افتتح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، البرنامج التخصصي الإداري، الخاص بدعم وتطوير الأداء المؤسسي لقيادات الصف الأول من مديري المستشفيات والإدارات الصحية، على مدار 3 أشهر، بواقع محاضرتين شهريا. 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، تكثيف الدورات التدريبية التي تخدم العاملين بالقطاع الصحي، في مختلف مدن ومراكز المحافظة.

 

أولى محاضرات البرنامج التدريبي 

وجاءت المحاضرة الأولى بعنوان «مكافحة الفساد المؤسسي - الأخطاء الشائعة في تطبيق القوانين واللوائح الخاصة بالمنشئات الصحية».

وجرى خلال المحاضرة، استعراض دعوة الرئيس السيسي إلى تبنى استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، في اليوم العالمي لمكافحة الفساد، الموافق 9 ديسمبر عام 2014، من مقر هيئة الرقابة الادارية، وانتهت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد - المشكّلة بالقرار رقم 2890 لسنة 2010، والمعدل بالقرار 493 لسنة 2014- من تنفيذ ما يقرب من 99% من محاورها وأهدافها .

عنوان المحاضرة الثانية في تدريب مديري المستشفيات 

وجاءت المحاضرة الثانية، بعنوان «التواصل الفعال وحوكمة الإجراءات»، وشملت  الهياكل التنظيمية والعلاقات الوظيفية، وتعريف الحوكمة بأنها مجموعة من الأنظمة والضوابط التي تنظم العلاقات بين أصحاب المصلحة، وتحقق مجموعة من المبادئ كالعدل والشفافية والمساواة.

وأوضحت المحاضرة أن الحوكمة تبدأ في ممارساتها، من خلال بناء نظام حوكمة متكامل، وبتحديد السلوكيات التي تخدم مصالحها، وحثّ القادة على اتخاذ القرارات الأخلاقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»

تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان «أهمية اللغة العربية» من معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وقال المجلس، في بيان له، إن تلك البرامج تأتي ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ هويته ووسطية واستنارة فكرِه، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

وبحسب المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، فأنه تتضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين عددًا من المحاضرات المتميزة التي يحاضر فيها كل من الدكتور علاء جانب، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

تدريب أمة الأوقاف

ويستهدف المعسكر تدريب «70» إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف من «12» مديرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، كما يتضمن المعسكر العديد من البرامج العلمية والتثقيفية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • الجامعة العربية تعقد اجتماعات مكثفة لمكافحة الفساد
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • مفتي الجمهورية يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع مدير المستشفيات الجامعية