البوابة نيوز:
2024-07-04@02:26:00 GMT

فحص ٨٤٠ سلخانة ومجزر ومزرعة ماشية في دمياط

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

تفقدت إدارة صحة البيئة بمديرية الشئون الصحية بإدارة هناء السري مدير إدارة صحة البيئة في دمياط  48 من المرافق الصحية العامة التي تشمل المدافن و الأسواق العامة و السلخانات و المجازر و مزارع الدواجن و المواشي  وأيضآ أعمال النظافة العامة.

وجرى مخاطبة الجهات المختصة و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات و كما تم معاينة ثلاثة عشر شكاوي و العمل علي اتخاذ الازم حيالها .

وشمل المرور عدد ثلاثمائة واحد و ستون من المنشآت التعليمية في بداية العام الدراسي و التأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية لضمان صحة و سلامة أبناءنا الطلاب.

كذلك بالنسبة لمجال الرقابة على مياه الشرب تم التفتيش على محطات الشرب و سحب عدد الف مئتين ثمانية و خمسون عينة مياة مرشحة سواء عينات حقلية و معملية، إضافة الي خمسون عينة مياة من المدارس. و خمسة و عشرون عينة من محطات الغسيل الكلوي.

ومرت “السري”  على حمامات السباحة للتأكد من استيفاء الشروط الصحية و سحب عدد أربعة و ثلاثون عينة سواء معملي أو حقلي و تم إرسال جميع العينات للمعمل المشترك للتأكد من صلاحيتها و مطابقتها للمعايير الصحية ..

كما شملت الجولة ثمان محطات لمياه الصرف الصحي  و أخذ أربع عينات غسيل المرشحات و عشون عينة من مأخذ محطات الشرب وأربع عينات من البحيرات و مثلها من الشواطيء و عينتين من المصارف ، و جري مخاطبة الجهات المختصة و اتخاذ الإجراءات التصحيحية بناء علي نتائج الفحص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط اخبار دمياط

إقرأ أيضاً:

يوسف الحسيني عن التحديات أمام الحكومة الجديدة: "مش هتبقى ماشية زي السكنية في الحلاوة"

كشف الإعلامي يوسف الحسيني، عن التحديات والمطالب التي ستكون أمام الحكومة الجديدة، قائلًا "هل الحكومة الجديدة جاية وهي ماشية زي السكينة في الحلاوة وكل حاجة فل الفل، مصر بلد كبير وكل ما البلد كبرت كل ما التحديات كبرت، ولكن مصر قادرة على أي تحدي ومفيش أي حاجة وقفت قدامها".

عضو اللجنة العليا للحج من مكة لـ "يوسف الحسيني": "دعيتلك في عرفات" يوسف الحسيني عن زيارة بلينكن للقاهرة: "مبقتش قادر أضع صيغة تفاؤل أو تشاؤم"

وأضاف "الحسيني" خلال تقديم برنامجه "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الثلاثاء، "وإحنا عدينا من كل التحديات مرينا بتحديات الحرب ولازالت هناك تحديات إقليمية وأنا بقولك هنعدي مرينا بالتحدي والجنيه وحصل استقرار في السعر وكل حاجة بنعديها واستقر سعر الدولار واستقر الوضع الاقتصادي شوية".

سرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني 

وتابع "وسوف يستمر التضخم في الهبوط وعدينا تحدي البطالة إحنا عدينا المانش وهنقدر نعمل أكثر من كده والأمور الكثيرة المطلوبة من الوزراء الجدد، المتطلبات المباشرة للمواطن المصري المتعلقة بالأسعار والتضخم، المطالب من الحكومة الجديدة لأن فيه بعض الحاجات بتكون لافتة للنظر".

واستطرد "أول حاجة الأسعار والتجار من ضمن المطالبات على طاولة الحكومة الحد من جشع بعض كبار التجار، إحنا بنتكلم عن سرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني اللي معمول من أجل المشاركة السياسية، من أهم المطالبات قانون الإجراءات الجنائية والمتعلقة بالحبس الاحتياطي ومطالبات من القوى السياسية وأغلبها واللي هيشتغل عليها الحكومة الجديدة".

 

مقالات مشابهة

  • مياه المنوفية: تجديد شهادتي الأيزو للإدارة العامة للتدريب دون حالات عدم مطابقة
  • ضبط 1457 مخالفة داخل محطات المترو والقطارات
  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء
  • يوسف الحسيني عن التحديات أمام الحكومة الجديدة: "مش هتبقى ماشية زي السكنية في الحلاوة"
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم القاهرة: اتخاذ إجراءات التفتيش بدقة داخل اللجان
  • مشاجرة تنهي حياة شخص بطلق ناري
  • جولة لمراقبي وزارة الاقتصاد في الجنوب.. وهذا ما تبين
  • ميناء دمياط يستقبل 36 ألف طن من البضائع العامة خلال 24 ساعة
  • الصين تعتزم إرسال مسابير لجمع عينات من كويكب كامو أوليوا والمريخ