في إطار جهود قيادة خفر السواحل لتنفيذ القانون وضبط المخالفين للقرارات الوزارية الصادرة بشأن تنظيم عملية الصيد وضمن الحملة الوطنية المشتركة للحفاظ على الثروة البحرية، تمكنت الدوريات البحرية من ضبط 4 قوارب صيد بالمنطقة الغربية، وذلك لمزاولتهم الصيد بواسطة شباك الجر القاعية الممنوع استخدامها استنادًا إلى القرار الوزاري رقم (205) لسنة 2018، بشأن حظر الصيد البحري بواسطة شباك الجر القاعية (الكراف).

وأشارت قيادة خفر السواحل إلى أنه تم تحريز الشباك المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية تمهيدًا لإحالة القضية إلى النيابة العامة. وأهابت قيادة خفر السواحل بكافة مرتادي البحر ضرورة الالتزام بالقرارات الخاصة بحظر الصيد والأدوات غير القانونية المستخدمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

أمريكا تدعو إسرائيل بسرعة التحقيق في تقارير استخدامها للمدنيين كدروع بشرية

دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إسرائيل إلى التحقيق بسرعة وضمان المساءلة، عقب التقارير التي أفادت باستخدام جيش الاحتلال للمدنيين كدروع بشرية.

ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن العظمى بمكة المكرمة 43.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم

وقال فيدانت باتل نائب المتحدث باسم الخارجية خلال مؤتمر صحفي عقد في واشنطن: "لقد رأينا هذه التقارير المزعجة في الفيديو، الجيش الإسرائيلي قال إنه يجري تحقيقًا في الحادث وإن ما تم تصويره في مقاطع الفيديو هذه لا يعكس قيمه وكان انتهاكًا واضحًا لأوامره وإجراءاته التنظيمية".

وذكر: "سأترك الإسرائيليين يتحدثون، لكننا ندعو مرة أخرى إسرائيل إلى المسارعة في إجراء التحقيق وضمان المساءلة عن أي تجاوزات وانتهاكات".

وتابع نائب المتحدث باسم الخارجية: "سنواصل التوضيح لحكومة إسرائيل أن هناك بالطبع توقعات بأن عليهم التصرف بما يتوافق مع قانون الصراع المسلح".

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، فإن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في حربه على القطاع متجاهلا قرارين من مجلس الأمن الدولي يطالبانه بوقفها فورًا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بشأن إنهاء اجتياح مدينة رفح الفلسطينية جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تدعو إسرائيل بسرعة التحقيق في تقارير استخدامها للمدنيين كدروع بشرية
  • نائب وزير الإسكان يوقع بيان منحة المساعدة الفنية التحضيرية لإدارة الحمأة في مصر
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • الجر الكهربائي في 10 سنوات.. مسيرة لا تتوقف من الإنجازات
  • الدروع البشرية.. جريمة حرب يواصل الاحتلال استخدامها في غزة
  • نتنياهو يجري مباحثات مع قيادة الجيش بشأن انتهاء عملية رفح الفلسطينية
  • إريتريا تفرج عن 23 صيادا يمنيا
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • احتجاز كوادر طبية في سنجة بواسطة الدعم السريع
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟