نفى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقريره الجديد إلى مجلس الأمن حول الصحراء المغربية، آلاف البلاغات الصادرة عن الجزائر و"البوليساريو" بشأن حرب وهمية في الصحراء المغربية.

وفي هذا التقرير، الذي صدر رسميا على الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة، وصف السيد غوتيريش الوضع في الصحراء المغربية بأنه يتسم بـ"توترات وأعمال عدائية منخفضة الحدة"، وهو ما يفضح الدعاية المغرضة التي تروجها الجزائر و"البوليساريو" بشأن حرب مزعومة في الصحراء المغربية.

وفي هذا الإطار، انتقد الأمين العام للأمم المتحدة القيود والعراقيل التي تفرضها "البوليساريو" على مراقبة المينورسو لعملية وقف إطلاق النار، ولا سيما التحقق من صحة الحرب المزعومة التي أبلغت "البوليساريو"، بشكل كاذب، البعثة الأممية بشأنها، وتناقلتها الجزائر.

يتمثل الهدف من ذلك في إخفاء حقيقة أن الحرب المزعومة التي يحاولون الترويج لها منذ ثلاث سنوات لا تعدو أن تكون سوى مجرد وهم مصطنع وادعاء محض، بهدف تضليل الساكنة المحتجزة في تندوف وصرف الانتباه عن إخفاقات هذه المجموعة المسلحة ذات الصلة بالإرهاب والأجندة الانفصالية التي تنفذها لحساب عرابتها الجزائر.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی الصحراء المغربیة

إقرأ أيضاً:

ممثل الجزائر يفضح المغرب في الأمم المتحدة

قدم ممثل الجزائر في الأمم المتحدة، عمار بن جامع، مرافعة قوية ضد ممثل المغرب الذي لجأ للدفاع عن موقفه بالكذب والتضليل.

ودعم السفير بن جامع، كلامه، بتقديم حقائق تاريخية وقانونية لا يمكن دحضها بدحض الرواية المغربية حول الصحراء الغربية.

وفضح بن جامع محاولات المغرب لجعل قضية الصحراء الغربية مسألة ثنائية بين الجزائر والمغرب.

وأكد ذات المسؤول، أن الجزائر دافعت عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير. بينما المغرب يروج لخطة الحكم الذاتي دون استشارة الشعب الصحراوي.

وأكد بن جامع، أن الجزائر تدعم استئناف المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو وتدعم جهود الأمم المتحدة في هذا الشأن.

تدخل ممثل الجزائر أوقف انحراف ممثل المغرب الذي تجاوز قواعد المناقشة العامة بتوجيه كلامه إلى ممثل الجزائر مباشرة، بدلا من رئيس الجلسة.

وتساءل بن جامع عن سبب قبول المغرب تقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا اذا كان يدعي ملكيته لها. وعن سبب خوف المغرب من الاستفتاء الديمقراطي لتقرير المصير.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الجزائر تعرب عن تضامنها مع غوتيريش بعد القرار الإسرائيلي في حقه
  • الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش
  • حساب الأمم المتحدة ينشر تغريدة مسمومة تروج أطروحة الجزائر حول الصحراء ومطالب بتدخل الدبلوماسية المغربية(صور)
  • واشنطن تجدد تأكيدها على دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي للصحراء
  • الصحراء.. الولايات المتحدة تجدد التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي
  • ممثل الجزائر يفضح المغرب في الأمم المتحدة
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • بوريطة يتباحث بنيويورك مع المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد