قال المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي كان حريصا على مخاطبة الولايات المتحدة والرأي العام باللغة التي يفهمها؛ وذلك من خلال استخدام عبارات قاطعة بالأرقام والتاريخ، لسرد ما يحدث حاليا وفي المستقبل.

وأضاف "أحمد فهمي" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن الأزمة الحالية غير مسبوقة في تاريخ المنطقة، ولكن حديث الرئيس السيسي لم يشمل فقط ما يحدث حاليا؛ بل تضمن الحديث عن السلام، وأهمية تعميمه؛ لكي تستمر الحياة، وتعيش الشعوب بأمان وازدهار.

ولفت إلى أن لقاء الرئيس السيسي اليوم بوزير الخارجية الأمريكي يأتي في إطار مخاطبة مصر للرأي العام المصري والعربي والعالمي، بلغة واضحة، وعبارات لا تحتمل التهويل، مشددا على أن اللقاء شمل كافة الأمور الخاصة بالأزمة الفلسطينية.

وشدد على أن مصر تعمل بتوازن ودقة على المسارين السياسي والإنساني في قطاع غزة، متابعا: هناك تشاور وتنسيق؛ لتوصيل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الولايات المتحدة المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الأزمة الفلسطينية قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة

كشف الكاتب أحمد مراد، عن كواليس التحضير لفيلم الفيل الأزرق، التي بدأت بمرحلة الذهاب إلى مستشفى الأمراض العقلية، التي تمتلك هيبة كبيرة، وخوف من قطاع كبير من الجمهور حول عالم هذا المستشفى وما يحويه من حالات مرضية، لافتا إلى أن الخرافات تسيطر على قطاع كبير أكثر من الطب.

تفاصيل تحضير أحمد مراد لفيلم الفيل الأزرق

وأضاف الكاتب أحمد مراد، خلال برنامجه «التوليفة» عبر إذاعة «نجوم أف أم»، أنه قرر الدخول للمستشفى، وتفقد كل أقسامه من خلال صديق مقرب له، مذكور اسمه في الرواية، حتى وصل إلى قسم عنبر 8، وبدأ الشغف يزداد داخله بحثا عن الفيل الأزرق.

View this post on Instagram

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)

وأشار الكاتب أحمد مراد، إلى أنه أيقن من خلال جولته في المستشفى، أن المرض العقلي أكبر مما هو متعارف عليه، خاصة بعد إصابة أحد أصدقائه المقربين بمرض عقلي من أعراضه الهلاوس العقلية والسمعية البصرية، وتوفي بعد ذلك منتحرا، وكان يدعى «شريف»، وهو ما جسده الفنان خالد الصاوي خلال الأحداث، وأطلق عليه نفس الاسم.

فيلم الفيل الأزرق 3

يذكر أن الكاتب أحمد مراد أنهى كتابة السيناريو الأخير من فيلم الفيل الأزرق 3، المقرر انطلاق تصويره في الفترة القليلة المقبلة، ويعرض في موسم أفلام صيف 2025؛ إذ يستغرق ما لا يقل عن 6 أشهر في تصويره، بحسب تصريحات سابقة للمؤلف لـ«الوطن».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل هامه في أول لقاء بوزير الزراعه الجديد
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • تعرف على تفاصيل دور حسين فهمي في "قصر الباشا"
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة