قدمت الفنانة رانيا محمود ياسين، الشكر لجميع الحضور تكريم والدها محمود ياسين بالمسرح القومي في الذكرى الثالثة لرحيله قائلة:« بشكر الجميع على حضورهم اليوم، حاسة إن ذكرى وفاته هذا العام وجعاني أووي أكتر من أي وقت.. كل ما بدخل المسرح القومي، بحس إن كل طوبة بتقول محمود ياسين».

وأضافت رانيا محمود ياسين: «والدي كان يعشق المسرح القومي، وكان بيته الحقيقي.

. والدي جالي في الحلم أول إمبارح قبل ما نزوره في المقابر وكأنه فرحان إننا رايحين هنزوره».

تكريم محمود ياسين بالمسرح القومي

كرم المسرح القومي منذ قليل، اسم الفنان الراحل محمود ياسين بحضور رانيا محمود ياسين، وشقيقها عمرو، وزوجها الفنان محمد رياض، ونجلها، والفنان محمد أبو داوود، والكاتب محمد الغيطي، الفنان إيهاب فهمي.

وبدأ الحفل بعزف الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية؛ وتقديم مختارات من أشهر مؤلفات الكلاسيكيات الغربية «موتسارت وبيتهوفن»، يقدمها تريو آلات النفخ الخشبية بالمركز.

ويقام التكريم تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وإشراف رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال، وعرض أثناء برنامج الحفل؛ فيلم تسجيلي من إنتاج المركز القومي للمسرح، يستعرض السيرة الذاتية والفنية للفنان الراحل محمود ياسين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رانيا محمود ياسين محمود ياسين عمرو محمود ياسين ايهاب فهمي رانیا محمود یاسین

إقرأ أيضاً:

«الحلم اتحقق».. ماذا تمنى والد الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد؟

ذكريات طفولته صندوق مليئ بالأسرار والحكايات، بين حب السفر، الشعر، الكتابة، والفروسية، لكن ذاكرة الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف بين كل هذا وذاك ما زالت تحتفظ بمقولة والده التي ترددت على مسامعه منذ صغره، إذ تمنى أن يراه عالمًا جليلًا وهو ما تحقق بالفعل، بحسب تصريحات سابقة مع الإعلامية هبة الأباصيري، حيث حكى "الأزهري" عن أمنية والده بإلتحاق ابنه بالأزهر الشريف، واليوم زاد على الحلم بمنصب وزير الأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد.

أسامة الأزهري «العالم الجليل»

على الرغم من مرور سنوات طويلة، إلا أن الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة يتذكر أمنية والده التي تحققت، قائلًا عبر لقاء تلفزيوني سابق مع الإعلامية هبة الأباصيري: «أبي كان رجل صالح محب للقرآن الكريم، كان دايمًا من وأنا عندي أقل من 5 سنوات يقولي أهلًا بعالمنا الجليل، كان يهتم بتوجهي للعلم، اعتنى بي وبإخوتي وحرص على تحفيظنا القرآن الكريم، لي 3 اشقاء وكان والدي حريص على إلتحاقي بالأزهر الشريف، وركز وواظب معي»، موضحا أنه الوحيد بين أشقائه الذي إلتحق بالأزهر، وكان لديه مكتبة كبيرة ما زالت موجودة حتى الآن ورثها عن والده، وعليها إهداء بخط يده.

الأزهر حلم الأب تحقق في الابن

بذل والد الشيخ أسامة الأزهري مجهودًا كبيرًا حتى يصبح ابنه عالمًا كما تمنى، موضحًا: «والدي في بداية حياته كان يتمنى الإلتحاق بالجامع الأزهر بعد التخرج مع حفظه للقرآن في صغره، وكان الشيخ عبد الحليم محمود افتتح كلية الدراسات الإسلامية، فالتحق بها والدي ثم لظروف بُعد الصعيد عن القاهرة لم يتمكن من إكمال الدراسة في الأزهر، فقال لي انصرفت وأنا أدعو الله ألا يُخلي البيت من العلم، وأن يكمل أحد أفراد العائلة الطريق مع الأزهر».

مقالات مشابهة

  • 30 يوليو افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري والختام 15 أغسطس
  • موعد افتتاح وختام المهرجان القومي للمسرح المصري
  • افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دار الأوبر 30 يوليو
  • انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان المسرح القومي في الأوبرا 30 يوليو
  • حقيقة تكريم محمد هنيدي من المهرجان القومي للمسرح المصري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان حسن العدل
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • «الحلم اتحقق».. ماذا تمنى والد الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد؟
  • عن شائعة تعرضه لوعكة صحية.. توفيق عبدالحميد يطمئن جمهوره: "أنا بخير وحالتي الصحية زى ما هي"