عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت الأخت رندا عكبور. مدير عام مكتب الثقافة سابقا  و مديرة إدارة العلاقات العامة في قناة .عدن الفضائية بمعية الأخ خالد حسن  رئيس مؤسسة بصمة حياة ومالك مشروع المعمل مساء اليوم بالعاصمة عدن حفل افتتاح معمل بصمة حياة للخياطة وتفصيل جميع الملابس رجالي ونسائي واطفال " التابع للمؤسسة بصمة حياة، بدعم من الاتحاد الأوروبي .

ومنظمة كير الإنسانية

وفي تدشين، افتتاح معمل بصمة حياة للخياطة  أكدت الأخت رندا عكبور  الى أهمية هذه  المشاريع  والأنشطة المدرة للدخل، الخاصةً وأنها تأتي في إطار تعزيز النساء من ذوي الكفاءة والدخل المحددة  في سبل العيش وفرص عمل لهم في ظل الظروف المعيشية التي تمر بها البلاد.

وأشارت عكبور نحن نقف دومًا إلى جانب مثل هذه المشاريع والأنشطة التي تخدم شريحة النساء  وندعمها باستمرار، مشيدًا بجهود مؤسسة بصمة حياة وأنشطتها الإنسانية بالعاصمة عدن

من جانبه قال الاخ خالد حسن مالك مشروع معمل بصمة حياة للخياطة 
ان الهدف من هذا المعمل هو توفير فرص عمل للفتيات والنساء من ذوي الدخل المحدود بمحافظة عدن، عبر توفير مكائن خياطة يعملنّ عليها كمصدر رزق، وتوفير منتجاتهنّ بأسعار في متناول المواطنين.

كما شكر الأخ خالد حسن مالك مشروع معمل بصمة حياة الخياطة جميع المنظمات الداعم لهذه المشاريع الصغيرة من أجل إعادة البسمة النساء والأسر الفقيرة وإيجاد مصدر عيش لهم

من جانبها، قالت الأخت فيروز ممثلة اللجان المجتمعية سابقا لمديرية البريقة  إن المعمل جاء ليخدم شريحة النساء اصحاب الدخل المحدود من المواطنين التي  ولا تحظى بأي اهتمام أو رعاية، في ظل ظروف معيشية قاسية.

كما أوضح الأخ أحمد علي ممثل منظمة كير الإنسانية نحن سعداء لمشاركتنا حفل افتتاح معمل بصمة حياة للخياطة  في مجال الخياطة و التفصيل بالعاصمة عدن. وخصوصا ان مؤسسة بصمة حياة تستهدف.النساء ذوات الدخل المحدود والتي ستسعى لتمكينهن اقتصاديا وتدريبهن للكسب ، والإعتماد على أنفسهن.


*من قيصر ياسين 
تصوير : عصام محمد عوض 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الدخل المحدود بالعاصمة عدن

إقرأ أيضاً:

لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما

زنقة20ا أنس أكتاو

قال الوزير المنتدب المكلف بالميزانية السيد فوزي لقجع إن المشاريع التي أطلقتها البعثة الوزارية في إقليم طاطا بقيادة رئيس الحكومة عريز أخنوش، تتعلق بمجموعة من المجالات، خاصة الاجتماعية منها.

وأكد لقجع في تصريح صحافي، إن هذه المشاريع تتضمن قطاعات الصحة والتعليم والماء بمختلف استعمالاته، سواء كان الماء الصالح للشرب أو السقي في المناطق الزراعية.

وأوضح لقجع أن هذه المشاريع تدخل في إطار السياسة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس وتهدف إلى تمكين جميع المغاربة في مختلف مناطق المملكة من العيش الكريم من خلال توفير البنية التحتية الاجتماعية والمنشآت التي تمكنهم من مزاولة نشاطاتهم الاقتصادية في أفضل الظروف.

وأشار لقجع إلى أن هذه المسيرة التنموية تهدف إلى تحقيق عدالة مجالية وتقليص الفوارق بين مختلف الجهات، وأن هذه الجهود هي جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ أكثر من 25 سنة.

كما أكد على أن السياسة التنموية التي تنفذ اليوم هي استثنائية في تصورها وبلورتها وترجمتها على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن ما شاهدناه في إقليم طاطا يعكس هذه المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها الملك محمد السادس.

مقالات مشابهة

  • اشتعال الموجهات من جديد والجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جسر بالعاصمة.. ومجزرة في ولاية سنار
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جسر بالعاصمة.. ومجزرة في ولاية سنار
  • بعد لقاء مع طالبان.. قلق أممي من وضعية النساء في أفغانستان
  • ذنوب عراقية لا تغتفر
  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024 وما هي المستندات المطلوبة للحجز
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما