَّ الرواتب مؤمَّنة مسبقاً، إضافة إلى احتياطي نقدي كبير تمتلكه الحكومة، يمكنها الاستفادة منه في الأوقات الطارئة”.

وأضاف أنَّ “رواتب العام المقبل أيضاً مؤمَّنة بالكامل”، مبيناً أنَّ “الحكومة وضعت خطة لزيادة مواردها المالية، وهو ما سيعزّز من قدرتها على تلبية التزاماتها المالية تجاه الموظفين”.

وأشار إلى أنَّ “اللجنة المالية ستعمل على الضغط على الوزارات المختلفة لتحسين أدائها وزيادة مواردها، بما يُسهم في تحقيق استقرار اقتصادي أكبر”، لافتاً إلى أنَّ “الحكومة تمتلك موارد وخططاً مالية كافية لضمان استمرارية دفع الرواتب، مما يُطمئن الموظفين بشأن استقرار وضعهم المالي هذا العام والعام المقبل”.

وأكد كوجر: إنَّ “اللجنة المالية ستعمل على الضغط على الوزارات لزيادة مواردها من خلال تحسين الجباية”، وأشار إلى أنَّ “العراق كدولة ذات مساحات واسعة واستغلال اقتصادي كبير، من المفترض أن تكون إيراداته الضريبية أكبر من الدول الأخرى”.

وأوضح أنَّ “الضرائب وجباية الجمارك تُعدّان من الموارد الرئيسة التي ينبغي تعزيزها”، مؤكّداً أنَّ “هذه الإيرادات ستعود بالنفع على المواطن في نهاية المطاف”، وأشار إلى أنَّ “اللجنة اجتمعت مع الهيئة العامَّة للجمارك وهيئة الضرائب لبحث أسباب ضعف الجباية ومناقشة خططهما لتعظيم الموارد”.

وبيَّن كوجر أنَّ “من ضمن الخطط المستقبلية فرض جباية بنسبة 15 % على مواقع التواصل الاجتماعي، في إطار تعزيز الإيرادات”، مؤكداً أنَّ “الحكومة تتوجَّه بجدية نحو تنفيذ هذه الإجراءات لتجنّب الأزمات المالية”.

user

مقالات مشابهة

  • آبل توقف تحديث iPadOS 18 لطرازات M4 iPad Pro
  • ألمانيا تعلق إصدار تصاريح تصدير الأسلحة الحربية إلى إسرائيل
  • وزير التعليم: تدريس البرمجة من العام المقبل لطلاب أولى ثانوي
  • مجلس الأمن يجتمع الجمعة المقبل لمناقشة انفجارات «البيجر» في لبنان
  • وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل
  • تلفزيون "QNED AI 4K" 98 بوصة من "إل جي" يوفر تجربة ترفيه مثالية
  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • ابل تقدم أجهزة MacBook Pro في مؤتمرها القادم بمعالجات M4 Pro وM4 Max الجديدة
  • إطلاق ساعة Apple Watch SE البلاستيكية قبل العام المقبل
  • الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً