إلتقي الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، بالأستاذ الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، رافقه الدكتور احمد عبدالفتاح النقيب نقيب صيادلة قنا والدكتورة أسماء مصطفي مدير عام إدارة الصيدلة وفريق إدارة الصيدلة والصيدلة الإكلينيكية.    

في بداية اللقاء هنأ الدكتور بدران الدكتور عكاوي بمناسبة صدور قرار رئيس الجمهورية بتوليه رئاسة الجامعة، وبحث أُطر التعاون المشترك بين مديرية الصحة وجامعة جنوب الوادي والإهتمام بالدور الريادي للصيدلية، مشيداً بما تقدمه المستشفيات الجامعية من خدمات طبية مختلفة ومتنوعة.

  

وخلال اللقاء ناقش رئيس الجامعة سبل زيادة عدد الصيادلة المكلفين بالجامعة لحاجة العمل لهم وذلك لدورهم الهام في تقديم الخدمات الدوائية للمترددين علي المستشفيات الجامعية.   

وأشاد عكاوي، بالدور الهام الذي يقدمه الصيدلي داخل منظومة الصحة بالجامعة وأثرهم الملحوظ في تقديم خدمات دوائية متميزة للمترددين علي المستشفيات الجامعية بالمحافظة.   

من جانبه ناقش الدكتور أحمد عبدالفتاح سُبل تفعيل الدبلومات المهنية المتخصصة وكذا الدراسات العليا لخريجي الصيدلة بهدف تطوير خريجي الصيدلة ودعمهم بالعلوم الصيدلانية المفيدة والعمل علي تفعيل الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات الجامعة.   

وقدمت الدكتورة أسماء مصطفي الدعوة لرئيس الجامعة ليكون رئيسا شرفيا للمؤتمر الثاني للصيدلة المُذمع عقده قريبا مؤكدة علي التعاون والتكامل بين منظومة القطاع الصحي بمديرية الصحة والجامعة في تقديم خدمات طبية تتلائم ومتطلبات أبناء المحافظة.  

 يأتي هذا في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا بضرورة التعاون والتكامل بين المؤسسات المختلفة للإرتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة جنوب الوادي وكيل وزارة الصحة بقنا مديرية الصحة بقنا التعاون

إقرأ أيضاً:

رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر

كشف الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر أثناء الدراسة. 

جاء ذلك بحضور المؤتمر الصحفي الخاص بالاحتفاء بطلاب برنامج منح التميز الذي أطلقته الجامعة في خريف 2023 لاستقطاب الطلاب المتميزين من جميع الخلفيات الدراسية والاجتماعية والجنسيات المختلفة وإعطائهم فرصة للدراسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بغض النظر عن قدرتهم المادية. 

وأوضح رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أنه تم تقديم تسهيلات مالية متعددة منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري حتى لم يضطر أي طالب للتوقف عن الدراسة بسبب الظروف الاقتصادية. 

رفع ميزانية المنح الدراسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة 

ولفت رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى رفع ميزانية المنح الدراسية بسبب المشكلات الاقتصادية، مؤكدا أن ميزانية المنح لا تقل عن 25 أو 20 في المائة من الميزانية العامة. 

ونوه رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعمل جهد يومي لتلقي مصادر أخرى لمساعدة طلاب من فئات مختلفة للالتحاق بالجامعة. 

وذكر رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بهذه المناسبة أن برنامج منح التميّز يعد جزءًا حيويًا من مهمتنا لتوفير تعليم عالمي المستوى للطلاب ذوي الإمكانات الأكاديمية الاستثنائية ممن يحتاجون دعماً مالياً.

وأكد رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن الجامعة تسعى إلى اجتذاب الطلاب الذين يتمتعون بقدرات قيادية قوية ومواهب غير أكاديمية متنوعة.

وأضاف رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن هذا البرنامج يعكس التزام الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتعزيز التميّز في التعليم العالي عالمياً وإعداد الطلاب لتقديم مساهمات ذات مغزى لمجتمعاتهم والعالم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك
  • بحث أوجه التعاون بين المدينة الطبية الجامعية ومنظمة الصحة العالمية
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع اتحاد الجامعات المتوسطية