كتب- محمد شاكر:
ثمن الكاتب والشاعر الفلسطيني الكبير موسى حوامدة، موقف اتحاد الناشرين العرب، بعد إعلان مقاطعة معرض فرانكفورت الدولي للكتاب احتجاجا على سحب تكريم وندوة للكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي بالمعرض وتخصيص ندوات لكتاب إسرائيليين.

وقال الحوامدة لمصراوي: إنني أحيي الناشرين والمثقفين العرب الذين رفضوا موقف الحكومة الالمانية المنحاز للعدو الصهيوني، وكشفوا العقلية الغربية الصهيونية التي لم تر مجازر اسرائيل منذ خمسة وسبعين عاما ولم تتصرف حتى وفق القرارات الدولية التي أقرتها هي بنفسها وتخلت عن كل مبادئ القانون الدولي وأيدت الاحتلال الصهيوني والتهجير لملايين الفلسطينيين وصار عملها الثقافي والسياسي سواء في مراكزها الثقافية في العالم العربي أو مؤتمراتها ومؤسساتها الثقافية ومعارضها وإعلامها الذي ينحصر في ضرورة قبول العربي بالتطبيع مع الاسرائيليين.

وأضاف حوامدة: لم يكتف الغرب بدفع مليارات الدولارات لإقامة اسرائيل والتعويض عن قصة المحرقة والكراهية التي مارسوها هم أنفسهم ضد اليهود.

وتابع حوامدة: إن الأوروبيين الذين خلقوا قضية فلسطين ووعد بلفور وجلبوا الاف اليهود الى فلسطين للتخلص منهم في بلدانهم يواصلون فريتهم الكبرى بحق الصهاينة في فلسطين وكل هذه الشعارات التي يرفعوها عن حقوق الإنسان تبين انها لا تطبق إلا لخدمة مصالحهم .

وأكمل: مقاطعة اتحاد الناشرين العرب، رسالة قوية ليس لإدارة المعرض او لألمانيا فقط ولكن لأوروبا وأمريكا المنحازتين إلى الغطرسة والظلم والاحتلال والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني وترويج ثقافة العولمة المنحازة التي تريد فرض إملاءات على العرب بقبول تفوق العرق اليهودي على العالم إنها الرؤية التوراتية التي يريدون فرضها على المسلمين والعرب جميعا دون شفقة ورأفة وإنسانية وهم يدعمون اسرائيل لأنها تذكرهم باستعمارهم وتفوقهم العنصري على العالم..لهذا فإن قرار مقاطعة ها المعرض في محله تمامًا.

يذكر أن عدنية شبلي هي كاتبة روائية من مواليد "عرب الشبلي" في فلسطين المحتلة عام 1948، بدأت بنشر القصص والنصوص السردية منذ 1996 في مجلة "الكرمل" وغيرها من المنابر. صدر لها في الرواية: "مَساس" (2002)، "كلّنا بعيد بذات المقدار عن الحبّ" (2004)، وكتاب فني بعنوان "حراك" (2012). حاصلة على درجة الدكتوراه من "كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية" في "جامعة شرق لندن"، وتعمل في مجال التدريس الجامعي وتقيم اليوم في برلين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني اتحاد الناشرين موسى حوامدة معرض فرانكفورت للكتاب

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: كلمة نائب الأمين العام لحزب الله تحمل رسالة قوية لإسرائيل

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ كلمة نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، رسالة قوية بأنّ التنظيم الحزبي لم ينته كما زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأنّ الأيام الماضية التي جرى فيها اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله كانت فترة انتقالية لإعادة تنظيم الصفوف.  

نفي مزاعم جيش الاحتلال

وأضاف أنّ نعيم قاسم وجه الكثير من الرسائل، وفند مزاعم الاحتلال الإسرائيلي، التي زعم بأنه قضى على القدرات العسكرية لحزب الله وخاصة المتوسطة وبعيدة المدى، إذ أنّ القدرات الصاروخية كاملة ولم تمس من جيش الاحتلال على مدار العمليات التي نفذها في الجنوب اللبناني والعاصمة بيروت.

مضمون كلمة نعيم قاسم

وأشار إلى أن نائب الأمين العام لحزب الله أكد أنّ ما فعله جيش الاحتلال الإسرائيلي هو استهداف لعدد من القادة، ولكن الهيكل التنظيمي لحزب الله قائم وهناك بدائل كثيرة لكل منصب وموقع في الهيكل، مشيرا إلى إعادة انتخاب واختيار المناصب حتى يعود حزب الله كاملا من خلال تعيين أمين عام جديد.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: كلمة نائب الأمين العام لحزب الله تحمل رسالة قوية لإسرائيل
  • العميد يجتمع بمسؤولي الجبلاية ويطالب بالمشاركة في كأس العرب
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • اتحاد الكتاب العرب في سورية: استشهاد سيد المقاومة مهد بدمه الزكي طريق النصر الآتي
  • عاجل - "رسالة قوية وتحذير شديد اللهجة".. ماذا قالت روسيا بعد اغتيال حسن نصر الله؟
  • اختيار المخرج السوداني عادل حربي نائبًا لرئيس اتحاد الفنانين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس اتحاد الأكاديميين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق لبحث سبل التعاون
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض