أعلنت وزارة الثقافة والفنون بالجزائر عن إطلاق فعاليات الدورة الـ 26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب "سيلا"، يوم 25 أكتوبر الحالي ويستمر حتى 4 نوفمبر 2023، في قصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة،

وقالت وزارة الثقافة والفنون، تجرى الفعاليات الطبعة الحالية على شرف أفريقيا القارة، وستكون الآداب والثقافة الأفريقيـة محـور هذا الحدث الثقافي الأكثر شعبية في البلاد، الحدث الذي يستقطب ما يزيد عن مليون زائـر مـن في جميع ربوع الوطن.

كما سيسلط  صالون الكتاب بالجزائر 2023 الضوء على الكنوز الثقافية والأدبية لقارتنا من خلال برنامج يركز على اكتشاف المؤلفين ذوي الصيت الواسع عبر القارة السمراء، حيث سيتداول روائيون ومؤرخون وباحثون من إفريقيا والولايات المتحدة وأوروبا وآسيا على حلقات نقاش حول التراث الثقافي والإبداع الأدبي، فضلا عن تحديات القارة في مطلع القرن الحادي والعشرين.

فؤاد الظاهري ..الموسيقي الارماني الذي سمي شارع الظاهر باسمه ما قصته؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صالون التراث الثقافي الصالون الدولي القارة السمراء تكنولوجيا المعلومات صناعة الكتاب وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

سالي سالم مديرا لإدارة الميزانية بـ«الإنتاج الثقافي»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، قرارا بتعيين سالي سالم، مديراً لإدارة الميزانية بالقطاع بوزارة الثقافة المصرية.

وأعربت سالي سالم عن سعادتها بهذا القرار، مؤكدة بذل كل جهد في مساندة وزارة الثقافة متمثلة في قطاع شئون الإنتاج الثقافي وجهاته والتعاون مع كل زملاء.

كما توجهت سالي سالم بالشكر لكل قيادتها على الثقة فى توليها الادارة، واصفة أن هذا القرار يمثل نموذجا لتمكين الشباب وخاصة المرأة في توليها القيادة بمؤسسات الدولة.

وأكدت سالي سالم على التنسيق مع الإدارات الأخرى لكل الجهات التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي ضمن أولوياتها وتسعى إلى النجاح للجميع والعمل الجماعالجماعي.  

كما قدمت سالي سالم التهانى والتبريكات لوزير الثقافة الجديد الفنان التشكيلى  دكتور أحمد هنو، مؤكدة أن مصر دولة الأمن والأمان، ولا بد أن نحافظ ونعمل بكل جهد من أجل تراب مصر، فتحية إجلال وتقدير للقائد العظيم الرئيس عبدالفتاح السيسى، والجيش، والشرطة، والحكومة الجديدة أعانكم الله جميعا.

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • سالي سالم مديرا لإدارة الميزانية بـ«الإنتاج الثقافي»
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • شرطة رأس الخيمة تستعد لإطلاق فعاليات برنامج أصدقاء الشرطة الصيفي
  • "الاقتصاد" تنفذ حلقة تعريفية حول "دليل إعداد السياسات العامة" بمشاركة 46 جهة حكومية
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة