قام الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، مساء اليوم الأحد، بجولة تفقدية، للمرور علي عدد من المنافذ والمحالّ والسلاسل التجارية بنطاق مدينة الفيوم، لمتابعة تنفيذ "مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والإستراتيجية"، والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وجهود الحكومة لمكافحة جشع التجار وضمان توافر المنتجات الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات.

رافق المحافظ خلال الجولة، الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والمهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين، والأستاذ مراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من قيادات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم.

حيث تفقد محافظ الفيوم، "سلسلة تجارية شهيرة لتجارة الجملة" بمنطقة الحادقة، وتابع المحافظ، توافر كافة السلع الغذائية التي تشملها المبادرة، للتأكد من تلبية احتياجات المواطنين، كما استفسر عن أسعار المنتجات الغذائية ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق، وأكد علي ضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح لتعريف المواطنين بالأسعار المقررة، مشددا علي ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة وعدم التلاعب بها، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حازمة ضد أي ممارسات تجارية غير قانونية.

كما تفقد المحافظ، "معرض بيع السلع بأسعار مخفضة بالتعاون مع أمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن" بمنطقة الصوفي، واطمأن المحافظ على توافر كافة السلع الأساسية والإستراتيجية، وبيعها للجمهور بالأسعار المعلن عنها، لافتا إلى أن الهدف من الجولة التفقدية، مراقبة الأسعار وصلاحية المنتجات الغذائية، لضمان جودة المنتجات والامتثال للمعايير الصحية والسلامة، وذلك في إطار جهود الحكومة للحفاظ على استقرار الأسعار وضمان توفر المواد الغذائية الأساسية للمواطنين ومشاركة القطاع الخاص لتخفيض الأسعار.

ووجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة التموين، ورؤساء المدن، بالتوسع في إقامة المعارض والشوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، فضلا عن تكثيف الحملات التفتيشية، للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة، ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية حفاظا على حقوق ومصالح المواطنين.

وثمن "الأنصاري"، مبادرة تخفيض الأسعار والتي تستهدف تحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق، وتعزز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا، والتخفيف من آثار التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار، وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي يعاني منها العديد من دول العالم، مؤكدا أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة تحقيقا للصالح العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم منافذ بيع السلع بيع السلع بأسعار مخفضة تخفيض الأسعار محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

بدر «خلعة» ..مبتكر طرق إعلانات تجارية طريفة على وسائل التواصل في السودان

 

تربع الشاب السوداني بدر خلعة على رأس القائمة للمعلنين للمنتجات والمحلات التجارية في وسائل التواصل الاجتماعي في فتره وجيزة وتخطت شهرته حدود السودان.

التغيير _ عبد الله برير

وعرف بدر بطريقته الطريفه في الإعلانات والتي تنطوي على جانب كبير من البساطة والعفوية والتلقائية الى جانب الحضور الكوميدي في الكثير من الاحيان.

واشتهر خلعه بظهور مميز وهو يحمل مفتاحه الشهير وجهاز الهاتف الغريب في كل ظهور إعلامي له علاوة على مشيته الغريبة.

بدأ بدر خلعة الاعلانات في السودان في مجال السيارات غير المقننة البوكو قبل أن تتخطى شهرته الأفاق ليعلن للمنتجات والمحلات التجارية للسودانيين في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الإمارات وجنوب السودان وغيرها.

ولا تقتصر إعلانات بدر على المحلات الكبرى وحسب بل يمكن أن يُعلن لأصغر محل قهوة أو بقاله عادية أو أي منتج تجاري.

وتضج الصفحة الرسمية لبدر خلعة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالآف المشاهدات للفيديوهات التي يقدمها لما يملكه من مهارات تلقائية في الاعلان وبساطة تجعل معجبيه يعلقون ويبدون ملاحظاتهم حول طريقته في الاعلان. وكثيرا ما علق رواد صفحته على أن بدر عرفهم بالكثير من الاماكن والمحلات والشوارع التي يجهلونها هم انفسهم في بلدهم مما جعل بعضهم يطلق عليه صفة الدليل السياحي للمعالم في البلاد التي زارها .

ولا يخضع بدر خلعة مقاطع الفيديو الاعلانية إلى أي نوع من المونتاج بل يقوم بتصويرها مباشرة بدون أي حذف او تعديل مما يجعل عنصر البساطة والتلقائية متوفرا فيها رغم ارتجاليته لطريقه الاعلان في كثير من الاحيان.

جدو وكابوكي

ومؤخرا انضم الى بدر في مقاطعه الإعلانية نجما الكوميديا جدو وكابوكي ليتجه إلى طرق جديدة عبر تمثيل الاسكتشات الكوميدية للمنتجات والمحلات التجارية. وبخلاف السودانيين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو و الاعلانات لخلعة، تعرف عليه الكثير من الاجانب عبر الاسفير وظهروا في أكثر من مناسبة وهم يقلدون طريقته المميزة و المضحكه في الترويج.

وفي حديثه لـ «التغيير» ذكر بدر أن بدايته كانت في تجارة السيارات غير المقننة البوكو.

و أضاف :«لم اخطط لطريق الإعلانات هذا منذ البداية وكانت الأمور تمشي بالنية حتى بلغت ما وصلت اليه الآن». وتابع :فكرة طريقة الاعلانات بدأت بعرض السيارات البوكو ووفقنا فيها بفضل الله وبعد ذلك اقتحمت مجال الاعلانات بدون خطة مسبقة أو مدروسة ونجحت والحمد لله.

الوسومإعلانات بدر خلعة مواقع التواصل

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • بدر «خلعة» ..مبتكر طرق إعلانات تجارية طريفة على وسائل التواصل في السودان
  • هشام آمنة: "سند الخير” تجوب المناطق الشعبية وتحقق مبيعات 431,4 مليون جنيه
  • منتجات الألبان.. بين التلاعب بالأسعار والكميات
  • ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 2200 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024