قالت الدكتورة غادة علي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن القضية الفلسطينية مهمة للغاية، إذ تلعب مصر دورا كبيرا في حل القضية الفلسطينية ووقف الحرب، وهو ما يجري على جميع الأصعدة وآخرها مع وزير الخارجية الأمريكي لبحث حل القضية الفلسطينية.

نائبة التنسيقية: نقف خلف قرارات الرئيس لوقف الحرب

وأوضحت نائبة التنسيقية أن الرئيس السيسي أبدى اهتمامه الكبير بحل أزمة فلسطين، وتصريحه بأن أمن مصر القومي خط أحمر وأنه لا قبول بالمساس به أثناء اجتماعه بمجلس الأمن القومي، يؤكد قوة الدولة المصرية، لذا يجب على الجميع الوقوف خلف القيادة السياسية، للمرور بالأزمة الفلسطينية إلى بر الأمان.

النائبة غادة علي تشيد بدعوة الرئيس لقمة إقليمية دولية

وأشادت بدعوة الرئيس لقمة إقليمية دولية، لأن الهدف منها سيكون مهمًا في وقف التصعيد في فلسطين وتوقف الطرفين عن القتال، ومنع الوقوع في حروب لا فائدة منها سوى الدمار وسقوط مئات الضحايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية تنسيقية شباب الأحزاب الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اليوم.. انطلاق أولى أعمال دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بعد دعوة الرئيس
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • «الإصلاح والنهضة»: تجديد دعوة الرئيس للحوار الوطني يعزز مناقشة قضايا الأمن القومي
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية