صحيفة الخليج:
2024-07-04@03:51:11 GMT

1.9 مليون مستفيد من البرامج التوعوية في «حماية»

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

1.9 مليون مستفيد من البرامج التوعوية في «حماية»

دبي: سومية سعد

كشف العقيد الدكتور عبد الرحمن شرف المعمري، مدير مركز حماية الدولي بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، في شرطة دبي، أن عدد المستفيدين من البرامج التوعوية في المركز بلغ مليوناً و980 ألف مستفيد، خلال تسعة أشهر، وفق المادة (89) من القانون الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، التي تنص على أنه لا تقام الدعوى الجزائية على متعاطي المواد المخدرة، إذا تقدم المتعاطي من تلقاء نفسه، أو زوجته، أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية، أو ممن يتولى تربيته، إلى الوحدة أو النيابة العامة أو الشرطة، قبل ضبطه، أو صدور أمر بالقبض عليه، طالبين إيداعه للعلاج لدى الوحدة.

وأضاف أن المركز يعمل على تشجيع مرضى الإدمان على التقدم لطلب العلاج وإنقاذ أنفسهم، ومنع تطوره واستفحاله، ونشر ثقافة الوعي بين الجمهور حول مخاطره، وأكد دور الآباء والأمهات في تقديم النصح والإرشاد للأبناء للابتعاد عن آفة المخدرات، وحمايتهم من العوامل التي قد تجرهم إلى هاوية التعاطي والإدمان الذي قد يقود في كثير من الأحيان إلى الوفاة.

وأشار إلى أن دور الأسرة أساسي ومحوري في غرس القیم الدينية والأخلاق النبيلة في نفوس الأبناء، ومساعدتهم في الوصول إلى الرعاية اللازمة من خلال المؤسسات ذات العلاقة لمن وقعوا في فخ التعاطي حتى يتمكنوا من الاندماج والعودة إلي حياتهم الطبيعية، ويسهموا في بناء مجتمعاتهم وأوطانهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

المؤبد لعامل و10 سنوات لصاحب معرض سيارات بتهمة تصنيع وترويج الأقراص المخدرة بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم رجب غنيم، رئيس المحكمة وعضوية المستشار محمد سراج، والمستشار وليد مهدي، والمستشار أمير ذكي، بمعاقبة المتهمين بحيازة المواد المخدرة وتصنيع الأقراص المخدرة بالسجن المؤبد للمتهم الثاني و10 سنوات للمتهم الثاني.

تعود تفاصيل القضية رقم ٢٦٨٦ لسنة ٢٠٢٣ جنح مركز أبوكبير والمقيدة برقم ١١٣٢ لسنة ٢٠٢٣ كلي شمال الزقازيق، لأنه في يوم، تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة للمخدرات بالشرقية يفيد بقيام اثنين من المتهمين بحيازة وتصنيع المواد المخدرة بقصد الاتجار.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهمين أحمد.خ.ع 42سنة صاحب معرض سيارات، ومقيم بدائرة مركز شرطة أبوكبير ومحمد.أ.م.ع 36 عامل (هارب) بحيازة جوهرًا من مخدر( الميثامفيتامين) بقصد الأتجار، كما تم ضبط 4 ماكينات كبس وتسخين في تصنيع الأقراص المخدرة، وكميات كبيرة من المواد الخام المستخدمة فى تصنيع المواد المخدرة ومبلغ مالي حصيلة تجارتهما غير المشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • المؤبد والمشدد لمتهمين بحيازة وتصنيع العقاقير المخدرة بالشرقية
  • متهم أخفى 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات خلف أنشطة مشروعة
  • المؤبد لعامل و10 سنوات لصاحب معرض سيارات بتهمة تصنيع وترويج الأقراص المخدرة بالشرقية
  • بحوزتهما 25 كيلو حشيش.. سقوط 2 من أباطرة الكيف بمصر الجديدة
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • كشفهم الفيسبوك.. حبس المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • "بيع المخدرات وسط الشارع".. استمرار حبس سائق وزوجته في المطرية
  • الـ «فيسبوك» فضحهم.. القبض على المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • فيديو على الفيسبوك وراء ضبط المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام