شفق نيوز/ قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش اليوم الأحد، إن الحكومة تتحمل المسؤولية عن الهجوم المدمر الذي أتاح لمسلحي حركة حماس الفلسطينية دخول إسرائيل وقتل مئات المدنيين.

وأضاف سموتريتش، الشريك الرئيسي في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، في مؤتمر صحفي: "علينا أن نعترف بصدق وألم ونحن مطأطئو الرأس أننا، قيادة الدولة والمؤسسة الأمنية، فشلنا في الحفاظ على أمن مواطنينا".

وتابع "فشلنا في تنفيذ العقد المكتوب، الأول من نوعه بين الدولة ومواطنيها. عقد كُتب بالدم وأصبح الآن ملطخا بالدماء".

وتعهد نتانياهو، الأحد، بالقضاء على حركة حماس في الوقت الذي يستعد فيه جيش بلاده لدخول قطاع غزة بحثا عن مسلحي الحركة الذين فاجأوا العالم بهجومهم الدامي على بلدات حدودية إسرائيلية.

وأطلقت إسرائيل بالفعل حملة قصف عنيفة على قطاع غزة ردا على تنفيذ حماس هجمات غير مسبوقة داخل إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر أدت إلى مقتل نحو 1400 إسرائيلي معظمهم من المدنيين. وتقول سلطات غزة إن 2670 قُتلوا هناك وربعهم من الأطفال.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل بنيامين نتنياهو عملية طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

حماس تسعى للحصول على ضمان الوقف الدائم لإطلاق النار وسط رفض إسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إن الحديث الآن بأن هناك مقترح أمريكي معدل على المقترح الاسرائيلي الذي كُشف عنه النقاب من قبل بايدن قبل شهر، مشيرةً إلى أنه في اليوم السادس عشر من المرحلة الأولى التي تستمر 42 يومًا سيتم بدء التفاوض على الفئة الثانية التي من الممكن أن يفرج عنها من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية كالرجال وفئة الجنود من داخل القطاع.

وأضافت أبو شمسية، اليوم السبت، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين" المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه ما إن نصل إلى الاسبوع الخامس أي في نهاية المرحلة الأولى سيتم التفاوض للانتقال إلى المرحلة الثانية، مؤكدةً أن المعضلة الأساسية والخلافات التي تتحدث عنها إسرائيل وهي البندين الثامن والرابع عشر من هذا الاتفاق، حيث قالت تل أبيب إنها تنظر بإيجابية إلى حركة حماس خاصة وأن الحركة لم تتزمت في موقفها الذي كانت تصر عليه بأنه يجب الوصول أو بدء وقف إطلاق النار قبل بدء المرحلة الأولى من الهدنة الإنسانية التي تفضي بالافراج عن النساء والأطفال والجرحى وكبار السن.

وأوضحت أن حركة حماس تشير إلى أنه يمكن في المرحلة الأولى ومن ثم يجب أن تحصل على خطاب أو نص مكتوب لضمان الوصول إلى وقف مستدام لإطلاق النار وضمان انسحاب قوات الاحتلال من غزة، مؤكدةً أن هذه هي المعضلة الأساسية لدى الاسرائيليين ولدى المستوى السياسي.

مقالات مشابهة

  • مقترح وقف إطلاق النار في غزة.. نتانياهو يدلي بتصريحات جديدة
  • لإبرام صفقة تبادل وإقالة نتنياهو.. أكثر من 2000 إسرائيلي ينظمون مظاهرات في تل أبيب
  • جنرال إسرائيلي يهاجم نتنياهو ويدعو للخروج من رفح
  • 16 قتيلا في قصف إسرائيلي لمدرسة تأوي 7 آلاف نازح في وسط غزة
  • حماس تسعى للحصول على ضمان الوقف الدائم لإطلاق النار وسط رفض إسرائيلي
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • وزير إسرائيلي يعارض صفقة تبادل الأسرى: التهدئة تمنح حماس فرصة إعادة بناء قوتها
  • بيتكوفيتش: “علينا تحمل مسؤولياتنا كمنتخب مرشح”
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: المقترح الذي حصلت عليه حماس هو الأفضل
  • تقرير: بايدن يضغط على نتانياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة