قال مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش إننا لا نحتاج إلى الاستماع للمتحدثين الأمريكيين لمعرفة أن الولايات المتحدة تقف مع العدوان الإسرائيلي، مضيفًا أن هذا الموقف واضح للغاية وأن الصراحة لن تساعد في تهدئة الوضع أو تحقيق السلام.

 وقال في مقابلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي، قال إنه أولا وقبل كل شيء كان من الضروري وقف العدوان وفتح الممرات الإنسانية ونقل الجرحى إلى المستشفيات، وأن الاحتلال كان في صميم كل المشاكل، وأن الحل لجميع المشاكل هو إنهاء الاحتلال.

 

المغرب.. مسيرات تنتفض ضد التطبيع مع إسرائيل والتضامن مع فلسطين اليونيفيل تعلن إصابة مقرها بجنوب لبنان خلال هجوم صاروخي

وأضاف أن حل كل المشاكل يكمن في إنهاء الاحتلال، موضحًا أنه إذا كانت الولايات المتحدة تعتقد أن حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني، والممثل الوحيد هو الرئيس محمود عباس، فلماذا لا نجلس معه على طاولة المفاوضات، ويجلس الإسرائيليون معه على طاولة المفاوضات ويبرمون اتفاقا يحقق السلام، وسندافع جميعا عن الشرعية الدولية.

القوة لن تجلب السلام

وأوضح أن القوة الغاشمة لن تجلب السلام، بل السلام والمفاوضات ستجلب السلام، ونلتزم بالشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، والوثائق القانونية لمحكمة العدل الدولية، ولدينا عمق عربي وإسلامي، ونحن واثقون من أننا بمزيد من التصميم والصبر سنحقق ما نريد. 

ولفت إلى أن السلطة الفلسطينية ترفض بشكل واضح وقاطع تهجير الفلسطينيين من أي مكان على الأرض الفلسطينية، وهذا ما قاله أبو مازن لبايدن، ومصر تدعمنا في ذلك، وهذا يرجع إلى حقيقة أن النزوح هو أحد جرائم الحرب.



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش محمود الهباش قطاع غزة غزة غلاف غزة حرب في قطاع غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة المقاومة في غزة قصف قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قطاع غزة الان سكان قطاع غزة قطاع غزة اليوم شمالي قطاع غزة غارات على قطاع غزة تهجير سكان قطاع غزة قصف غزة غزة الآن غارات إسرائيلية على قطاع غزة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة مستوطنات حول غزة غزة مباشر قصف غزة اليوم غارات إسرائيلية على غزة أخبار غزة الآن

إقرأ أيضاً:

قائمة الحكام الدولية.. تعرف على أحداث التغيرات في الموسم الجديد

اعتمد اتحاد الكرة المصري قائمة الحكام الدولية للموسم الجديد والتي شهدت تغيير طفيف عن  قائمة الموسم الماضي.

وخرج الثنائي إبراهيم نور الدين من القائمة الدولية بداعي الاعتزال كما باتت المحكمة منى عطا الله خارج القائمة الدولية، بينما شهدت قائمة الحكام المساعدين وحكام الفيديو استقرارا دون أسماء جديدة.

بمشاركة عبد المنعم.. نيس يسقط في فخ التعادل أمام لانس مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الألماني والقنوات الناقلة محمود بسيوني يعود

وعاد محمود بسيوني حكم منطقة الإسكندرية للقائمة الدولية بديلا لإبراهيم نور الدين، وكانت المفاضلة بين محمود بسيوني وحمادة القلاوي وهشام القاضي.

وعلى الجانب الاخر دخلت المحكمات المساعدين  نورهان سمير القائمة الدولية الموسم الحالي بديلة لمنى عطا الله.

وفي الصالات دخل أحمد جمال القائمة الدولية بديلا عن الحكم محمد حسن.
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: الرد على إسرائيل حق مشروع ويهدف لتحقيق السلام والأمن
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • إسرائيل: أمريكا أبلغتنا بنية إيران شن هجوم صاروخي ضدنا
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: العملية البرية في جنوب لبنان تتم بدعم من سلاح الجو والمدفعية
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس بدراسة علوم تكنولوجيا المستقبل يعكس اهتمامه بدعم قدرات الأجيال القادمة
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية كانت محض أكاذيب
  • قائمة الحكام الدولية.. تعرف على أحداث التغيرات في الموسم الجديد
  • الخارجية الإيرانية: أمريكا شريكة في جريمة اغتيال السيد نصرالله