تصدر اسم أيقونة السينما البريطانية مايكل كين عناوين الصحف في الساعات القليلة الماضية؛ بعد إعلان اعتزاله بعد مسيرة فنية أثمرت أكثر من 160 فيلما، ونال جوائز فنية حتى أصبح أيقونة السينما البريطانية؛ وتقدم السطور التالية معلومات عن الفنان مايكل كين بحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية.

معلومات عن مايكل كين

بعد اعتزال أيقونة السينما البريطانية، هناك الكثير من التفاصيل والمعلومات عن الرجل التسعيني كالآتي:

- ولد السير مايكل كين في موريس بمدينة جوزيف، 14 مارس 1933 وهو ممثل انجليزي متقاعد.

- ظهر في أكثر من 160 فيلمًا على مدار مسيرة مهنية امتدت لثمانية عقود ويعتبر رمزًا للأفلام البريطانية.

- حصل مايكل كين على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزتي الأوسكار، وجائزة البافتا، وثلاث جوائز جولدن جلوب، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة. 

- في عام 2017، حققت الأفلام التي ظهر فيها كين أكثر من 7.8 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

- ويعتبر مايكل كين واحدًا من 5 ممثلين ذكور فقط تم ترشيحهم لجائزة الأوسكار عن التمثيل في خمسة عقود مختلفة.

- في عام 2000، حصل على زمالة البافتا وحصل على لقب فارس من الملكة إليزابيث الثانية.

اعتزال مايكل كين

وعبر حديث له مع «بي بي سي» قال مايكل كين إنه يريد إنهاء مسيرته السينمائية، التي امتدت لسبعة عقود، بشكل جيد: «بالنسبة لرجل في الـ90 من عمره لن يفكر أن يكون قياديًا، وأمارس الفن كما كنت، لذلك فكرت أنه من الأفضل أن أغادر كل هذا»، وأكد السير أنه اعتزل التمثيل بعد عرض فيلمه الأخير، قائلًا:«استمررت في قول إنني سأتقاعد.. حسنًا آن الآوان»، وخلال نيته في مغادرة السينما أخيرًا يستعيد «كين» ذكرياته مع الإفلام المفضلة لديه: «كانت لدي صورة حيث لعبت دور البطولة وحصلت على تقييمات مذهلة.. والآن ما الذي سأفعله والذي سيتغلب على شعور الاعتزال؟».

أما بالنسبة لفيلمه الأخير The Great Escaper الذي صدر في 6 أكتوبر، فقد لعب فيه دور محارب في الحرب العالمية الثانية تحت اسم بيرني جوردان الذي هرب من دار رعاية لحضور احتفالات D-Day في فرنسا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مايكل كين الملكة اليزابيث السينما البريطانية أوسكار مایکل کین

إقرأ أيضاً:

تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟

قالت إيران إن ضرباتها الصاروخية على إسرائيل يوم الثلاثاء، استندت إلى إحدى مواد ميثاق الأمم المتحدة.وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على منصة "إكس" يوم الثلاثاء، إن طهران "مارست حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وقد استهدفنا فقط المواقع العسكرية والأمنية المسؤولة عن الإبادة الجماعية في غزة ولبنان".
وتابع: "لقد فعلنا ذلك بعد ممارسة قدر كبير من ضبط النفس لمدة شهرين تقريبًا، لإفساح المجال لوقف إطلاق النار في غزة".ميثاق الأمم المتحدةتنتمي المادة 51 إلى الفصل الثامن من ميثاق الأمم المتحدة، الذي يحمل عنوان "التنظيمات الإقليمية".
أخبار متعلقة أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينبايدن يعارض الهجوم على المنشآت النووية الإيرانيةتنص هذه المادة على أنه "ليس في ميثاق الأمم المتحدة ما يضعف أو ينتقص الحق الطبيعي للدول، فرادى أو جماعات، في الدفاع عن أنفسهم إذا اعتدت قوة مسلحة على أحد أعضاء الأمم المتحدة.

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: #إيران مارست "الدفاع عن النفس" في مواجهة #إسرائيل، وإن تحركها انتهى ما لم "يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام".#اليوم
للمزيد: https://t.co/lSiFKoJSle pic.twitter.com/Kt94VuHn3P— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024
وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي، والتدابير التي اتخذها الأعضاء استعمالًا لحق الدفاع عن النفس تبلغ إلى المجلس فورًا".الدفاع عن النفسكما تضيف المادة: "لا تؤثر تلك التدابير بأي حال فيما للمجلس، بمقتضى سلطته ومسؤولياته المستمرة من أحكام هذا الميثاق، من الحق في أن يتخذ في أي وقت ما يرى ضرورة لاتخاذه من الأعمال لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه".
وفي وقت سابق قالت الخارجية الإيرانية في بيان بشأن الهجوم الصاروخي على إسرائيل: "تتماشى عمليتنا الدفاعية مع القانون الدولي والحق في الدفاع عن النفس، استهدفنا فقط منشآت عسكرية وأمنية".

مقالات مشابهة

  • طفل كبير سيئ المزاج.. ماذا تعرف عن طفرة النمو في المراهقة؟
  • بعد إصابة سيدة تركيا لمدة 12 يوما.. ماذا تعرف عن نوبة العطس؟
  • بعد نقل العاصمة السودانية لها.. ماذا تعرف عن منطقة عطبرة؟
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • مايكل بولانسكي فاجأ ليدي غاغا بعرض زواج غير متوقع.. ماذا عن تحضيرات الزفاف؟
  • ماذا تعرف عن الصواريخ الـ”فرط صوتية” وهل تمتلكها إيران وما خطورتها؟
  • لطفي لبيب: المسرح بيتي الذي أعشقه.. وتوجهت للكتابة الأدبية بعد اعتزال الفن
  • تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟
  • بعد اجتياح الاحتلال الإسرائيلي البري لجنوب لبنان.. ماذا تعرف عن الفرقة 98؟
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا