ضوء السيارة من أحد المميزات الهامة التي يعتمد عليها قائد السيارة عند التحرك علي الطرق السريعة ، وهي ذات قيمة كبيرة لأنها تضئ الطريق أمامك حسب الظروف التي تتواجد بها السيارة ، بالإضافة الي أن أضواء السيارة تتكون من مجموعة مصابيح LED تعمل جميعها بشكل فردي إلى ، ويعمل بجانبها أجهزة الاستشعار للتكيف مع ظروف الطريق التي تسير علية السيارة .

الأضواء الـ LED تبدأ من 10 مليون .. أغلى 5 سيارات في مصر طرح موديل 2024.. زيادة سعرية لـ سيارات بيستون T55  الأضواء الـ LED

ضوء السيارة الـ LED يشبه ضوء النهار ويتح الرؤية أمام السائق لمعرفة البيئة التي يتحرك بها بالسيارة ويسهل علي السائق كشفها تماما بواسطة الضوء ، الضوء الأمامي والخلفي مهم جدا بالسيارة ويعمل علي زيادة درجة الأمان بها .

الأضواء الـ LED

عدم تواجد أضواء يسبب التعب للسائق ويمنعه من التحرك علي الطرق بصوة جيدة ويمكن أن يتوقف تماما اذا كان ضوء السيارة لا يعمل بشكل سليم .

الأضواء الـ LED

الأضواء التي تعمل بنظام الـ LED تتميز بأنها لا تستهلك طاقة بشكل كبير ، وهي تعمل بطاقة منخفضة مقارنة بالمصابيح الهالوجين، وهي ذات عمر افتراضي أطول ولا تتعطل بسهولة .

الأضواء الـ LED

بالإضافة الي أن الأضواء الـ LED  ذات تكلفة منخفضة ويمكن تغيرها بسهولة وبسرعة اذا ظهر عطل بها لان أسعارها في متناول يد الجميع ومناسبة لهم . 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قائد السيارة الاستشعار الطرق السريعة

إقرأ أيضاً:

حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الأوسطى ينتهي بإصابة 6 أشخاص

وقع حادث انقلاب ميكروباص أعلى الطريق الأوسطى، أسفر عن إصابة 6 أشخاص، ونقلوا إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

انتقلت سيارات الاسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق مما أدى الى انقلاب السيارة أعلى الطريق ونتج إصابة 6 أشخاص ونقلوا جميعهم إلى المستشفى.

 

نصائح لتفادي الحوادث المرورية:

قدمت الإدارة العامة للمرور، نصائح وإرشادات هامة للمواطنين، لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وحرصًا على سلامتهم الشخصية، لتفادي وقوعهم في الخطر.

وأوصت الإدارة العامة للمرور بإجراء فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، فضلًا عن التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة، بالإضافة إلى تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، كما شددت على ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.   

وأكدت الإدارة العامة للمرور، على عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة،كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامة المواطنين، بجانب الحرص على تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، أما وفي حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية.

ونوهت إدارة المرورة بضرورة ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، بالإضافة إلى أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطافب السيارة، كما يجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة، مع العلم بأن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار، وأشارت إدارة المرور إلى حتمية تجنب قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق، نظرًا لما يسببه ذلك على تركيز السائق أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الأوسطى ينتهي بإصابة 6 أشخاص
  • «يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير
  • للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة
  • دراسة حديثة تكشف أهمية تناول القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • «رقصة» أضواء ملونة في عزّ الليل.. «النفاثات العملاقة» تُزيّن سماء پورتوريكو
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • كشفه الفيسبوك.. القبض على السائق المتهور في مصر الجديدة
  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)
  • التصرف السليم حال انفجار كاوتش السيارة أثناء القيادة بسرعة تتجاوز 100 كم؟