قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتعامل بحكمة القائد، ويسعى دوما للحفاظ على السلم العام وحل الدولتين.

أمن مصر القومي خط أحمر

وأضاف عبدالنعيم، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الرئيس السيسي أكد اليوم خلال اجتماعه بمجلس الأمن القومي، أنه لا تسوية للقضية الفلسطينية على حساب دول الجوار وأن أمن مصر القومي خط أحمر.

وأشاد عبد النعيم بحرص الرئيس على وصول المساعدات والإمدادات للأهالي القطاع في غزة، حيث قال: «الإمدادات والمساعدات الإنسانية هي شغل الرئيس السيسي الشاغل ولن يتنازل عن وصولها لأهالي القطاع».

إسرائيل تمارس انتهاكا صارخا للأعراف الدولية

كما أشاد بتأكيد الرئيس السيسي على دور المنظمات الدولية في مساعدة الأطفال والنساء من نقص المواد، والمرافق، مضيفا: «ما تقوم به إسرائيل بحصار قطاع غزة ومنع عنه المواد الأساسية هو انتهاك صارخ للأعراف الدولية».

وثمَّن رئيس الوطنية لحقوق الإنسان دور الرئيس السيسي بالدعوة إلى استضافة قمة إقليمية دولية من أجل الحل والتطورات بفلسطين، موضحا أن تلك الدعوة تؤكد على موقف مصر الثابت تجاه القضية وحرصها الدائم على الوصول لحلول من شأنها حقن دماء الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مجلس الأمن القومي دول الجوار السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة

استقبلت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس والسفير فهمى فايد الامين العام والدكتور انس جعفر أمين اللجنه التشريعيه بالمجلس، وفداً فلسطينياً برئاسة السيد عمار الدويك (مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين).

الموافقة على منحة بمبلغ مليون و200 الف جنيه للمجلس القومي لحقوق الأنسان القومي لحقوق الإنسان يناقش التمكين الاقتصادي للشباب

 تناول اللقاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهه تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائيه الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الامن في هذا الصدد.

 كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر.

 أشاد الوفد الفلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تُبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


 

مقالات مشابهة

  • مشيرة خطاب: سيادة القانون في الدولة تساعد على نمو القطاع الخاص
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين يندى لها جبين الإنسانية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية
  • رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة بمعارك رفح
  • عاجل| الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية تمثل خرقا واضحا للقوانين الدولية
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة