بحث مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، السبل الكفيلة بتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها على المديين القريب والبعيد.

واطلع مجلس الأمناء في اجتماعه مؤخراً برئاسة سعادة الدكتور محمد راشد الهاملي رئيس المجلس بحضور أعضاء المجلس على مؤشرات الخطة الاستراتيجية للجامعة وأعداد الطلاب المقبولين هذا العام والذين بلغ عددهم 381 طالبا وطالبة، ليصبح إجمالي عدد الطلبة في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراة للعام الأكاديمي الحالي 1245 طالبا وطالبة في مقر الجامعة بأبوظبي وفرعها بعجمان.

كما اطلع المجلس على تقرير حول أعداد الطلبة الدوليين المسجلين خلال الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي الحالي والذين ارتفع عددهم ليبلغ 315 طالبا يمثلون 34 جنسية.

ووجه سعادة رئيس مجلس الأمناء بالاستمرار في قبول الحد الأقصى الممكن للقبول وفق الموازنة والشروط المتاحة، مع ضرورة الانفتاح على المؤسسات الرسمية والشراكات الدولية.

وأكد سعادة الدكتور محمد راشد الهاملي، حرص مجلس الأمناء على تبني خطط العمل الشاملة والرؤى الأكاديمية المستقبلية، التي تحقق استراتيجية دولة الإمارات في الارتقاء بمسيرة التعليم العالي، وإحداث نقلة نوعية في مخرجاته من أجل إيجاد كوادر مهنية ذات كفاءة عالية تساهم في تعزيز مسيرة التنمية والتطوير التي تشهدها الإمارات في مختلف المجالات.

وأوضح أن برامج الجامعة الأكاديمية يتم وضعها بعناية لتضيف بعدا جديدا لمسيرة التعليم في الإمارات، وتكون منسجمة مع رسالة الجامعة في تطوير استراتيجيات التعليم النوعي، الذي يلبي احتياجات التنمية المنشودة والقائمة على اقتصاد المعرفة والابداع والابتكار”.

وقال الهاملي إن من أولويات جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، الحرص على استقطاب كفاءات أكاديمية عالية الجودة ومميزة من مختلف دول العالم، لإثراء تجربتها العلمية ومسيرتها الأكاديمية، واتباع أفضل طرق التدريس وأحدثها لتخريج جيل موسوعي من الطلاب متسلح بالعلم والمعرفة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة

أقر مجلس جامعة الملك خالد استحداث برامج ماجستير جديدة، إضافة إلى اعتماد التقويم الجامعي للعام المقبل 1446 هـ.
وترأس رئيس الجامعة المكلف د. سعد بن محمد بن دعجم، الاجتماع الحادي عشر لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1445هـ، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات د. بسام بن عبدالله البسام، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة.التقويم الأكاديمي للجامعةوأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين المجلس د. حامد بن مجدوع القرني، أن المجلس اعتمد التقويم الأكاديمي للجامعة للعام الجامعي 1446هـ، ووافق على استحداث برامج ماجستير جديدة.
أخبار متعلقة المقدم ركن عبدالرحمن بن مشيبه متحدث رسمي لوزارة الحرس الوطنيتبدأ 9 صباحًا.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياضوأضاف أن المجلس وافق على تشكيل مجلس إدارة المدينة الطبية بجامعة الملك خالد، ووافق أيضًا على إعادة تشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين.
كما وافق على إعادة تعيين هيئة تحرير مجلة المال والأعمال، وكذلك الموافقة على تمديد خدمات وتعيين وتقاعد مبكر، ونقل خدمات لعدد من أعضاء هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تحتفي بالهجرة النبوية
  • غدا.. اجتماع أمناء الحوار الوطني لمطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ توصياته
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يجتمع لمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصياته
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»
  • الكشكي: إلغاء الحبس الاحتياطي على رأس مطالب الحوار الوطني
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • التحالف الوطني يهنئ أعضاء اللجنة التأسيسية ومجلس الأمناء على ثقة القيادة السياسية