أكد اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة السياسية منذ عام 1948، وقدمت مصر تضحيات غير مسبوقة من خيرة أبنائها من شباب مصر من أجل مشكلة فلسطين.

وأشاد «العوضي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، بالقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصه على أمن الفلسطينيين، وعدم تهجيرهم من منازلهم، فذلك يضر بالقضية الفلسطينية ويؤدي لتصفيتها، والجميع رافض لتهجير الفلسطينيين والقيادة المصرية والفلسطينية والشعب الفلسطيني أيضًا، يرفض قضية التهجير.

«العوضي»: إسرائيل ليست دولة سلام

وندد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن إسرائيل ليست دولة سلام، فهي تحتل فلسطين منذ أكثر من 70 عامًا، والمقاومة هي حق مشروع، وندد أيضًا بتحول رد الفعل لعقاب جماعي: «لا مياه ولا أكل ولا دواء، وشوفنا حجم الدمار اللي تعرضت له غزة في خلال أسبوع».

رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب يشير إلى اجتماع مجلس الأمن القومي

وأشار اللواء أحمد العوضي إلى اجتماع مجلس الأمن القومي المصري اليوم، والذي تم فيه استعراض تطورات الموقف والأوضاع الإقليمية وأعمال التصعيد في قطاع غزة، وأكد على ما أعلنه الرئيس السيسي بشأن أمن المصري القومي، وأن المساس به خط أحمر، ولا يمكن التفريط أو التهاون فيه: «مصر لها دور مهم في قضية فلسطين والشرق الأوسط وكل الحلول بالنسبة لقضية فلطسين، كان لها دور كبير جدًا في أعمال اتفاقات وتهدئة، وده بيؤكد أهمية ودور مصر في الشرق الأوسط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب القضية الفلسطينية الرئيس عبدالفتاح السيسي مجلس الأمن القومي فلسطين

إقرأ أيضاً:

اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ

طالب النائب الدكتور، أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطنى، بسرعة وقف إطلاق النار، وإنهاء القتال الدامى فى السودان الشقيق.

وقال «محسب»، إنه لا بديل عن التوصل لاتفاق عاجل بين طرفى الصراع، لنجاح المرحلة الانتقالية فى السودان، مؤكداً ضرورة السماح بمرور المساعدات الإنسانية للمدنيين الأبرياء.

وثمن عضو مجلس النواب، الجهود المصرية لتحقيق السلام الشامل والاستقرار فى السودان، وسلامة أراضيه وعدم التدخل فى شئونه الداخلية، وصون كافة مؤسساته الوطنية.

وشدد «محسب» على أن الحرب الأهلية الممتدة على مدى 17 شهراً جعلت السودان الشقيق يعيش أسوأ أزمة إنسانية، بعدما أجبر ملايين السودانيين على ترك منازلهم فراراً من المجاعة والتطهير العرقى، فضلاً عن انتشار الأوبئة والكوليرا التى حصدت أرواح الآلاف.

وحذر وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، من تحول الحرب فى السودان إلى صراع إقليمى، مشدداً على ضرورة مشاركة المجتمع الدولى فى تحمل أعباء هذه الأزمة الإنسانية نتيجة الحرب الدائرة منذ أبريل 2023، حقناً للدماء ومنعاً لاتساع بؤر النزاع.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل جمال عبد الناصر
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل جمال عبدالناصر
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر
  • عاجل.. الرئيس السيسي يُنيب وزير الدفاع للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية لـ«عبدالناصر»
  • السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد بداية أكتوبر - نص القرار
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • 14 اختصاص للجنتي الإسكان وحقوق الإنسان بمجلس النواب قبل تشكيلهم
  • قبل تشكيلهم.. 13 اختصاصا للجنتي الصناعة والشؤون الإفريقية بمجلس النواب
  • اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ
  • وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة تشكل لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد مديرة مؤسسة شفاء فلسطين