شارك مكتب أبوظبي للصادرات، التابع لصندوق أبوظبي للتنمية في المؤتمر الدولي السنوي التاسع والأربعبن للتجارة والتوريد الذي عقد في أبوظبي خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري .

وألقى السيد خليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات بالإنابة، كلمة رئيسية خلال فعاليات المؤتمر، أعرب فيها عن حرصه على إقامة شراكات فعالة مع المؤسسات والمنظمات الإقليمية والعالمية لتعزيز وتسهيل وصول صادرات الإمارات إلى مختلف دول العالم.

كما قدم شرحاً حول أهداف مكتب أبوظبي للصادرات وإنجازاته وخططه المستقبلية، مسلطًا الضوء على دوره في دعم الصادرات الوطنية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تعد من بين أكبر 20 دولة مصدرة على مستوى العالم، وتصل منتجاتها إلى أكثر من 180 دولة، حيث تسعى الإمارات إلى رفع صادراتها الوطنية بنسبة 50% خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن أدكس يساهم بشكل فعال في تعزيز تنافسية الصادرات الإماراتية في العديد من الأسواق العالمية.

وأضاف أن مكتب أبوظبي للصادرات يكرس جهوده لتوسيع قطاع التصدير من خلال تسهيل وصول المستوردين إلى رأس المال بشروط تنافسية لشراء السلع والخدمات الإماراتية.

وأفاد السيد خليل المنصوري: أن مكتب أبوظبي للصادرات قدم حتى الآن تسهيلات ائتمانية بقيمة نحو 2.5 مليار درهم، مما ساهم بشكل كبير في توسيع حجم الصادرات إلى مختلف الدول، مشيداً بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في صادراتها غير النفطية التي شهدت ارتفاعاً خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2023 بنسبة 11.9% لتصل إلى 205 مليارات درهم، ويعد هذا الإنجاز الأول من نوعه حيث تجاوزت صادراتنا 200 مليار درهم خلال نصف عام، مما يعكس القدرة التنافسية لقطاعي التصنيع والخدمات في الإمارات.

وأعرب السيد خليل المنصوري عن تفاؤله بالمستقبل، موضحاً أن قطاع التصدير يقدم آفاقاً غير مسبوقة للمساهمة في مسيرة النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز مكانة الدولة كجهة رائدة عالمياً في هذا القطاع.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، بمطار القاهرة الدولي، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ووصل الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات إلى مصر، في زيارة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات العربية المتحدة.

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يشارك في الدورة الـ 45 للمؤتمر الوزاري للفرنكوفونية
  • ثاني الزيودي: الإمارات ثالث أكبر سوق للصادرات الصربية في الشرق الأوسط والشريك التجاري الأول خليجيا
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يشارك في «معرض الفَرس» بالمغرب
  • المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الإمارات للأورام ينطلق في دبي بمشاركة 1000 متخصص من 14 دولة
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • «آيروس» بضيافة أبوظبي لمناقشة دور الروبوتات في التنمية المستدامة
  • مكتب السيد السيستانـي يعلن يوم السبت اول أيام شهر ربيع الآخر
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • الإمارات.. «الوطني الاتحادي» يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية