قال الإعلامي نشأت الديهي إن جميع دول العالم ترغب في إيصال المساعدات إلى قطاع غزة، لكن إسرائيل رفضت، مشيرًا إلى أن مصر دولة حكيمة ولا تريد التورط في الصراع.

ولفت خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "Ten"، مساء الأحد، إلى أنه من الممكن وجود مخطط وتحريض من قبل الإخوان لقصف المساعدات بعد إدخالها ما يوقع مصر في ورطة وموقف محرج ويجرها للصراع.

الخارجية الأمريكية: لدينا تخوف من استمرار قتل المدنيين في قطاع غزة (شاهد) بلينكن من مطار القاهرة: المساعدات ستعبر من مصر إلى قطاع غزة

وأشار إلى أن حدود مصر محمية بالكامل، وأنه “وفقا للتقديرات، فإن البعوض لا يمكنه اقتحام حدود مصر، وحدود مصر محمية بنسبة 100 في المائة”.

وأضاف أن الحدود المصرية تخضع لحراسة بنسبة 100٪، موضحًا أيضا إلى أن إرسال المساعدات إلى قطاع غزة دون موافقة الجانب الإسرائيلي يمكن أن يؤدي إلى أشياء خطيرة. 

وأشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني بعث برسالة إلى إسرائيل من خلال المبعوث الأممي الخاص للشرق الأوسط، والتي تتحدث عن إمكانية الدخول في الحرب لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: “إذا استمر الوضع بنفس الروح، أبلغ إسرائيل أن طهران ستدخل في هذا الصراع”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي نشأت الديهي قطاع غزة غزة غلاف غزة حرب في قطاع غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة المقاومة في غزة قصف قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قطاع غزة الان سكان قطاع غزة قطاع غزة اليوم شمالي قطاع غزة غارات على قطاع غزة تهجير سكان قطاع غزة قصف غزة غزة الآن غارات إسرائيلية على قطاع غزة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة مستوطنات حول غزة غزة مباشر قصف غزة اليوم غارات إسرائيلية على غزة أخبار غزة الآن قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك

شدد الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى على أن مصر لا يمكن أن تشارك في تصفية القضية الفلسطينية.

وأوضح موسى في مقابلة مع قناة "القاهرة" الإخبارية، السبت، أن طموحات "إسرائيل" كبيرة وهي تريد أن تكون ممتدة من النهر إلى البحر، كما تريد القضاء على الشعب الفلسطيني، وتريد من يساعدها في هذا الأمر.

ولفت السياسي المصري البارز إلى أن مصر لا يمكن أن تساعد في هذا الأمر أبدا، موضحا أن الدولة على الصعيد الإنساني فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية.

وحذر من أن تصفية القضية الفلسطينية (إذا حدثت) فستكون جريمة تاريخية كبرى، وسيحاكم التاريخ كل مرتكبيها.

ولفت إلى أن الشعب المصري داعم لموقف الدولة إزاء القضية الفلسطينية وفي رفض التهجير القسري.

وتابع: "يجب التعامل مع القضية الفلسطينية بشكل كلي من أجل تهدئة الأوضاع، وهذا ما تفعله الدولة المصرية ورفضها للتصفية، وأيضًا الدولة المصرية تتميز بالرصانة من حيث تطبيقها الشرعية الدولية في حل القضية، وهذا أمر مهم في الحركة نحو الوصول لحقوق الشعب الفلسطيني".

تصريحات موسى تأتي غداة إعلان السعودية دعمها لنشر قوة دولية في قطاع غزة بقرار أممي يهدف إلى دعم السلطة الفلسطينية.

الإعلان السعودي جاء على لسان وزير الخارجية السعودي  الأمير فيصل بن فرحان آل سعود؛ في جلسة نقاشية أقيمت الخميس، ضمن اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في العاصمة الإسبانية مدريد.


وقال الفرحان إن "المملكة تدعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي، تكون مهمتها دعم السلطة الفلسطينية".

وكانت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية زعمت الأسبوع الماضي أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد أن مصر والإمارات مستعدتان للمشاركة في قوة أمنية في غزة بعد الحرب، وذلك عقب زيارته الأخيرة لمنطقة الشرق الأوسط.

في المقابل أعلن مصدر مصري رفيع المستوى أن القاهرة ترفض مسألة إرسال قوات عربية أو مشتركة إلى قطاع غزة، مؤكداً أن "الموقف المصري يرى أن الفلسطينيين هم من يقررون مستقبل قطاع غزة".
وكانت "فصائل تحالف المقاومة الفلسطينية" أعلنت رفضها مقترح الاحتلال الإسرائيلي إرسال قوات عربية لإدارة قطاع غزة، محذرة من نتائجه وتداعياته.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتل معتقلين فلسطينيين في غزة بعد ساعات من الإفراج عنهم
  • الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين برفح عقب ساعات من الإفراج عنهم
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • وزير الخارجية المصري لأطراف الصراع بالسودان: "اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"
  • وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • وزير الخارجية: مصر مستمرة في مساعيها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي
  • وزير الخارجية يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا