قال بشير جبر مراسل القاهرة الإخبارية من قطاع غزة، إن الأوضاع الإنسانية مازالت متدهورة، في حين استمرت الغارات الإسرائيلية على القطاع أوقعت عددا من الشهداء والمصابين في خان يونس ومصبح في رفح وشارع النفق وسط غزة.

المستشفيات الآن لم تعد قادرة على استقبال المزيد من الشهداء

وأضاف خلال إفادته على الهواء، أن المستشفيات الآن لم تعد قادرة على استقبال المزيد من الشهداء أو إسعاف المصابين مع النقص الحاد في الأدوية، وهذا فاقم من الأزمة الإنسانية نتيجة جرائم الاحتلال الإسرائيلي وتوسع العدوان في مناطق عدة بالقطاع.

دفن قوات الدفاع المدني لنحو 100 جثة مجهولة

وأوضح أنه قبل قليل كان الحديث يدور عن دفن قوات الدفاع المدني لنحو 100 جثة مجهولة من أجل توفير أماكن لجثامين الشهداء، ناهيك عن تهديد الاحتلال المستشفيات بضرورة إخلائها، ما يفاقم الأزمة ويزيد من لأعباء الملقاة على كاهل الطواقم الطبية، متابعًا أن مولدات الكهرباء في المستشفيات إذا توقفت عن العمل في الساعات المقبل، ستتحول إلى مقابر جماعية للمرضى بخاصة الحالات الصعبة والعمليات الطارئة، وسيتحول آلاف المرضى إلى شهداء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مراسلة «القاهرة الإخبارية»: جنود الاحتلال يواصلون اقتحام مدن الضفة الغربية

قالت ولاء السلامين مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت استشهاد فلسطيني متأثرًا برصاصة أصيب فيها فجر اليوم، في مخيم «قلنديا» شمال القدس المحتلة، أثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لهذا المخيم، وبعد ذلك جرت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات جيش الاحتلال أسفرت عن اعتقال عدد من الفلسطينيين.

أضافت أن المواطن الفلسطيني الذي استشهد على يد قوات جيش الاحتلال يبلغ من العمر 21 عاما، وستلقى نظرة الوادع عليه في مجمع فلسطين الطبي وبعد ذلك إلى مقبرة الشهداء في مخيم «قلنديا»، مشيرة إلى تواصل الاقتحامات المتكررة لجنود الاحتلال في مدن مختلفة في الضفة الغربية.

اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في مدينة نابلس

وتابعت: «شهدت مدينة نابلس اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وسماع دوي انفجارات حيث كانت هناك عبوات ناسفة محلية الصنع استخدمت من قبل المقاومة الفلسطينية بعد اقتحام جنود الاحتلال مخيم عسكر القديم، وبعدها انسحبت قوات الاحتلال من هذه المنطقة».

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تدمر مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على منزل بدير البلح
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: تأثير إسرائيل وواسع الأثر على الأراضي اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: 60 مصابا من المدنيين بسبب الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 13 عملية استهدفت المستوطنات الشمالية الإسرائيلية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل فرض عراقيل على دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: جنود الاحتلال يواصلون اقتحام مدن الضفة الغربية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي عنيف في أقصى المناطق الشرقية بخان يونس